;

جثة داخل كونتينر ومقيم مصري.. كشف غموض اختفاء مبارك الرشيدي بالكويت

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
جثة داخل كونتينر ومقيم مصري.. كشف غموض اختفاء مبارك الرشيدي بالكويت

تصدرت قصة المواطن الكويتي المغدور مبارك الرشيدي مواقع التواصل الاجتماعي في البلد الخليجي بعد إعلان السلطات العثور على جثته ملفوفة بسجادة داخل "كونتينر"، بمنطقة السالمي، وذلك بعد شهرين من اختفائه، في قضية شغلت الرأي العام الكويتي.

بداية التطورات، حينما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، قبل ساعات، العثور على جثة مجهولة الهوية في منطقة السالمي، مضيفة عبر حسابها في "تويتر" أنه تم  انتقال الطب الشرعي إلى الموقع وجاري التعرف على هوية الشخص المتوفي، وتسجيل قضية بالواقعة.

وتبين بعد ذلك أن الجثة تعود لمبارك الرشيدي.

ونقلت صحيفة “السياسة الكويتية“عن مصادر مطلعة أن "الجثة كانت ملفوفة بسجادة، وداخل الكونتينر، حيث تم إحالتها إلى الطب الشرعي".

وافد مصري كلمة السر

وأوضحت الصحيفة أن الوصول إلى الجثة جاء عن طريق وافد مصري كشف تفاصيل القضية، بعد أن أحضرته الأجهزة الأمنية من بلاده، وأكدت المصادر أن “المصري” أرشد إلى الجثة وقال إنها تعود للرشيدي، وقد قتل رميا بالرصاص.

ووفق ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي كان الوافد قد غادر الكويت إلى مصر بعد وقوع الجريمة، وشكلت وزارة الداخلية الكويتية فرقة أمنية توجهت إلى مصر للتعاون مع الأمن المصري.

وبعد إحضاره توجه رجال الأمن إلى الموقع الذي حدده المقيم المصري في منطقة السالمي وتم العثور على الجثة مخبأة داخل "كونتينر".

رواية تكشف التفاصيل

وكتب الناشط الكويتي أبو طلال الحمراني، عبر حسابه في "تويتر" أن "الوافد المصري كان يتعاطى مع المتهم الرئيسي ويدعى (حسن) في عزبتهم ودخل عليهم مبارك على الرشيدى وغضب فقام حسن بضربه بقطعة حديد وقتله، وطلب من المصري أن يخفي الجثه بعد لفها بسجادة (رواق الخيمة) والذهاب بها إلى بر السالمي".

يذكر أن المتهم بخطف الرشيدي يقبع بالسجن المركزي، رغم إنكاره في التحقيقات السابقة التهمة الموجهة إليه من النيابة.

وأكدت المصادر، أنه إذا تم التأكد أن الجثة هي للرشيدي فإن مسار التحقيقات سيتغير، وسيواجه المتهم بالأدلة الجديدة، لافتة إلى احتجاز المصري ومتهم آخر كويتي بالإضافة إلى المحتجز في السجن المركزي.

وكان الكويتي مبارك الرشيدي قد اختفي في مارس الماضي في ظروف غامضة، فيما عرفت قضيته بـ"مفقود كبد" وحظيت باهتمام واسع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه