;

"خيانة الملكة".. دونالد ترامب ينتقد الأمير هاري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 فبراير 2024
"خيانة الملكة".. دونالد ترامب ينتقد الأمير هاري

اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الأمير هاري بخيانة الملكة، وقال إنه سيكون "وحيدا" إذا أصبح رئيسا مرة أخرى. وانتقد ترامب إدارة بايدن وأشار إلى مقابلة هاري في برنامج Good Morning America.

ترامب يتهم الأمير هاري بالخيانة

بعد يوم من إعلان الأمير هاري أنه يفكر في أن يصبح مواطنا أمريكيا، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن الأمير سيكون "وحيدا" إذا أصبح ترامب رئيسا مرة أخرى، حسبما ذكرت صحيفة إندبندنت.
ونقلت إندبندنت عن ترامب قوله، مدعيًا أن الرجل البالغ من العمر 39 عامًا "خان الملكة ولن أحميه. لقد خان الملكة وهذا لا يغتفر."
واتهم ترامب إدارة بايدن بأنها "كريمة للغاية" مع دوق ساسكس، وأضاف: "سيكون بمفرده إذا كان الأمر بيدي".
وتأتي هذه التعليقات بعد يوم من تصريح هاري لـ Good Morning America بأنه فكر في أن يصبح مواطنًا أمريكيًا، ولكن ليس لديه "أي فكرة" عما يمنعه من ذلك.
هاجم دونالد ترامب الأمير هاري بسبب "خيانته التي لا تغتفر" للملكة الراحلة، حيث انتقد طريقة تعامل إدارة بايدن مع طلب تأشيرة الدوق للولايات المتحدة.

ترامب ضد بايدن

وانتقد الرئيس الأمريكي السابق الطريقة التي "تحمي بها إدارة بايدن هاري" في معركة التأشيرة بشأن تعاطي دوق ساسكس للمخدرات.

وقال ترامب حصريًا لصحيفة صنداي إكسبريس: "سيكون بمفرده إذا كان الأمر بيدي" وأضاف: "أعتقد أنهم كانوا كريمين جدًا معه بعد ما فعله".
وفي مذكراته "Spare"، اعترف هاري بأنه استخدم الماريجوانا والكوكايين والفطر السحري.

ومنذ ذلك الحين، سعى أحد مراكز الأبحاث إلى الوصول إلى طلب التأشيرة الخاص به لمعرفة ما إذا كان كذب بشأن تعاطي المخدرات، لكن الحكومة الأمريكية قالت إن الاعترافات بأن هاري تعاطى المخدرات ليست دليلًا على أنه فعل ذلك بالفعل، وربما كانت حيلة "لبيع الكتب". 

وقال جون باردو، ممثل وزارة الأمن الداخلي، للمحكمة يوم الجمعة إن كتاب هاري "Spare" لم يكن شهادة محلفة أو دليلاً على تعاطيه المخدرات. قال: مجرد قول شيء ما في كتاب لا يجعله صحيحاً.

وأضاف المحامي أن الناس يقولون أشياء من أجل "بيع الكتب"، حيث قال إن سجلات الهجرة الخاصة بهاري يجب أن تظل خاصة.

كان هذا أحدث تطور في قضية رفعت فيها مؤسسة التراث، وهي مؤسسة بحثية محافظة مقرها واشنطن العاصمة، دعوى قضائية لإجبار دوق ساسكس على الإفراج عن ملفات الهجرة الأمريكية الخاصة بدوق ساسكس.
في الأسبوع الماضي، قال الدوق لصحيفة Good Morning America: "المواطنة الأمريكية هي فكرة خطرت في ذهني ولكنها ليست أولوية قصوى بالنسبة لي الآن".

الأمير هاري يطلب الحصول على الجنسية الأمريكية

في المحكمة الفيدرالية بواشنطن العاصمة، قدم محامو هيريتاج أيضًا نصًا لمقابلة GMA في 16 فبراير 2024 "والتي ناقش فيها دوق ساسكس إمكانية السعي للحصول على جنسية الولايات المتحدة".

وقالوا إن ذلك يضاف إلى قضيتهم التي تسعى إلى الإفراج عن ملفات الهجرة الخاصة به.

وفي دعوى قضائية، قال هيريتيج: "لقد برزت تغطية إعلامية واسعة النطاق ومستمرة مسألة ما إذا كانت وزارة الأمن الوطني قد اعترفت بشكل صحيح بدوق ساسكس في ضوء حقيقة أنه اعترف علنًا بالعناصر الأساسية لعدد من جرائم المخدرات".

ومن المتوقع أن يصدر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، كارل جيه في واشنطن العاصمة، حكمه في الأسابيع المقبلة.

عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، يُسأل الأجانب في نموذج تأشيرة DH160 الخاص بوزارة الأمن الداخلي: "هل أنت أو سبق لك أن كنت متعاطي مخدرات أو مدمنين؟"

ويتم سؤالهم أيضًا عما إذا كانوا قد "انتهكوا أي قانون يتعلق بالمواد الخاضعة للرقابة". إذا أجابوا بنعم، فلا يزال بإمكانهم الحصول على تنازل.

يريد هيريتيدج معرفة ما إذا كان هاري قد اعترف بتعاطي المخدرات غير المشروعة قبل الحصول على التأشيرة. إنهم يريدون أيضًا تحديد ما إذا كان قد حصل على تنازل وتلقى أي معاملة تفضيلية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه