;

عشاق آيفون يترقبون مفاجآت آبل في مؤتمرها السنوي 12 سبتمبر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
عشاق آيفون يترقبون مفاجآت آبل في مؤتمرها السنوي 12 سبتمبر

ينتظر عشاق هواتف "آيفون" المؤتمر السنوي لشركة "آبل" الأمريكية، الثلاثاء 12 سبتمبر الجاري، والذي يتوقع أن يشهد الإعلان عن عدة مفاجآت للشركة، من بينها "آيفون 15".

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية: إن الشركة ستزيح النقاب عن هاتف "آيفون 15" الجديد؛ فيما يمكن أن يكون "التغيير الأكبر في تصميم الهاتف منذ 11 عامًا".

وكانت "آبل" تضيف تغييرات تدريجية على هاتفها الذكي، الذي تكشف عنه سنويًّا، مثل عمر ونظام البطارية؛ لكن يُتوقع هذا العام أن يأتي الهاتف بمنفذ شحن "يو إس بي- سي USB-C" للمرة الأولى.

وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من عام من تصويت الاتحاد الأوروبي لصالح الموافقة على تشريع، يُلزم شركات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية ومكبرات الصوت المحمولة، وغيرها من الأجهزة الصغيرة؛ بدعم الشحن عبر منفذ "يو إس بي- سي" بحلول عام 2024.

عشاق آيفون يترقبون مفاجآت آبل في مؤتمرها السنوي 12 سبتمبر

ويهدف القانون الأول من نوعه، إلى تقليل عدد أجهزة الشحن التي يجب على المستهلكين التعامل معها عند شراء جهاز جديد، والسماح للمستخدمين بشحن هذه الأجهزة عبر كابلات؛ حتى لو تم إنتاجها من قِبَل شركات مصنعة مختلفة.

وبحسب "سي إن إن"؛ فإن من المحتمل أيضًا أن يؤدي التغيير في منفذ الشحن إلى ظهور موجة من ملحقات الشحن، ربما بألوان مختلفة.

كذلك يُتوقع أن يشمل "آيفون 15" الجديد، ميزة "داينامك آيلاند" التي توفر نافذة تفاعلية للتنبيهات والإشعارات وعناصر التحكم المختلفة، بدلًا من سحب الشاشة من الأعلى للأسفل للحصول عليها، كما هو الحال في "آيفون 14 برو".

ومن المتوقع أيضًا أن تضم طرازات "برو" الجديدة، أحدث شريحة من آبل، وهي "إيه 17" بتقنية 3 نانومتر، والتي يمكن أن توفر معالجة أسرع وبطارية تدوم لفترة أطول.

ويشمل المؤتمر أيضًا إطلاق أجهزة أخرى؛ بما في ذلك "إير بودز" وساعات "آبل" الذكية. ومن المحتمل أن نشهد الظهور الأول للجيل التاسع من ساعات "آبل"، وربما الجيل الثاني من الساعة الذكية "ألترا 2" الأقوى، والمخصصة للرياضة.

سعر مخيب للآمال

وكان محبو "آيفون" قد شعروا بخيبة أمل بعدما قدر مختصون أن يكون سعر هاتف "آيفون 15"، أكثر من 2000 دولار.

وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فقد قدّر مطلّعون على الصناعة أن سعر نسخة "آيفون 15 ماكس 2 تيرابايت"، سيبلغ 2099 دولارًا، وهو أعلى بكثير من جهاز كمبيوتر محمول MacBook Pro مقاس 13 بوصة (1299 دولارًا).

وللمقارنة، فقد بدأ هاتف "iPhone 14 Pro Max 1TB" العام الماضي بسعر 1599 دولارًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه