;

رجل يدفع تعويضاً 10 آلاف درهم عن إهانة امرأة في رسالة على واتساب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
رجل يدفع تعويضاً 10 آلاف درهم عن إهانة امرأة في رسالة على واتساب

 أيدت محكمة استئناف أبو ظبي قرارًا يأمر رجل بدفع 10 آلاف درهم كتعويض لامرأة بعد إرسال رسائل مسيئة لها عبر تطبيق واتساب.

ووفقًا لمصادر قضائية رفعت المرأة دعوى ضد الرجل مطالبة بمبلغ 100 ألف درهم لإهانتها على وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب 9٪ فائدة لتأخير الدفع.

ووجدت المحكمة الابتدائية في أبو ظبي أن الرجل مذنب وأمرته بدفع 10 آلاف درهم كتعويض مع 4٪ فائدة سنوية إذا أخر الدفع ولكنه استأنفت المرأة القرار وطالبت المحكمة بزيادة المبلغ ولكنه رفضت محكمة الاستئناف القرار وأيدت حكم المحكمة الابتدائية الذي ينص على أن طلب المرأة لم يتضمن أي تفاصيل أخرى تستدعي زيادة التعويض ولم تزيد مبلغ التعويض عن 10 آلاف درهم إماراتي.

إذا كنت أيضاً تتلقى رسائل مسيئة على WhatsApp الآن ، يمكنك الإبلاغ عنها عبر الإنترنت وإليك الطريقة.

كيفية الإبلاغ عن الرسائل المسيئة على واتساب

قال مسؤول عن تطبيق الواتساب إنه يمكن للناس الآن تقديم شكوى إلى إدارة الاتصالات (DoT) ضد الرسائل المسيئة الواردة على WhatsApp ويحتاج الضحية فقط إلى تقديم لقطة شاشة للرسالة مع رقم الهاتف المحمول وإرسالها بالبريد الإلكتروني إلى ccaddn-dot@nic.in.

وتابع: "إذا تلقى أي شخص تهديدات مسيئة تتضمن إهانات أو تهديد بالموت أو رسائل مبتذلة على WhatsApp فيرجى إرسال لقطات شاشة للرسالة مع أرقام الهاتف المحمول على الإيميل المخصصة منذ قرابة عام لتلقي مثل هذه الرسائل والتعامل معها".

وغرد آشيش جوشي مراقب الاتصالات في دائرة النقل قائلاً: "سنتخذ الأمر مع مشغلي الاتصالات ورؤساء الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة" وأتت هذه الخطوة في أعقاب شكوى العديد من الشخصيات العامة بمن فيهم الصحفيون من تلقي رسائل مسيئة وتهديدية.

قالت دائرة النقل إنه صدر أمر في 19 فبراير من العام الماضي وجاء فيه: "إن شروط الترخيص تمنع نقل المحتوى غير المرغوب فيه أو الفاحش أو غير المصرح به بأي شكل من الأشكال على الشبكة ووجّهت الأمر إلى جميع مزودي خدمات الاتصالات لاتخاذ إجراءات فورية ضد عملائهم لإرسال مثل هذه الرسائل لأنه يعد أيضًا انتهاكًا لإقرار العميل في نموذج طلب تحميل التطبيق والتعامل عليه".

WhatsApp Messenger هو تطبيق مراسلة مجاني متاح لأجهزة iPhone والهواتف الذكية الأخرى. يستخدم WhatsApp اتصال الإنترنت الخاص بهاتفك (4G / 3G / 2G / EDGE أو Wi-Fi ، حسب توفره) للسماح لك بإرسال الرسائل والاتصال بالأصدقاء والعائلة. قم بالتبديل من الرسائل القصيرة إلى WhatsApp لإرسال واستقبال الرسائل والمكالمات والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والرسائل الصوتية.

واتساب:

يعد تطبيق من ضمن عدد كبير انتشر في السنوات الأخيرة ويسهل التواصل مع الأفراد وبعضها ووفقاً لاخر إحصاء هناك ثلاثة مليارات مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي حول العالم.

لا توجد رسوم  على استخدام واتساب وأتيح للاستخدام منذ عدة سنوات من خلال اتصال الإنترنت الخاص بهاتفك ومن خلال يمكنك إرسال الرسائل والاتصال بالأصدقاء والعائلة لذلك لن تضطر إلى الدفع مقابل كل رسالة أو مكالمة.

ويحتوي على الوسائط المتعددة مثل إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والرسائل الصوتية ويمكنك من القيام بمكالمات مجانية حتى لو كانوا في بلد آخر ويتيح إمكانية دردشة جماعية مع جهات الاتصال الخاصة بك حتى تتمكن من البقاء على اتصال بسهولة مع أصدقائك أو عائلتك ويمكنك أيضًا إرسال واستقبال رسائل WhatsApp مباشرة من متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه