;

رقم خرافي.. تعرف على أرباح الهلال من استضافة "المملكة أرينا" لمبارياته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يناير 2024
رقم خرافي.. تعرف على أرباح الهلال من استضافة "المملكة أرينا" لمبارياته

بلغ إجمالي أرباح نادي الهلال السعودي من استضافة ملعب "المملكة أرينا" لمبارياته فور جاهزيته نهاية الشهر الجاري ولمدة 4 مواسم، نحو ما يزيد عن 200 مليون ريال، بخلاف عوائد تذاكر المباريات.

وكشف الإعلامي عبدالرحمن أباعود، عن إجمالي المداخيل المتوقعة لنادي الهلال من ملعب "المملكة أرينا"، حيث يحصل "الملكي" على 50 مليون ريال في الموسم مقابل تأجير الغرف الخاصة في الملعب، والتي تبلغ عددها 20 "BOX".

200 مليون ريال بخلاف عوائد تذاكر المباريات

وحدد الهلال القيمة الإيجارية لكل "BOX" بـ2.5 مليون ريال للموسم الواحد، ما يعني إنعاش خزينته بـ50 مليون ريال في الموسم الواحد نظير استئجارها، ونحو 200 مليون ريال خلال الـ4 أعوام التي سيحتضن فيها "المملكة أرينا" لمبارياته.

وبالإضافة لما سبق، سيحصل الهلال على عوائد تذاكر المباريات، وهي أيضاً تضاف للأرباح المتوقع أن يجنيها من استضافة ملعب "المملكة أرينا" لمبارياته، والذي يبلغ سعته الجماهيرية نحو 26 ألف مشجع.

وبحسب "أباعود"، فإن الهلال أنفق 15 مليون ريال فقط لاستئجار الملعب، و25 مليون ريال لحقوق التسمية والتي تخص مجموعة المملكة القابضة المملوكة للأمير الوليد بن طلال، عضو شرف النادي الداعم.

وفد من الاتحاد الآسيوي يزور "المملكة أرينا" لاختبار مطابقته للمعايير الفنية

وأكد "أباعود" أن وفداً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيزور ملعب المملكة أرينا للاطلاع على المنشأة؛ ومطابقتها لشروطه، وفي حالة مطابقتها، سيتم نقل مباراة الهلال وسباهان الإيراني لتُقام عليه.

وسبق أن أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، أن المملكة أرينا مشابهاً لملعب نادي شالكة الألماني “فيلتينس أرينا”، وسيكون ملعبًا للهلال لمدة 4 مواسم، وذلك حتى يتم تجهيز ملعب الأزرق الجديد.

ملعب "المملكة أرينا"

وكانت شركة نادي الهلال لكرة القدم، قد أعلنت قبل نحو شهرين عن إجراءات الاتفاق مع الهيئة العامة للترفيه؛ ليكون بموجبها "بوليفارد هول" ستادًا رسميًا للهلال، تحت مسمى المملكة أرينا "KINGDOM ARENA".

وكشف المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" العديد من كواليس إنشاء "Kingdom Arena"، منها استخدام أجهزة تقنية ضوء الشمس البديل (الاصطناعي) من هولندا للحفاظ على زراعة الملعب، ومراحل تدفئة النجيل، وأعمال تركيب الإنارة، وغيرها من التفاصيل التي جعلت الجماهير تصفه بـ"استاد عالمي على أرض السعودية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه