;

رحلة لعالم الطفولة: هكذا تطور شكل ميكي ماوس منذ بدايته

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 18 نوفمبر 2023
رحلة لعالم الطفولة: هكذا تطور شكل ميكي ماوس منذ بدايته

يحتفل العالم في يوم 18 نوفمبر من كل عام، بيوم ميكي ماوس، الذي يعتبر من أشهر الرسوم المتحركة، المتواجدة في أذهان الكثير من الأطفال والكبار، كما أنه يعتبر من المشاريع الناجحة، التي تخفي وراءها الكثير من الإنجازات والتحديات الناجحة.

في هذا المقال، سنعيد لك ذكريات الطفولة من جديد، سنعرض لكم مراحل تطور كارتون ميكي ماوس، بالإضافة إلى بعض المعلومات والحقائق عن مؤسسي أشهر شخصية كارتونية، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية، بحسب ما جاء في الموقع الرسمي لوالت ديزني. 

مراحل تطور شكل ميكي ماوس 

والت ديزني، الشخص الذي قدم شخصية ميكي ماوس للعالم، حيث كان يشعر بالهزيمة وفقدان الشغف، خاصة فيما يتعلق بالأفكار الإبداعية، حتى جاءت له فكرة عندما كان في القطار، أثناء عودته للمنزل، وكان يشعر بالنعاس الشديد، حتى جاءت له فكرة التطور وتقديم المزيد من التطورات للشخصية. 

هناك تطور ملحوظ في شخصية ميكي ماوس طوال 90 عامًا، التي كانت تعكس الكثير من القيم الثقافية التابعة للوقت، بالإضافة إلى التطورات التي ظهرت في عالم التكنولوجيا، التي ساعدت على تقديم الشخصية على أكمل وجه.

سنأخذكم في رحلة مع مراحل تطور شخصية ميكي ماوس، من خلال العودة للماضي لمشاهدة كيف كان يبدو في البداية، والتحول المذهل الذي أصبح عليه. 

الظهور الأول لشخصية ميكي ماوس

قد لا يتعرف عليها المشاهدون الحاليون تمامًا على شكل ميكي ماوس، في أول ظهوره في عالم الأفلام الكارتونية، حيث كان في البداية شخصية تبحث عن المغامرات والمتاعب، حتى يكون في نظر أصدقائه شخصية جريئة ومليئة بالثقة بالنفس. 

ظهرت هذه الشخصية عام 1928، ثم شاركه في الظهور ميني ماوس، الشخصية الفضولية التي كانت تحب الموسيقى والغناء، كان الغرض منها ظهور كيف تتصرف المراهق في هذا السن من عمره. 

تطور تصميمات ملابس ميكي ماوس 

في البداية كان يظهر ميكي ماوس مرتديًا قفازات بيضاء مع حذاء ضخم، كما كان لدى الشخصية عدد ثابت من الأصابع، حيث كانوا دائمًا ما بين 4-5، حتى استقروا في النهاية أن تكون الشخصية لديها ثلاث أصابع وإبهام. 

أما بالنسبة لأحذية ميكي ، فقد تم تقديم الأحذية التي تحمل علامته التجارية، في فيلم الرسوم المتحركة الثاني لميكي 1928 ، وتواجدت معه منذ ذلك الحين تقريبًا، ولكن متى بدأ استخدام قفازات ميكي؟.

 في الرسوم الكاريكاتورية لعام 1929 ، The Opry House ، ظهرت القفازات لأول مرة كجزء من زيه المسرحي ، ولكن كان لها تأثير إضافي يتمثل في تمييز يديه عن جسده. 

أصبحت قفازات ميكي ماوس علامته التجارية منذ ذلك الحين، أما كان وجه ميكي عرضة لبعض التغييرات أيضًا، على عكس Plane Crazy ، حيث تشغل عيناه وجهه بالكامل تقريبًا ،تم إعادة تصميم عينيه على شكل بيضاوي صغير أسود، يمنح ميكي نطاقًا أكبر من تعبيرات الوجه.

تطور ملامح شخصية ميكي ماوس 

ابتداءً من عام 1929 ، جاء شكل ميكي ماوس "ذي العيون الدائرية"، تم استخدام عيون مقطوعة بشكل دائري، في الغالب بالرسوم المطبوعة ، بينما أظهرت الرسوم المتحركة القصيرة ميكي بالعيون البيضاوية السوداء المذكورة سابقًا. 

كان هذا جزءًا من "Inkblot Cartoon Style" ، والذي كان مبدأً شائعًا جدًا في تصميم الشخصيات خلال الثلاثينيات، ولم يكن شيئًا نموذجيًا للرسوم المتحركة الحديثة. 

غالبًا ما يسير هذا النمط جنبًا إلى جنب مع الرسوم المتحركة للخرطوم المطاطي، في إشارة إلى كيفية تدفق أطراف الشخصية مثل خرطوم الحديقة وتمددها مثل المطاط. تميل هذه الرسوم الكاريكاتورية إلى أن تكون غير منطقية وتهريجية، على سبيل المثال ، قد تشبه بقرة تتنفس بالونًا منفوخًا أو قد تنثني ألواح الأرضية في المنزل كما لو كانت مصنوعة من الورق. 

سر نجاح شخصية ميكي ماوس 

مع نجاح والت المتزايد باستمرار وتصميمه على مواكبة الصناعة الأفلام الكارتونية ، تم إنشاء رسم كاريكاتوري خاص يضم ميكي ماوس بالألوان في عام 1932، حيث كان هناك جائزة لأفضل تصميم لشخصية ميكي ماوس. 

بالفعل تقدم المزيد والمزيد من الأفكار الإبداعية، حيث قرر والت أن يكون فيلم ميكي ماوس بالألوان، ليكون أول كارتون متواجد فيه الكثير من العناصر المدهشة، حتى حصل على جائزة الأوسكار، بسبب طريقة عرضه والأفكار المبتكرة التي حولت شخصية كارتونية إلى فيلم به كافة العناصر. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه