;

ثلج فوق القبور لتبريد الموتى.. صورة تثير جدلا وسخرية بالعراق

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023
ثلج فوق القبور لتبريد الموتى.. صورة تثير جدلا وسخرية بالعراق

قوالب ثلج فوق القبور للتخفيف من حرارة الصيف على الأموات.. هذا هو خلاصة ما حدث في العراق وأثار جدلا، لم يخل من تندر، خلال الساعات القليلة الماضية، وأصبح "ترند" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الناشطون إلى أن هذه الظاهرة منتشرة حاليا في العراق، حيث يزعم القائمون على مثل هذه الخطوة بأنها من أجل تخفيف حرارة الشمس المرتفعة عن الموتى.

وأظهرت الصور عددا من القبور في إحدى المقابر وقد تم وضع قالب كبير من الثلج على كل واحد منهم.

ثلج فوق القبور لتبريد الموتى.. صورة تثير جدلا وسخرية بالعراق

وتساءل بعض المغردين عن السبب الذي دفع أحدهم إلى وضع الثلج على قبور الأموات، وعمّا إذا كان بالفعل يؤمن بأن الميت قد يشعر بحر الصيف وأن قوالب الثلج ستلطف الأجواء عليه.

في المقابل، لم يتمكن عدد من المغردين من إخفاء غضبهم واستيائهم من الترويج لـ "بِدع لا تمت للدين بصلة"، وكان من باب أولى إخراج الصدقة على أرواح الأموات من خلال توزيع المياه على المارة في ظل الأجواء الحارة.

وتعليقا على الصورة، قال المغرد علي اليامي: "لنحمد الله ولا نشمت على نعمة الدين الصحيح ونعمة العقل ونعمة التدبر والتفكر ونعمة معرفة الحق ونعمة التمييز ونعمة العلم ..!! شيء مؤلم ان يتمكن معممي الفُرس من غسل عقول بشر وتحويلها الى هذه الدرجة من الجهل والتبعية".

وقال آخر معربا عن تعجبه من الصورة: "أفضوا إلى ما قدموا، إما حفرة من النار أو روضة من الجنة.. لايغنيهم الثلج الآن.. فالجهل ينبغي إنكاره واستنكاره لكن السخرية والإستهزاء ليست نهجًا قويم ولاطريقة صالحة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه