;

تركمانستان: عطلة وطنية جديدة للاحتفال بسلالة كلاب ألباي

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
تركمانستان: عطلة وطنية جديدة للاحتفال بسلالة كلاب ألباي

أقامت تركمانستان عطلة وطنية جديدة لتكريم سلالة كلابها الأصلية ألباي وتم الاحتفال بعيد الدولة لأول مرة  منذ عدة أسابيع مع حفل توزيع الجوائز والمنافسة التي حكمها نجل الرئيس ونائب رئيس الوزراء.

تركمانستان

أنشأ والده الرئيس قربانقولي بيردي محمدوف عطلة رسمية لتشجيع الناس على تبجيل ألاباي كمصدر للفخر الوطني.

يصادف في نفس اليوم الذي يحتفل فيه الناس في تركمانستان بخيولهم الأصلي أخال تيكي ، المعروف بسرعته وقدرته على التحمل.

Alabays - نوع من كلاب الأغنام المحلية - هي من بين الأكبر في العالم ويمكن أن يصل وزنها إلى 80 كجم (12 7 أرطال).

في العام الماضي ، كشف بيردي محمدوف النقاب عن تمثال ذهبي بطول 15 مترًا (50 قدمًا) لألباي في عاصمة البلاد عشق أباد.

تركمانستان: عطلة وطنية جديدة للاحتفال بسلالة كلاب ألباي

كلب راعي

  • يطلق عليه اسم The Border Collie هو  من سلالة الكلاب العاملة والراعي وتم تطوير هذه النوعية الغالية من الكلاب في منطقة الحدود الأنجلو-اسكتلندية لرعي الماشية وخاصة الأغنام.
  • وتتميز هذه الكلام بذكاء عالٍ وحيوية للغاية وبهلوانية ورياضية وهم كثيرًا ما يتنافسون بنجاح كبير في تجارب كلاب الراعي ورياضات الكلاب.
  • وغالبًا يضرب بهم المثل على أنهم الأكثر ذكاءً من بين جميع الكلاب المنزلية بالإضافة إلى استمرار الكلاب الراعية في عملها التقليدي لرعي الماشية في جميع أنحاء العالم ونجاحهم في الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة ترعى الماشية.
  • بشكل عام تعتبر Border Collies كلابًا متوسطة الحجم بكمية معتدلة من الفراء ولمظهرهم شكل جميل يفضله العديد من الناس.
  • والفراء الخاصة بهم غالبًا ما تكون سميكة وعرضة للتساقط ولديهم معطف مزدوج يختلف من ناعم إلى خشن ويتم تجعيده أحيانًا.
  •  في حين أن الأسود والأبيض هو نمط الألوان الأكثر شيوعًا في Border Collie فإن السلالة تظهر في أي لون ونمط معروف في الكلاب.

أنواع كلاب الراعي

قد تستغرب عند معرفة مدى شغف تركمستان بالكلاب الراعية حيث جسدت الدولة كلباً في تمثال ذهبي يبلغ طوله 15 متر إرضاءاً لرئيس البلاد قربان بردي محمدوف، خاصة أن السلالة التي ينتمي إليها هذا الكلب هي المفضلة لدى الرئيس.

تركمانستان: عطلة وطنية جديدة للاحتفال بسلالة كلاب ألباي

وتشمل بعض ألوان الكلاب الراعية الثلاثة الأسود والكبد والأبيض وثلاثة ألوان حمراء والتي شوهدت أيضًا بانتظام.

وألوان أخرى مثل الأزرق والأرجواني والأحمر ميرل والأزرق ميرل، الرمادي الداكن والأحمر الأسترالي (المعروف أيضًا باسم الأحمر ، أو الأشقر ، أو الأحمر المتنحي ، أو الذهبي) والذي يُرى بشكل أقل تكرارًا. قد تحتوي بعض الكوليدر الحدودية أيضًا على معاطف أحادية اللون. 

يختلف لون العين من البني إلى الأزرق وفي بعض الأحيان تظهر عيون مختلفة اللون، عادة ما يتم رؤية هذا مع Merles ولها آذان الكولي الحدود متغيرة أيضًا فبعضها له آذان منتصبة بالكامل وبعضها آذان متدلية بالكامل ، وآذان أخرى شبه منتصبة (مثل تلك الموجودة في الكولي الخام).

شاهد أيضاً: القط لاري يحتفل بمرور 10 سنوات على منصب كبير صائدي الفئران في بريطانيا

على الرغم من أن معالجي كولي الحدود يعملون في بعض الأحيان لديهم خرافات حول ظهور كلابهم، قد يتجنب المعالجون في الغالب الكلاب البيضاء بسبب الفكرة التي لا أساس لها من أن الأغنام لن تحترم كلبًا أبيض أو كلابًا بيضاء تقريبًا، بشكل عام فإن American Border Collie تعتبر الجمعية مظهر الكلب غير ذي صلة وبدلاً من ذلك يعتبر تحديد الكولي الحدودي العامل أكثر فائدة من خلال موقفه وقدرته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه