;

"أكبر مائدة إفطار في مصر" تستقبل 5 آلاف صائم يوميا بالأزهر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مارس 2024
"أكبر مائدة إفطار في مصر" تستقبل 5 آلاف صائم يوميا بالأزهر

في قلب القاهرة، حيث يقف الجامع الأزهر شامخاً بتاريخه العريق، تجتمع الروحانيات مع الكرم في مشهد يعكس أجواء شهر رمضان المبارك في مصر، حيث تقام يومياً مائدة إفطار تستقبل 5 آلاف صائم من الطلاب الوافدين والمصلين، في تقليد يعزز من قيم التآخي والتضامن.

مع غروب شمس كل يوم في رمضان 2024، تتزين ساحات الجامع الأزهر بكل ما لذ وطاب من أنواع الطعام المختلفة التي توضع على "أكبر مائدة إفطار في مصر"، لتستقبل ضيوف الرحمن من كل حدب وصوب بمجرد رفع أذان المغرب.

تنصهر جنسيات ضيوف الرحمن حول موائد الإفطار بساحات الأزهر، حيث يجلس الطلاب الوافدون، الذين جاءوا من أقطار مختلفة لطلب العلم إلى جانب الأهالي، فيجدون في هذه المائدة طعم الألفة والمودة، وكأنهم بين أهلهم وذويهم.

وتشمل وجبات الإفطار المقدمة يومياً في "أكبر مائدة إفطار في مصر"، مختلف الأطباق التقليدية المصرية، والتي تُعد بعناية لتلبي حاجات الصائمين وتضمن لهم إفطاراً صحياً متكاملاً.

ويأتي هذا الحدث في إطار جهود الجامع الأزهر لتعزيز الدور الاجتماعي والروحي للمؤسسة، والتي تمتد جذورها عبر أكثر من ألف عام من العطاء العلمي والديني، حيث يُعد الجامع الأزهر، بمكانته الدينية والتاريخية، مركزًا للإشعاع الثقافي والروحي، ليس فقط في مصر بل في العالم الإسلامي بأسره.

وكشف بعض المتطوعين، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الأعداد الغفيرة التي تتوافد على مائدة الأزهر يومياً لا تمثل أي أعباء إضافية عليهم، مؤكدين على أن كل صائم يختار الأزهر لتناول إفطاره يجد مكانه على مائدة الإفطار.

في السياق ذاته، عبر الطلاب الوافدين عن امتنانهم العميق لهذه المبادرة، مؤكدين أنها تُسهم في تخفيف الشعور بالغربة وتُعزز من روح التآلف بينهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه