;

حقائق علمية بسيطة ومفيدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 فبراير 2022
حقائق علمية بسيطة ومفيدة

 الحياة الصحية ليست كما نتوقع أو نتخيل مجرد تناول الفاكهة والخضروات وممارسة التمارين الرياضية بانتظام في وقت من الأوقات، إلا لم نكن هناك حاجة لأخذ الناس سنوات من الدراسة لمجرد العيش بصحة جيدة حتى بلوغهم 100 عام. ومع ذلك، فقد أصبح من السهل جدًا في الوقت الحاضر إساءة فهم الأشياء، ومع ذلك، من الأفضل دائمًا استيعاب المعلومات الموثوقة عبر الإشاعات.

حقائق مفيدة

فيما يلي بعض الحقائق الصحية المفيدة والنصائح الصحية التي لا تساعدك على التمتع بصحة جيدة فحسب، بل يمكنها أيضًا إبلاغك بالسلامة.

يبلغ متوسط ​​وزن الإنسان على الأرض 137 رطلاً أو 62 كجم.

يتكون جسم الإنسان من أكثر من 650 عضلة.

أثناء تناول الطعام يستغرق دقائق فقط، يمكن أن يستمر الهضم لساعات.

السمنة موجودة في 30٪ من سكان العالم.

يساعد شرب الماء في الحفاظ على توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي.

الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان، إلى جانب حماية الجسم من الأمراض والالتهابات، فإنه ينظم أيضًا درجة حرارة الجسم ويساعد على إنتاج الفيتامينات.

الثدي الكثيف أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، ينتشر المرض عادة في الأنسجة الغدية، والتي توجد في أجزاء أكبر في الثديين الكثيفين.

لسوء الحظ، لا يكفي الشعور أو البصر البسيط لاكتشافه، فقط التصوير الشعاعي للثدي يمكنه تحديد ذلك.

يميل سرطان الثدي إلى التطور بشكل أكبر في الثدي الأيسر بدلاً من الثدي الأيمن.

سبب احتمال الإصابة بسرطان الثدي هو الحجم المتوسط ​​الأكبر قليلاً للثدي الأيسر لمعظم النساء، وبالتالي، المزيد من محتوى الأنسجة.

بالنسبة للأمهات ، يمكن أن تقلل الرضاعة الطبيعية من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي في وقت لاحق من الحياة.

وبالمثل، أظهرت دراسة أيضًا أن النساء غير المرضعات قد زاد من تعرضهن لهرمون الاستروجين الداخلي، وهنا يزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي، الشيء نفسه ينطبق على النساء اللواتي ليس لديهن أطفال.

حقائق علمية بسيطة

الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون لا يزال بإمكانهم تربية الأبناء.

على الرغم من انخفاض معدلات الخصوبة، إلا أن هناك بالفعل سجلات لأشخاص يعانون من متلازمة داون ولديهم أطفال.

يعاني الطفل من حوالي 50٪ من المتلازمة، ولكن لحسن الحظ ، يمكن للتكنولوجيا الوراثية الحديثة أن تقدم بعض المساعدة.

هناك رهاب يتعلق بأجزاء جسم الإنسان، تشيتوفيا، على سبيل المثال، هو الخوف من الشعر، والذي يشمل شعرهم، أو لدى الآخرين، أو الحيوانات، يمكن أن ينشأ الرهاب الغريب من تجارب مؤلمة، مثل قص الشعر السيئ قد يؤدي إلى هذه الحالة، على سبيل المثال.

الأشخاص الذين يخافون من أزرار البطن أو السرة يعانون من Omphalophobia، من المحتمل أن يكون هذا العصاب ناتجًا عن ارتباط زر البطن برحم الأم عبر الحبل السري.

تشكل الفيروسات حوالي نصف الحمض النووي البشري الأصلي .

يوجد حوالي 100000 حمض نووي فيروسي في الحمض النووي للشخص، والذي سيشكل حوالي 8 ٪ من إجمالي الجينوم البشري.

قد يكون لفيروسات ما قبل التاريخ دور في أمراض المناعة الذاتية البشرية، وفقًا لحقائق الفيروس، احتوت الجينوم البشري على بقايا فيروسية ربما تكون السبب وراء بعض المناعة ضد الأمراض.

فيروس كورونا هو عائلة كبيرة من الفيروسات لها 7 أنواع معروفة حتى الآن.

يساعد الترطيب في الحفاظ على بشرة جيدة، كما يبدو، فإن شرب كميات كبيرة من الماء مفيد للبشرة. كما أنه يجعل بشرة الوجه أقل عرضة للتجاعيد.

اللياقة البدنية لها 5 مكونات رئيسية تشمل القائمة تكوين الجسم والقدرة على التحمل والمرونة والقوة العضلية وقدرة الجسم على استخدام الأكسجين.

تعمل الإطالة على زيادة تدفق الدم إلى العضلات، كما أنه يساعد في تجنب الإصابات ، مما يجعلها ممارسة سليمة قبل وبعد جلسة التمرين.

حقائق علمية عامة

التدريبات المتقطعة عالية الكثافة بسرعة تصل إلى 10 دقائق فعالة لإزالة الدهون.

اكتشفت دراسة أجرتها مجلة السمنة 2011 أن هذه الممارسة يمكن أن تقلل أيضًا من مقاومة الأنسولين وتحسن الصحة العامة.

يمكن أن يكون المشي السريع بنفس فعالية الجري، ولكن حافظ على وتيرة تحافظ على ارتفاع القلب، وهذا النشاط سيفعل الشيء نفسه في تقليل مخاطر الإصابة بالسكري وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

هناك طريقة أفضل للمشي في الخارج، ثبت أن قضاء الوقت في الهواء الطلق خاصة في المساحات الخضراء يحسن احترام الذات ويقلل من الأفكار السلبية.

في المتوسط ​​، يسير الشخص النشط بشكل معتدل حوالي 7500 خطوة في اليوم، عمر هذا الرقم يعادل خمس جولات من المشي على الأرض .

العضلات ليست أجزاء الجسم الوحيدة التي تستفيد من التدليك، فهي تساعد على تلاشي الندبات ويمكن أن يؤدي وظيفة أفضل بكثير من الزيت أو المستحضر.

يجب أن يستغرق غسل اليدين الفعال 20 ثانية على الأقل، لكي تكون هذه الممارسة أكثر فاعلية، يجب أن تشمل عملية غسل اليدين الرسغين والذراعين اللذين يجب خفضهما لقيادة المياه الملوثة إلى أسفل. يجب أن يغطي حوالي 5 مل من الصابون اليدين تمامًا في هذه العملية.

لا يختلف ما يسمى بـ "الصابون المضاد للبكتيريا" كثيرًا عن الصابون العادي، اكتشفت كلية الصحة العامة بجامعة أوريغون في تحليل أن لديهم نفس الفعالية تقريبًا في تقليل حالات المرض.

يمكن أن يكون غسل اليدين بمثابة حماية من أمراض الجهاز التنفسي، حالات مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا تنتقل من شخص إلى آخر عن طريق اللمس ولكن يمكن تجنبها بالممارسات السليمة، من خلال غسل اليدين بشكل صحيح ، يمكن للأفراد غير المصابين تقليل المخاطر.

يمكن للقراءة أن تصرف مشاعر التوتر، الغوص العميق في كتاب يخفض مستويات هرمونات التوتر غير الصحية مثل الكورتيزول بنسبة 67٪.

الحفاظ على العلاقة الجيدة مع الأسرة والأقران مفيد للصحة، ليس ذلك فحسب، بل إنه يعزز الذاكرة وطول العمر أيضًا.

تمارين مثل السباحة لا تزال آمنة للقيام بها حتى أثناء الحمل، توصي حقائق الحمل بتمارين لمدة 30 دقيقة ، 4 أيام في الأسبوع للنساء أثناء الحمل.

ومع ذلك، يُنصح بشدة باتخاذ تدابير وقائية والحفاظ على رطوبة الجسم وتجنب ارتفاع درجة الحرارة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه