;

رسالة مؤثرة من نجل محمود عبد العزيز في ذكرى وفاة "الساحر"

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 نوفمبر 2023
رسالة مؤثرة من نجل محمود عبد العزيز في ذكرى وفاة "الساحر"

شارك الفنان المصري محمد محمود عبد العزيز جمهور والده، بصورا من مدافن "الساحر" الراحل، والذي يحل اليوم، 12 نوفمبر، الذكرى السابعة على رحيله. 

ونشر محمد محمود عبد العزيز، صورا عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وثق من خلالها زيارته لمدفن والده بالتزامن مع ذكرى رحيله عن دنيانا.

وكتب نجل "الساحر"، تعليقا مؤثرا على الصور سالفة الذكر، قال خلاله: "الذكرى السنوية السابعة للسند والضهر والغالي الحبيب، أبويا وابنى وأخويا وصاحبي وأستاذي ومعلمي وقدوتي".

وتملك خليط من المشاعر المتضاربة محمد محمود عبد العزيز، خلال إحيائه للذكرى السابعة لرحيل والده، عبر عنه قائلا: "ألم - اشتياق - راحة نفسية، أحاسيس متضاربة ومجتمعة في نفس اللحظة بداخلي في مكان لايوجد به سوى الحقيقة الوحيدة في هذه الحياة وهي (الموت)".

وأضاف:  "اللهم أغفر لنا وارحمنا وأهدينا إليك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تردنا إليك إلا وأنت راضي عنا، اللهم باعد بيننا وبين كل ما لا يرضيك وقربنا من كل ما يرضيك".

وأكمل محمد محمود عبد العزيز: "اللهم أعفر وارحم كل من سبقونا من أحبائنا إليك، اللهم صبر كل أب و كل أم و كل طفل فى فلسطين وساندهم وأنصرهم أنت المنتقم الجبار. وأرحم من رحل منهم إليك يا رب العالمين، حسبنا الله و نعم الوكيل على كل ظالم.

وطالب نجل الفنان محمود عبدالعزيز، من متابعيه على موقع إنستجرام، في نهاية حديثه، بالدعاء لوالده وقراءة فاتحة الكتاب على روح فقيده.

مولد محمود عبدالعزيز 

يذكر أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز، ولد فى 4 يونيو عام 1946 بالإسكندرية، وواصل تعليمه حتى حصل على ماجستير فى تربية النحل، لكنه قرر تغيير مسار حياته كليا واتجه لعالم الفن.

ويعد محمود عبدالعزيز أحد الفنانين الذين تركوا بصمة فى السينما والدراما، فاستحق لقب ساحر السينما المصرية والعربية.

الإرث الفني لمحمود عبدالعزيز 

بدأ "الساحر" مشواره الفنى مع التليفزيون وتحديدا خلال عام 1973، بمسلسل "الدوامة"، وسريعا اتجه إلى السينما وشارك فى أفلام كبيرة مثل "الحفيد"، وفى 1987 سجل بصمته الأبرز بدوره فى مسلسل "رأفت الهجان"، وفى التسعينيات بلغ قمة تألقه مع فيلم "الكيت كات" ونال عنه جوائز محلية ودولية.

وفى مطلع الألفية الجديدة عاد إلى التليفزيون بمجموعة من المسلسلات، مثل "محمود المصرى" و"باب الخلق" و"جبل الحلال" و"رأس الغول"، وفى رصيده الفنى بطولة ما يقرب من 84 فيلما، من أشهرها "البرىء" و"سوق المتعة" و"إبراهيم الأبيض".

وفاة محمود عبدالعزيز

وفي مثل هذا اليوم عام 2016، رحل عن عالمنا الممثل المصري محمود عبد العزيز عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض حيث أصيب بسرطان الفك وتدهورت حالته الصحية ودخل في غيبوبة طويلة بإحدى المستشفيات الخاصة، خرج منها إلى مثواه الأخير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه