;

دون اتباع نظام غذائي.. هذه الأكلات تساعد على تفتيت دهون البطن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
دون اتباع نظام غذائي.. هذه الأكلات تساعد على تفتيت دهون البطن

هناك بعض الأكلات التي يمكنك الاعتماد عليها٫ في روتينك الغذائي اليومي٫ تساهم في إنقاص الوزن الزائد من الجسم٫ خاصة منطقة البطن٫ التي تحتوي على دهون عنيدة وثلاثية٫ يصعب على الكثيرين خسارتها. 

دون الحاجة لاتباع نظام صحي٫ يمكنك الاعتماد على هذه الأكلات التي تساعد على حرق دهون البطن٫ يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية٫ وفقا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي. 

أكلات تساعدك على حرق دهون البطن

سمك السالمون

يحتوي السالمون على نسبة عالية من فيتامين د و B2 الذين يعملان على حرق دهون البطن العنيدة بطريقة فعالة٫ لذلك ينصح خبراء التغذية بوجود السالمون في نظامك الغذائي للاستفادة من فوائده الفعالة. 

الخيار المخلل 

الذي لا يحتوي على سعرات حرارية٫ فهو عبارة عن ألياف ومياه وخل٫ وبالتالي يساهم في تفتيت الدهون الثلاثية٫ التي تكون متواجدة بكثرة في منطقة البطن عادة. 

بحسب الدراسات التي أثبتت أن الخيار المخلل من الأكلات المصرية القديمة٫ إذ وجدوا أن الملكة كيلوبترا كانت تعتمد عليه وتتناوله دائما٫ هذا كان سر رشاقتها. 

البطاطا 

بالطبع عند سماع اسم البطاطا ستعتقد أنها ستزيد من وزنك٫ لكنها في حالة تناولها بطريقة صحية لا تسبب زيادة الوزن٫ فهي تحتوي على عنصر الميتابولزم٫ الذي يساهم في حرق الدهون٫ كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المفيدة للجسم٫ لكن يفضل طهيها بطريقة صحية بدلا من وضعها في الزيت. 

الزبادي اليوناني 

المزيد من البروتين في جسمك٫ يساعد على حرق الدهون بشكل عام٫ خاصة المتواجدة في المعدة٫ لذلك لا تنس الاعتماد عليها في روتينك اليومي٫ وستلاحظ الفرق.

الشوفان 

اختلفت الكثير من الآراء حول علاقة الشوفان بحرق ده،ن البطن٫ لكن في صحيح الأمر أن الشوفان من الوجبات التي تبقيت مشبعاً لساعات٫ خاصة عند تناوله في بداية اليوم٫ هذا الشعور بالشبع سيجعلك قادراً على إنقاص الوزن الزائد.

زيت الزيتون 

على الرغم من أن الكثيرين يمنع،ن الزيوت بشكل تام من نظامهم الغذائي٫ إلا أن زيت الزيتون قادر على تفتيت الده،ن بصورة فعالة٫ لكن عليك بتناول ملعقة واحدة فقط على الطعام بشكل عام أو السلطة.

البيض

لا شك في أن البيض لديه العديد من الفوائد الصحية التي يحتاج لها الجسم٫ كما أنه يساهم في حرق ده،ن المعدة بشكل فعال٫ لذلك ينصح بتناوله على وجبة الإفطار أو العشاء٫ ويفضل أن يكون مسلوقاً وليس مقلياً. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه