;

منة عرفة والمساكنة.. تصريحات جديدة تثير جدلا واتهامات في مصر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 ديسمبر 2023
منة عرفة والمساكنة.. تصريحات جديدة تثير جدلا واتهامات في مصر

لا يزال الجدل قائما عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بسبب تصريحات الفنانة المصرية الشابة  منة عرفة حول المساكنة، حيث قالت إنها مفيدة بشكل كبير، رغم علمها بأنها حرام شرعا.

وتعني المساكنة معاشرة بين رجل وامرأة بدون زواج بشكل رسمي أو حتى سري، حيث يعيشان تحت سقف واحد كالأزواج، وهو نمط منتشر في الثقافة الغربية، حيث يعيش الشخصان اللذان يريدان الزواج فترة سويا بهذا النمط بذريعة تعرف كل منهما على شخصية الآخر واختبار مدى استعدادهما للزواج والمسؤوليات التي تترتب عليه من عدمه.

وكانت منة عرفة قالت، في تصريحات تليفزيونية، قبل يومين: "المساكنة أرفضها وحرام دينياً ولكنها مفيدة اجتماعياً، لأن الناس بتقدر تعرف بعض كويس أوي من خلال المساكنة، في ناس بتفضل تحب بعض بالسنين ومع أول سنة جواز بيطلّقوا لأنهم ماعرفوش طباع بعض".

وأضافت: "أكتر حاجة بتخلّيكي تعرفي الناس هي السفر، فلما تسافري مع حد هتقدري تعرفي طباعه وأخلاقه، في حاجات لازم الشخص يعيش معاكي علشان يعرفها".

وقالت منة إنها تفضل أن "تكون فترة الخطوبة طويلة ويتعايش الثنائي مع بعضهما بنظام المساكنة، لكنها طالبت أن يتم ذلك بطريقة شرعية".

جدل واتهامات

وأثارت تصريحات منة عرفة جدلا عبر مواقع التواصل، حيث هاجمها كثيرون واتهموها بمحاولة إشاعة المفاهيم الغربية التي تؤسس لما وصفوه بالانحلال الأخلاقي، فيما أرجع البعض سبب قناعتها تلك بما قالوا إنها حالة تخبط تعيشها بسبب فشل أكثر من تجربة زواج لها.

يذكر أن حياة منة عرفة شهدت أزمات كثيرة وقعت بها الفنانة الشابة، بسبب زواجها وإعلان طلاقها أكثر من مرة، إضافة إلى مشكلات مع الفنان محمد نجاتي، ومن بعدها أزمة أخرى مع نقيب الممثلين.

وكانت منة قالت، في وقت سابق، خلال ظهورها في برنامج The Blind Date Show، عن سر فشلها في الزواج، إن الخيانة كانت سبب طلاقها، ما أثار جدلاً واسعاً بين الجمهور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه