;

متفوقا على عجائب الدنيا.. برج خليفة الأكثر زيارة في العالم عبر "جوجل"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
متفوقا على عجائب الدنيا.. برج خليفة الأكثر زيارة في العالم عبر "جوجل"

تصدر برج خليفة قائمة المواقع الأكثر استقطاباً للزوار في العالم على خدمة "غوغل ستريت فيو"، في التصنيف الذي أصدرته "غوغل" احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة عشر للتطبيق المخصص للصور البانورامية للمواقع الجغرافية.

وجاء برج خليفة في دبي، على رأس قائمة المواقع الأكثر استقطاباً للزوار في العالم، تلاه برج إيفل في باريس، ومعلم تاج محل في الهند، بحسب ما أعلنت شركة غوغل المالكة لخدمة "غوغل ستريت فيو".

وعلى صعيد البلدان الأكثر استقطاباً للزوار عبر الخدمة، تصدرت إندونيسيا القائمة أمام الولايات المتحدة واليابان، كما ضمت اللائحة أوروبياً كلاً من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

وأطلقت غوغل خدمتها "ستريت فيو" سنة 2007 بمبادرة من الأمريكي لاري بايج أحد مؤسسي المجموعة العملاقة.

وكان مقر "غوغل" في كاليفورنيا أول موقع أتاحت الخدمة استكشافه من خلال صور بانورامية التُقطت بواسطة حافلة أمن تم استئجارها خصيصاً للمناسبة.

وتضم "غوغل ستريت فيو" ما يزيد عن 220 مليار صورة مخزنة عبر خدمتها التي تغطي أكثر من 16 مليون كيلومتر في حوالي مئة بلد.

وسجل نظام التقاط الصور بالكاميرات وأجهزة الليدار (بالليزر) ونظام التموضع العالمي (GBS) وأدوات الحساب، تطوراً على مر السنوات، فيما تأمل "غوغل" أن تحوز العام المقبل على نظام متكامل يقل وزنه عن سبعة كيلوغرامات ما يتيح حمله يدوياً.

يشار إلى أن السيارات ليست هي المركبات الوحيدة المستخدمة لتشغيل كاميرات "غوغل ستريت فيو"، فبحسب المواقع، تمت الاستعانة بحقائب ظهر وسفن ودراجات سكوتر ودراجات هوائية، وأيضاً دراجات خاصة بالتنقل على الثلج وحتى بجِمال.

برج خليفة

يعد برج خليفة الذي يقع في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة أحد أشهر المعالم السياحية حول العالم، كما أنه يعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم، إذ يزيد ارتفاعه عن 828 متراً، كما أنه يطل على إطلالة ساحرة على المدينة، ويتواجد حوله الجزر الاصطناعية والمطاعم الفاخرة.

وويعتبر برج خايفة هو أعلى بناء شيّده الإنسان وأطول برج في العالم بعد أن تجاوز ارتفاعه برج تايبيه 101 في تايوان بعد افتتاحه رسميا في عام 2009.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه