;

بعد فشله 12 مرة.. رجل يبحث عن شبيه له لإجراء اختبار القيادة نيابة عنه

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2023
بعد فشله 12 مرة.. رجل يبحث عن شبيه له لإجراء اختبار القيادة نيابة عنه

أصيب رجل من غانا ومقيم في بلجيكا بالإحباط الشديد بسبب فشله المستمر في اجتياز الجزء النظري من اختبار القيادة، لدرجة أنه دفع لشخص يشبهه لإجراء الاختبار بدلاً منه.

كان سيرج، وهو مهاجر غاني يعيش في جرامونت ببلجيكا، يعاني من أجل اجتياز امتحان رخصة القيادة لأكثر من عام. كان قد حصل بالفعل على رخصة قيادة في وطنه، لكنه لم يتمكن من استخدامها لقيادة سيارة في بلجيكا، وكان الجزء النظري من الامتحان هو الجزء الذي لم يستطع اجتيازه.

حاول سيرج اجتياز الاختبار وفشل 12 مرة، لكنه لم يستطع أن يستسلم، لأن الحصول على رخصة قيادة فتح له بعض الخيارات المربحة في بلجيكا. في النهاية، قرر أن الاحتيال هو أفضل حل له، لذلك بدأ يبحث عن شخص بمظهر مماثل له لإجراء الاختبار نيابة عنه.

بعد فترة، التقى سيرج بجوليان، وهو مهاجر من أصل كونغولي، لم يكن يبدو متشابهاً إلى حد ما فحسب، بل الأهم من ذلك أنه حصل بالفعل على رخصة القيادة البلجيكية. واتفق الاثنان على أن إجراء الاختبار. لكن بمجرد أن أعطى جوليان بطاقة هوية سيرج لأحد الممتحنين، عرف أنه وقع في ورطة. بدلاً من مجرد النظر إليه، كان الموظف يفحص جوليان عن كثب ويلاحظ الاختلافات في الوجه بينه وبين سيرج. وتم احتجاز الرجلين في نهاية المطاف ومثلا أمام القاضي مؤخرًا.

وقال المدعي العام  في المحكمة "لولا يقظة هذا الموظف، لكان قد حصل على رخصة القيادة الخاصة به، على الرغم من أنه غير مؤهل للقيادة على طرقاتنا".

الرجل الغاني متهم بالاحتيال الآن، على الرغم من أنه استخدم بطاقة هويته الحقيقية. وأوضح المدعي العام أنه بمجرد أن أصبحت هويته في يد المتهم المشارك لصالح سيرج، أصبحت مزورة من الناحية الفنية. ويواجه الآن عقوبة السجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، بينما حُكم على جوليان، بقضاء 200 ساعة من خدمة المجتمع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه