;

كيف تقرأ عقول الآخرين؟.. 7 خطوات عليك اتباعها

  • تاريخ النشر: السبت، 11 سبتمبر 2021
كيف تقرأ عقول الآخرين؟.. 7 خطوات عليك اتباعها

يتمنى البعض قراءة عقول الآخرين، خاصة في المواقف التي تجعل الفرد يشعر بالحيرة، يرغب في التواصل مع الطرف الآخر، لكنه لم يستطيع فعل هذا، لعدم قدرته على معرفة ما يدور في ذهنه، أو طريقة التفكير الخاصة بالشخص الثاني.

في هذا التقرير، سنخبرك عن بعض الحيل الذي يمكنك اتباعها، تسهل عليك عملية التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى القدرة على معرفة ما يدور في ذهنه، خاصة في بعض المواقف الصعبة، وفقاً لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي. 

كيف تقرأ أفكار الآخرين؟

الخطوة الأولى: راقب أعينهم

عندما تلاحظ أن الطرف الثاني، يقوم بالنظر إلى اليمين واليسار وإلى الأعلى، هذا دليل على الكذب، لأنه يحاول قدر المستطاع أن يبتعد عن مواجهتك، بالتالي ستكون حركة العين في توتر وقلق، يمكنك مراقبة هذا الأمر وملاحظته سريعا، عندما يبدأ في القيام بهذه الحركات.

الخطوة الثانية: تحريك الرأس باستمرار

في بعض الأحيان عندما نتحدث عن شيء، قد لا يكون الشخص الآخر مستمتعاً به، إذ يبدأ في الإيماء بالرأس بشكل متكرر ومفرط، في هذه الحالة عليك أن تقوم بتغير الحديث، اختيار بعض الموضوعات المسلية، أو عليك بالتوقف عن نفسك قليلاً.

الخطوة الثالثة: راقب الابتسامة

من أكثر الأشياء التي تكشف عن موقف الطرف الثاني، الابتسامة، سواء كانت صادقة أم خداعة، إذ في حالة ملاحظة ظهور تجاعيد في الوجه، خاصة بالجانب من الفم أو الجبهة، في هذه الحالة ستكون الابتسامة صادقة.

أما إذا كانت الابتسامة فقط تعتمد على غلق العين، في لغة الجسد هذه العلامة تدل على أن الابتسامة ليست صادقة.

الخطوة الرابعة: ملاحظة علامات التوتر

إذا كنت ترغب في معرفة شعور الشخص الآخر، ستلاحظ بعض العلامات على وجهه، كشد الفك والجسد، عدم القدرة على الجلوس والرغبة في القيام، هذه العلامات تشير إلى التوتر والقلق، في هذه الحالة عليك بالتدخل لاطمئنان الطرف الآخر.

طرق بسيطة لقراءة أفكار الآخرين

  1. المشاعر دائماً تظهر على وجوه الآخرين، لذلك عليك أن تراقب عيون الطرف المقابل لك، بالإضافة إلى حركة الفم والأنف، فهم من الإماءات التي تكشف لك عن مشاعر الشريك أو بشكل عام.
  2. حركة اليدين من ضمن العلامات التي عليك الاستعانة بها، فهي تشير إلى تفاعل الطرف الثاني معك، في الغالب يرغب بهذه اللحظة في الاقتراب أكثر، أو التعرف عليك بشكل مباشر.
  3. أما إذا كانت حركة اليدين تشير إلى أنه متوتر أو قلق، عليك بالتوقف عن الحديث لمعرفة ما الذي يحدث داخل عقله، هذا الأمر الذي عليك اتباعه مع الآخرين، لضمان تواصل جيد.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه