;

طبيب منتخب البرازيل يرفض تحديد موعد عودة نيمار للملاعب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
طبيب منتخب البرازيل يرفض تحديد موعد عودة نيمار للملاعب

رفض طبيب المنتخب البرازيلي لكرة القدم رودريجو لاسمار تحديد موعد، ولو بشكل تقريبي، لعودة النجم نيمار دا سيلفا، المحترف في صفوف الهلال السعودي، إلى الملاعب، بعد تعافيه من جراحة الرباط الصليبي التي أجراها قبل أيام.

واكتفى رودريجو بالتأكيد على أن نيمار يتعافى جيداً من الجراحة.

وبحسب "رويترز" قال لاسمار في مؤتمر صحفي بمركز تدريب المنتخب البرازيلي في تريزوبوليس، إن اللاعب البالغ عمره 31 عاماً يستجيب "بشكل جيد للغاية"، لكن التعافي سيكون طويلاً، ويجب عليه التركيز على هذه العملية.

وأضاف "لقد أظهر منذ اللحظة الأولى أنه ينفذ ما نقترحه. إنه يعلم أنها عملية سيحتاج خلالها كل منا، إلى اختصاصي العلاج الطبيعي ومدرب اللياقة البدنية حتى نتمكن من استعادته في أقرب وقت ممكن".

وقال لاسمار، الذي أجرى الجراحة للمهاجم الدولي، إنه ليس من الممكن حتى الآن تحديد موعد لعودة لاعب الهلال.

وأضاف "الإصابات تختلف من لاعب لآخر. بشكل عام هناك إصابات مصاحبة يمكن أن تكون على القدر نفسه من الأهمية، مثل إصابة الغضروف المفصلي. كل هذا يجعل الإجراء أكثر تعقيداً مع فترة تعافٍ أبطأ. ولهذا السبب لا نتحدث عن جدول زمني".

وتعرض نيمار للإصابة خلال مباراة البرازيل وأوروجواي في تصفيات مونديال 2026، لينتهي موسمه الأول بقميص الهلال سريعا.

وفضّل النجم البرازيلي إجراء الجراحة تحت إشراف لاسمار، الذي يعمل طبيبًا لمنتخب السامبا منذ عام 2002، ويملك خبرة كبيرة في عالم الطب الرياضي والإصابات، كما أنه كان المُشرف الأول على عملية نيمار الأخيرة في الكاحل الأيمن، رغم أن نادي الهلال كان يفضل إجراء الجراحة في العاصمة الفرنسية باريس.

ووفقًا لمصادر إعلامية متنوعة، فمن المتوقّع غياب نيمار عن الهلال لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 9 أشهر، بعد إجراء العملية الجراحية في الركبة، ما يعني أن موسم اللاعب البرازيلي قد انتهى بالفعل مع أزرق العاصمة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه