;

رحالة عراقي يصل من بريطانيا إلى مكة سيرا على الأقدام لأداء فريضة الحج

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
رحالة عراقي يصل من بريطانيا إلى مكة سيرا على الأقدام لأداء فريضة الحج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، وثق وصول الرحالة العراقي، آدم محمد، البالغ من العمر 52 عاماً، إلى مكة المكرمة، قادماً من بريطانيا سيراً على الأقدام، لأداء فريضة الحج.

وأظهر المقطع المتداول؛ الفرحة التي غمرت "آدم"، لدى وصوله إلى مكة المكرمة، اليوم، بعد أكثر من عشرة أشهر قضاها مشياً على الأقدام؛ قادماً من بريطانيا، لأداء فريضة الحج.

واحتفى أهالي مكة المكرمة والمعتمرين الموجودين في مسجد السيدة عائشة بالتنعيم بوصول " آدم " الذي بدأ رحلته مشياً على الأقدام من بريطانيا منذ ١٠ أشهر و٢٥ يوماً مروراً بـ١١ دولة، قاصداً مكة المكرمة لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وقال "آدم"، خلال مقطع آخر، جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل قليل، إن الحج أسمى وأغلى أمنياته، معرباً عن شكره لأبناء المملكة الذين غمروه بكرمهم منذ وصوله إلى السعودية.

وكان الرحالة العراقي آدم محمد، قد بدأ رحلته لمكة المكرمة، من بريطانيا، حيث وصل عقب 6 أشهر من السير على الأقدام إلى مدينة إسطنبول بتركيا، ومنها استأنف رحلته لمدة 4 أشهر حتى وصل مكة المكرمة مساء اليوم.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة حتى السبت بلغ 266824 حاجاً من عدة جنسيات.

وكشفت إحصائية أصدرتها وزارة الحج والعمرة، أن 215580 حاجاً وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة منذ بدء استقبال أولى رحلات الحج وحتى السبت، بينما استقبل مركز الهجرة البري 17774 حاجاً, إلى جانب أعداد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة من حيث جنسياتهم.

وأشارت إلى أن حجاج بنجلاديش هم الأكثر عدداً في المدينة المنورة أمس بواقع 12627 حاجاً, ومن نيجيريا بعدد 9452 حاجاً, ومن الهند بعدد 8857 حاجاً, ومن إندونيسيا 7174 حاجاً, ثم حجاج العراق بواقع 6661 حاجاً، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضحت أن 171606 حجاج غادروا المدينة المنورة خلال الأيام الماضية في طريقهم إلى المشاعر المقدّسة بمكة المكرمة, فيما بلغ إجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة يوم أمس 95194 حاجاً من جنسيات مختلفة.

وأظهرت إحصائية وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة تنفيذ 448 زيارة لتقييم مساكن الحجاج في المدينة المنورة خلال موسم حج هذا العام, في حين بلغ إجمالي حالات التفويج على السكن التي تم مباشرتها 1050 عملية تفويج منذ بدء الموسم.

أما عدد الحجاج الذين تم إرشادهم في مختلف مواقع الخدمة، فبلغ 588 حاجاً, بالإضافة إلى تنفيذ 27 زيارة لتفقد الحالة الصحية لحجاجٍ منومين في المستشفيات خلال موسم ما قبل الحج, وتنفيذ 161 زيارة ميدانية لتقييم أداء مقدمي الخدمات للحجاج في مختلف محاور الخدمة.

وتسخّر الجهات المعنية بالمدينة المنورة طاقاتها وكوادرها الميدانية على مدار الساعة لمواكبة وصول ضيوف الرحمن عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي, ومركز الهجرة لاستقبال حجاج البر, ومتابعة انسيابية أعمال تفويج الحجاج إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج هذا العام.

يشار إلى أن أولى طلائع ضيوف الرحمن لعام 2022، بدؤوا في التوافد إلى المملكة العربية السعودية لأداء حج للموسم الحالي 1443، منذ مطلع يونيو الجاري.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن وصول الوفود الأولى من بنجلاديش وإندونيسيا إلى الأراضي المقدسة.

ونشرت الوزارة عبر حسابها بـ"تويتر"، قبل أيام، صورا لاستقبال الوفد الأول الذي قدم من دولة إندونيسيا، حيث وصل إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وبعدها بأيام، نشرت الوزارة صوراً لوصول طلائع حجاج دولة بنجلاديش، حيث وصلوا إلى جدة، وسط ترحيب وحفاوة من المسؤولين السعوديين والبنجال.

وكانت الوزارة قد أطلقت مبادرة "بسلام آمنين" لاستقبال ضيوف الرحمن، وأعربت عن شرفها بخدمتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه