;

عودة لذكريات الطفولة.. هكذا تغيرت شكل الشخصيات الكرتونية منذ بدايتها

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2023
عودة لذكريات الطفولة.. هكذا تغيرت شكل الشخصيات الكرتونية منذ بدايتها

إذا كان هناك شيء كان يمثل جزءًا كبيرًا من طفولتنا ، فهو الرسوم المتحركة أو الكرتون ، وما زال الكثير من الأعمال الكرتونية متواجدة حتى الآن على الشاشة، على الرغم من أنهم قد تغيروا كثيراً من ناحية الألوان والأحداث، لكن من الجيد دائمًا مشاهدتهم والشعور كأنك طفل مرة أخرى.

في هذا المقال التالي، سنطلعك على الفرق بين المنتجات الجديدة للأفلام الكرتونية، مقارنة بالماضي المليء بالذكريات الرائعة، يمكنك الاطلاع عليهم وقراءتهم من خلال السطور التالية. 

الأفلام الكرتونية بين الماضي والحاضر 

سبونج بوب سكوير

بدء عرض كارتون سبونج بوب عام 1997 ، ومثل أي شخصية كارتونية ، تغير بوب أيضًا على مدار العشرين عامًا الماضية.
في البداية ، كان كل شيء مرسومًا يدويًا وكانت الألوان أغمق، مع مرور الحلقات ، تم تحديث المسلسل إلى جانب التقنيات الجديدة، في الموسم التاسع ، كانت جودة الصورة أكثر وضوحًا بالفعل ، حيث يتم ذلك بواسطة الكمبيوتر ، وفي عام 2015 ، تمت إضافة تفاصيل ثلاثية الأبعاد. 

عائلة سمبسون

في عام 1987 ، كانت العائلة الصفراء المفضلة لدى الجميع، جزءًا من مقطع رسوم متحركة واحد في The Tracey Ullman Show ، لكن نجاحها أدى إلى ظهور سلسلتها الخاصة. 
في البداية ، كانت الشخصيات والمشاهد بدائيًا إلى حد ما ، مع خطوط غير مستوية ونسب غير عادية، ثم تم تعديلها إلى ما نعرفه اليوم.

تم عمل الرسومات يدويًا ورسمها بطريقة محوسبة ، ولكن في عام 2010 ، انتقل الإنتاج بأكمله إلى الرقمنة ، مما أدى إلى تسريع عملية تحرير الحلقات.
أما بالنسبة لقصصهم ، فإن التغييرات في كتاب السيناريو تسببت في تحول الحبكة باستمرار، في الماضي رأينا مواقف الحياة الواقعية واليومية ، لكن لاحقًا أصبحت السلسلة أكثر جنونًا وسريالية. 

فتيات القوة

ظهرت الأخوات الصغيرات اللواتي يتمتعن بالقوى الخارقة، الذين يقاتلون لإنقاذ مدينتهم من الوحوش والمخلوقات الغريبة، على شاشة كرتون نتورك منذ أكثر من عشرين عامًا. 

كان العرض مكوناً من 6 مواسم حتى عام 2004 عندما توقف البث، ولكن في عام 2016 ، تمت إعادة تشغيل الجهاز ولم يتم استقباله جيدًا من قبل الجمهور، كانت الرسوم مختلفة وجودة أفضل ، لكن القصة لم تقنع معجبيها.

على الرغم من المحاولة الفاشلة، لإحياء واحدة من أكثر المسلسلات شعبية في بداية الألفية ، فقد أُعلن مؤخرًا أنه سيكون هناك عمل حي ، الآن مع الأخوات في سن الرشد ، والذي يعد بعدم الإحباط.

سكوبي دو

إذا كان هناك رسم كاريكاتوري واحد كان جزءًا من كل جيل ، فهو سكوبي دو، يعمل الكلب المتكلم ومجموعة أصدقائه على حل الألغاز منذ عام 1969، تغيير شكل عرض الكرتون على مدار السنوات حتى عام 2019. 

جبابرة في سن المراهقة

تم عرض أول تعديل متحرك لأبطال دي سي كوميكس، على كرتون نتورك في عام 2003، واستمر ذلك خمسة مواسم حتى عام 2005 ، ولكن في عام 2013 ، عادت الشخصيات متجددة وبنظرة جديدة في Teen Titans Go.
في السلسلة الأولى ، كانت الشخصيات تبدو وكأنها كتاب هزلي ، وتدور الحبكة حول المآثر التي قاموا بها لإنقاذ المدينة، في الإصدار الثاني تم رسمهم بتنسيق تشيبي ، وهو نوع من خصائص الرسم في الأنمي الياباني، فيما يتعلق بمخططها ، هذا هو أكثر صبيانية قليلاً.

توم وجيري

لقد رافقت القصة الكلاسيكية للقطط التي تطارد الفأر عدة أجيال منذ بدايتها ، والتي يعود تاريخها إلى عام 1940 على مدار تاريخها ، مرت هذه الأفلام القصيرة المتحركة بين أيدي العديد من المخرجين والمنتجين ، لكنها حافظت دائمًا على جوهر توم المسكين وفشله وهو يحاول القبض على جيري.
تم إصدار سلسلة The Tom and Jerry Show في عام 2014 ، لتحديث الشخصيات وقصصهم، كما أن جودة صورتها أكثر تقدمًا.

لوني تونز

استمرارًا للكلاسيكيات القديمة ، فإن Looney Tunes هي الأطول عمراً منذ إنشائها في عام 1930، في ذلك العام أرادت شركة Warner Bros. 
إنشاء سلسلة من الأفلام الموسيقية القصيرة للترويج لموسيقاهم الأصلية ، ومنذ ذلك الحين ، الشخصيات المختلفة وظهرت قصصهم على مر السنين.
بالإضافة إلى كونها شعارًا للتلفزيون ، فإن Looney Tunes لديها أفلام ، وحتى لعبة فيديو ، وقد تم إنشاء المزيد من الأفلام القصيرة ، كان آخرها Looney Tunes Cartoons ، الذي تم إصداره في عام 2020.

بوكيمون

على الرغم من أن بوكيمون هو امتياز يتجاوز التلفزيون ، منذ عام 1997 ، يمكننا أن نرى على الشاشة Ash Ketchum جنبًا إلى جنب مع رفيقه المخلص ، Pikachu ، ومجموعة أصدقائه ، وهم يدربون الوحوش الصغيرة ليكونوا بوكيمون، يحتوي المسلسل الكرتوني على 23 موسماً ، وآخرها يُعرض لأول مرة في عام 2019.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه