;

دراسة: المشي 4000 خطوة فقط في اليوم قد يقلل من خطر الموت المبكر

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 أغسطس 2023
دراسة: المشي 4000 خطوة فقط في اليوم قد يقلل من خطر الموت المبكر

أصبح المشي 10000 خطوة يوميًا مؤخراً هدفاً شائعاً لتحقيق الياقة البدنية والحفاظ على الصحة ولكن أظهرت دراسة حديثة أن 4000 خطوة قد تكون كافية للحفاظ على لياقتك وصحتك.

ووجدت الدراسة، أن المشي 2337 خطوة في اليوم يقلل من خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية إلى النصف وأن المشي 3967 خطوة على الأقل يوميًا بدأ في تقليل خطر الوفاة لأي سبب.

ومع ذلك، كشفت مراجعة حديثة لـ226،889 مشاركًا من 17 بحثًا مختلفًا أجريت في جميع أنحاء العالم أن المزايا الصحية تزداد مع مقدار المشي. مع كل 500 إلى 1000 خطوة إضافية تتخذها، تقل فرصتك في الوفاة لأي سبب أو من أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير.

وجد الباحثون في جامعة لودز الطبية في بولندا ومركز سيكارون للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز، بقيادة ماسيج باناخ، أن المزايا الصحية تزداد حتى لو قطع الناس ما يصل إلى 20 ألف خطوة كل يوم.

قال البروفيسور باناخ "وجدنا أن هذا ينطبق على كل من الرجال والنساء، بغض النظر عن العمر وبغض النظر عما إذا كنت تعيش في منطقة معتدلة أو شبه استوائية أو شبه قطبية من العالم أو منطقة بها مزيج من المناخات. بالإضافة إلى ذلك، يشير تحليلنا إلى أن هناك حاجة إلى ما لا يقل عن 4000 خطوة في اليوم لتقليل الوفيات بشكل كبير من أي سبب وحتى أقل للحد من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية".

تشير البيانات إلى أن العيش بأسلوب حياة خامل قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويقصر العمر الافتراضي. وفقًا للدراسات، يعاني أكثر من ربع سكان العالم من عدم كفاية التمارين البدنية.

يمارس الأفراد في الدول الغنية تمارين بدنية أقل من تلك الموجودة في الدول النامية. مع 3.2 مليون حالة وفاة سنويًا تُعزى إلى الخمول البدني، تُدرج منظمة الصحة العالمية عدم كفاية النشاط البدني باعتباره رابع أكثر أسباب الوفيات شيوعًا في جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه