;

إن كان رقم هاتفك يتضمن الرقم "5"... هذه الشركة سترفض تعيينك

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022
إن كان رقم هاتفك يتضمن الرقم "5"... هذه الشركة سترفض تعيينك

تعرض مدير شركة تعليم صينية لانتقادات شديدة لرفضه الأشخاص الذين لديهم رقم "5" كآخر رقم في رقم هاتفهم.

أثيرت على وسائل الإعلام الصينية، حالة غريبة لشركة تعليم في شينزين بمقاطعة قوانغدونغ يُزعم أنها ترفض طلبات التوظيف لأشخاص لديهم "5" في أرقام هواتفهم، لأن المدير يعتبرها فأل سيئ. يُنصح هؤلاء المتقدمون بتغيير أرقام هواتفهم إذا كانوا مهتمين حقًا بالعمل في الشركة.

أثارت هذه الحالة الغريبة، التي لا علاقة لها بالكفاءات أو أخلاقيات العمل، نقاشًا ساخنًا عبر الإنترنت في الصين، حيث لا تزال الخرافات جزءًا كبيرًا من الحياة اليومية.

انتشر الهاشتاج "الشركة لا توظف أشخاصًا يمتلكون أرقام هواتف تتضمن الرقم 5" كالنار في الهشيم بعد فترة وجيزة من ظهور الأخبار في الصين، حيث أثار الكثيرون حيرة من أمرهم حول الكيفية التي يمكن بها لشركة تعليم أن يكون لديها مثل هذه السياسة السخيفة للتوظيف. ومع ذلك، كانت هناك أيضًا تعليقات من المؤمنين بالخرافات الذين بدا أنهم يفهمون قرار المدير ويتفقون معه.

أفاد موقع What On Weibo مؤخرًا أن مدونًا اسمه Jimenjun، متخصص في علم التنجيم وعلم الأعداد، أوضح كيف أن حالة التوظيف الغريبة كانت مستوحاة على الأرجح من نص العرافة الصيني القديم I Ching أو Yi Jing، المعروف أيضًا باسم "كتاب التغييرات"والتي تتضمن نظرية 5s وكيف يمكن لهذا الرقم أن يكون جالباً للحظ السيئ.

أضاف Jimenjun أن الشخص الذي يحمل الرقم "5" باعتباره الرقم الخامس في رقم هاتفه قد يتعارض بسهولة مع رؤسائه ويجلب الحظ السيئ لرئيسه أيضًا.

علق أحد مستخدمي Weibo على القصة "أخبرتني أمي أنه سيكون من الأفضل ألا يحتوي رقم هاتفي على 0 أو 5".

بشكل عام، كانت التعليقات على سياسة التوظيف في هذه الشركة سلبية على وسائل التواصل الاجتماعي. يعتقد الكثيرون أنه بغض النظر عما إذا كان المدير مؤمنًا بالخرافات، فإن مثل هذه الممارسات ليس لها مكان في العالم الحديث وأن رفض المرشحين على أرقام هواتفهم يمكن اعتباره تمييزًا.

حيث علق شخص قائلاً "إنه القرن الحادي والعشرون ولا يزال هناك رؤساء يؤمنون بالخرافات". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه