;

جسر أوفرتون.. لغز الجسر الذي ينتحر من فوقه الكلاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
جسر أوفرتون.. لغز الجسر الذي ينتحر من فوقه الكلاب

يمكن أن تؤدي الحوادث الخارقة غير المبررة إلى الكثير من الانزعاج والخوف، جسر أوفرتون في اسكتلندا هو خير مثال على ذلك، حيث يحير الجسر الناس، بما في ذلك الخبراء في جميع أنحاء العالم، الجسر به لغز غير مفسر حيث تنتحر الكلاب من فوقه. في هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن هذا الجسر المخيف ولماذا تنتحر الكلام من فوقه وحل اللغز الذي حير العلماء.

جسر أوفرتون

جسر أوفرتون الشهير في أسكتلندا وصاحب السمعة السيئة في انتحار الكلاب من فوقه، لذا يلقب الجسر أيضاً باسم "جسر انتحار الكلاب"، الجسر مزخرف ويعود إلى القرن التاسع.

يمتد جسر أوفرتون، فوق أوفرتون بيرن، في قرية ميلتون ، بالقرب من دمبارتون في غرب دونبارتونشاير، اسكتلندا. صممه مهندس المناظر الطبيعية الشهير H.E. Milner، مع حواجز حجرية بسمك 18 بوصة، تم الانتهاء منه في عام 1895 ويقع على الطريق المؤدي إلى Overtoun House.

أين يقع جسر أوفرتون

يوجد جسر أوفرتون في قرية ميلتون في برج دمبارتون، اسكتلندا.

انتحار الكلاب من فوق جسر أوفرتون

وفقًا لتقرير صادر عن The New York Times، كانت هناك عدة حالات لسقوط كلاب أو القفر من الجسر بدعوى شعورها بوجود كيان خارق للعادة. يقول السكان المحليون إن هذا يحدث منذ عقود.

جسر أوفرتون يبلغ ارتفاعه 50 قدمًا ولا توجد مياه تحته، بل صخور فقط وذكر التقرير أن السكان المحليين زعموا أن حوالي 300 كلب قفزوا من الجسر منذ الخمسينيات. لا بد أن يكون لمكان كهذا بعض الخرافات والأساطير المرتبطة به، لكن العديد من مالكي الحيوانات الأليفة يعتقدون أن المكان مرتبط بشيء خارق. وبحسب السكان المحليين، فإن الكلاب تصبح "ممسوسة" على الجسر قبل أن تقفز إلى الموت.

يعتقد البعض في التقاليد المحلية أن الجسر تطارده سيدة أوفرتون البيضاء، التي عاشت بمفردها على ما يبدو في حزن لأكثر من 30 عامًا بعد وفاة زوجها في عام 1908.

كما روت أليس تريفورو، صاحبة حيوانات أليفة كانت تسير على الجسر في عام 2014 مع كلبها كاسي، ما يلي: "لقد ركنت سيارتي ومشيت أنا وكاسي، التي كانت تحدق في شيء ما فوق الجسر، لقد رأت بالتأكيد شيئًا جعلها تقفز. هناك شيء شرير يحدث. كان ذلك التصرف بعيدًا كل البعد عن شخصيتها".

في نفس العام، كان مالك حيوان أليف آخر يدعى كينيث ميكلي يسير على الجسر مع كلب المسترد الذهبي الخاص به، عندما قفز الكلب فجأة من الجسر. لكن لحسن الحظ، نجا الكلب. [1]

حل لغز جسر أوفرتون

  • في عام 2010، زار عالِم سلوك الحيوانات ديفيد ساندز الجسر وخلص إلى أن الكلاب بالتأكيد لم تكن تقتل نفسها عن قصد. لقد اكتشف أنه نظرًا لأن معظم الكلاب التي تقفز هي أنواع ذات أنوف طويلة ولديها مهارات خاصة في تتبع الرائحة، فقد تكون رائحة الحيوانات البرية هي الدافع وأشار ساندز إلى أنه ربما يمكن للكلاب أن تشم رائحة أو ترى مخلوقات برية تنطلق تحت الجسر. وربما يجعل بناء الجسر، الذي يحتوي على حواف مدببة، يبدو كأنه طائرة مسطحة وآمنة من وجهة نظر الكلب، يساهم أيضًا في ارتباكهم.
  • يقول ساندز في فيلمه الوثائقي عن لغز الجسر، "أعتقد أنه من المحتمل جدًا في جميع الحالات هنا في جسر أوفرتون أن الفضول هو الذي قتل الكلب". ومع ذلك، فإن هذا الجزء من البلاد مليء بالخرافات. يعتقد البعض منهم أن هناك عوامل خارقة تساهم فيما يحدث وتدفع الكلاب للقفز إلى الموت.
  • يقول السكان المحليون إن الكلاب ، في كل حالة تقريبًا ، تميل إلى القفز من نفس المكان الذي ألقى منه الطفل. ربما ، كما يقولون ، تركت المحنة الرهيبة صدعًا خارقًا من نوع ما يؤثر على سلوك الكلاب.
  • مهما كان السبب الحقيقي وراء انتحار الكلاب من فوق جسر أوفرتون، لا يبدو أن العلماء يعتقدون أن الكلاب تتعمد إيذاء نفسها، حتى يتم حل اللغز بشكل حاسم، ربما يجب على مشاة الكلاب النظر في قوانين المقود الإلزامية لأي شخص يقترب من الجسر. [2]

أبرز المعلومات عن جسر أوفرتون

  • الجسر له ماض مأساوي. في عام 1994، ألقى رجل يبلغ من العمر 32 عامًا ابنه الرضيع، من فوق الجسر زاعمًا أن ابنه هو المسيخ الدجال، كما حاول الرجل الانتحار مرتين أولاً باتباع ابنه من على الجسر وهو ما منعته زوجته من فعله، ثم بقطع معصميه بسكين وجده. مات الطفل في المستشفى في اليوم التالي. تم اتهام الأب بارتكاب جريمة القتل بسبب الجنون ونقل إلى مستشفى كارستيرز للأمراض النفسية في جنوب لاناركشاير.
  • ليس البشر هم المعرضون للخطر مثل الكلاب وهو ما جلب الشهرة السيئة للمنطقة في دوائر الأخبار الغريبة حول العالم. منذ الخمسينيات من القرن الماضي، مات حوالي 50 كلبًا بعد القفز من الجسر الذي يبلغ ارتفاعه 50 قدمًا. خلال نفس الفترة، قام حوالي 600 كلب بنفس القفزة ونجا بعضهم. في بعض الأحيان، تقوم الكلاب بالقفز وينجوا، ثم يعودوا ويقفزوا مرة أخرى.
  • جميع الكلاب التي قيل إنها قفزت هي سلالات ذات أنوف طويلة، مثل German Shepherds وScottish Terriers. تقفز جميع الكلاب من نفس المكان، بين الأسوار على الجانب الأيمن من الجسر ويجب أن يكون يوم صافياً ولا أحد يستطيع أن يشرح لماذا.
  • النظرية الأكثر شيوعًا هي أن الرائحة تغري الكلاب. من المعروف أن السنجاب والفئران والمنك هي حيوانات تعشش تحت الجسر ورائحتها جذابة للكلاب. تم إجراء اختبار علمي، حيث تم إعطاء عشرة صغار من الكلاب ذات الأنوف الطويلة مجموعة متنوعة من الروائح لاتباعها. سبعون في المائة من الكلاب اتبعوا رائحة المنك. تم إدخال المنك إلى المنطقة في الخمسينيات من القرن الماضي عندما بدأت القفزات مع الوضع في الاعتبار أنه تكون رائحة المنك أقوى في الأيام الصافية أو الجافة. [3]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه