;

دعاء انس بن مالك كامل ومكتوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
دعاء انس بن مالك كامل ومكتوب

يعتبر أنس بن مالك رضي الله عنه، أحد أرفع صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم شأناً ومنزلة بين الصحابة جميعاً، ويبحث الكثير عن أدعية خاصة به، خلال السطور القادمة نتعرف على بعض منها.

دعاء انس بن مالك كامل

بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله وبالله وبسم الله خير الاسماء بسم الله رب الارض والسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الارض ولا في السماء أذي بسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه امنت بسم الله اصبحت وعلي الله توكلت بسم الله علي قلبي ونفسي بسم الله علي عقلي وذهني بسم الله علي اهلي ومالي بسم الله علي ما اعطاني ربي بسم الله الشافي بسم الله المعافي بسم الله الوافي بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم هو الله ربي لا اشرك به شيئا الله اكبر الله اكبر الله اكبر- الله اكبر واعز واجل مما اخاف واحذر. اسالك اللهم بخيرك الذي لا يعطيه غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا اله غيرك اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان ومن شر كل شيطان مريد ومن شر كل جبار عنيد ومن شر كل قضاء سوء ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها ان ربي علي صراط مستقيم وانت علي كل شي حفيظ.
ان ولي الله الذي نز ل الكتاب وهو يتولي الصالحين.اللهم اني استجيرك واحتجب بك من كل شيء خلقته واحترس بك من جميع خلقك وكل ما ذرأت وبرأت واحترس بك منهم وأفوض امري اليك واقدم بين يديك في يومي هذا وليلتي هذه وساعتي هذه وشهري هذا: بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد عن امامي – بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد من خلفي –بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد من فوقي – بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد من تحتي – بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد من يميني بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد عن شمالي.
بسم الله الرحمن الرحيم الله لا اله الا هو الحي القيوم لا تاخذه سنه ولا نوم له مافي السموات وما في الارض من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السموات والارض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم. بسم الله الرحمن الرحيم شهد الله انه لا اله الا هو والملائكة واولوا العلم قائما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم.ونحن علي ما قال ربنا من الشاهدين.
فإن تولوا فقل حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.هذه الايه سبع مرات

دعاء أنس بن مالك

بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، أعوذ بالله مما أخاف وأحذر الله ربي لا أشرك به شيئاً عز جارك، وجلّ ثناؤك، وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك. اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد، وشيطان مريد، ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابة، أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم. يا الله يا فارج الهم، فرج ما بليت به، مالي سواك لهذا الهم فراجي، يا رب إن الأعداء يبغون في تلفي ويزعمون أنى لست بالناجي.

 وقد قصدناك في أبطال ما صنعوا، وأنت يا رب غوث الخائف الراجي، يا الله فرج همومي واهلك من طغى وبغى، واسجن جميع الأعداء وائذن بإخراجي، بحق طه ويس تزلزلهم بنائبه. يكون تدميرهم فيها وإخراجي.
 

دعاء أنس بن مالك من كتاب مفاتيح الفرج

بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء أذى. بسم الله افتتحت وبالله اختتمت وبه أمنت.

كذلك بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت، بسم الله على قلبي ونفسي، بسم الله على عقلي وذهني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على ما أعطاني ربي.

 أيضاً بسم الله الشافي، بسم الله المعافي، بسم الله الوافي. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

 هو الله ربي لا أشرك به شيئاً، الله أكبر وأعز واجل مما أخاف واحذر، أسألك بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك.

اللهم أنى أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل سلطان، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد. ومن شر كل قضاء سوء، ومن شر كل دابة، أنت آخذ بناصيتها. أنت ربي على صراط مستقيم، وأنت على كل شيء حفيظ.

(إِنَّ وَلِيِّيَ اللَّهُ الَّذِي نَزَّلَ الكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ) اللهم إني أستجيرك واحتجب بك من كل شيء خلقته، واحترس بك من جميع خلقك وكل ما ذرأت وبرأت، واحترس بك منهم، وأفوض أمري إليك. وأقدم بين يدي في يومي هذا وليلتي هذه، وساعتي هذه، وشهري هذا.

دعاء أنس بن مالك للرزق

روى بدر بن عبد الله المزني  قال : قلت يا رسول الله إني رجل محارب – أو محارف – لا ينمى لي مال !
فقال لي رسول الله  : يا بدر بن عبد الله ، قل إذا أصبحت :
((
بسم الله على نفسي ، بسم الله على أهلي ومالي ، اللهم أرضني بما قضيت لي ، وعافني فيما أبقيت ، حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت ))
فكنت أقولهن ، فأنمى الله مالي ، وقضى عني ديني وأغناني وعيالي .