;

تزويد المسجد النبوي بقرابة 400 طن من ماء زمزم يومياً

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
تزويد المسجد النبوي بقرابة 400 طن من ماء زمزم يومياً

يُزود المسجد النبوي بقرابة 400 طن يومياً من مياه زمزم ويشرف على تنظيمها نحو 520 موظفاً، وذلك حسبما كشفت وكالة شؤون المسجد النبوي.

حيث أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي عبر منشور على الحساب الرسمي على تويتر "يُزود المسجد النبوي بقرابة 400 طناً يومياً من مياه زمزم المباركة، ويشرف على تنظيم الأعمال 520 موظف، من خلال عمليات تعبئة الحافظات ونقلها للأماكن المخصصة لها في المسجد النبوي وسطحه وساحاته".

وأوضحت الوكالة، وجود أكثر من 14 ألف حافظة ماء زمزم موزعة في جميع أنحاء المسجد النبوي، ومجهزة بأكثر من مليون كوب يوميًا، كما أشارت وكالة شؤون المسجد النبوي إلى أن نقل حافظات ماء زمزم يتم عبر 80 عربة يدوية و20 عربة كهربائية وذلك لتوزيع الماء داخل أروقة المسجد، هذا بالإضافة لنحو 10 مقطورات تنقل الحافظات للتنظيف والتعقيم وإعادةة التعبئة 3 مرات يومياً.

كما أضافت في منشور آخر أن "هناك ثمانية مواقع لتعبئة الحافظات، وثلاثة مراكز لتبريد عبوات ماء زمزم ذات الاستخدام الواحد، والتي تُوزع  على الزائرين من قِبل العاملين".

وتعمل الوكالة على تقديم مياه زمزم من خلال الحافظات الثابتة والعبوات ذات الاستخدام الواحد، بالإضافة إلى تقديمه من خلال نوافير الشرب، ويتم ذلك تحت متابعة فريق عمل محترف بإدارة السقيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه