;

ارتفاع ضحايا منخفض المطير في عمان إلى 18 شخصًا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
ارتفاع ضحايا منخفض المطير في عمان إلى 18 شخصًا

أعلن قطاع البحث والإنقاذ في عمان، العصور على شخصين من المفقودين الأربعة، يوم أمس، أحدهما بصحة جيدة، والآخر طفل رضيع مفارق للحياة، وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 18 حالة وفاة، وما زال البحث جارياً عن مفقودين اثنين آخرين، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية.
وكشف مركز الأخبار بتلفزيون سلطنة عمان، أمس الاثنين، بأنه تم العثور على 3 طلاب مفقودين في نيابة سمد الشأن مفرقين الحياة، ليرتفع عدد المتوفين إلى 13 شخصًا، كما كشف أنه سيتم البحث عن المفقودين الآخرين. 
وأفادت الهيئة أن مركز عملياتها تلقى 251 بلاغا، تنوعت بين احتجاز وسقوط وانتشال لحالات غرق ووفاة. 
كما أشارت إلى أنه خلال هذه البلاغات قامت بعمليات بحث وإنقاذ لعدد 651 شخصا، في المحافظات المتأثرة بالحالة الجوية التي تشهدها البلاد.
وتركزت الأمطار على المناطق الشمالية من السلطنة، خاصة في محافظات الظاهرة والبريمي ومسندم وشمال وجنوب الباطنة والداخلية وشمال وجنوب الشرقية ومسقط. 
من جانبه، حذر التلفزيون العماني من استمرار نشاط خلايا رعدية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة، على أجزاء من محافظات جنوب الباطنة ومسقط والوسطى والداخلية والظاهرة. 
وتم تسجيل وفاة 9 أشخاص منهم 6 أطفال وفقدان 4 أطفال ونقل طفلين لمستشفى سمد الشأن، لافتًا أن بعض الأودية أدت إلى محاصرة بعض المنازل مثل وادي بني خالد، وتمت عملية إنقاذ المحاصرين عبر طيران الشرطة. 
وتقدم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بتعزية سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت مناطق من بلاده.
وكان مجلس الوزراء بسلطنة عمان قد تقدم أمس الاثنين، بخالص تعازيه إلى أسر وأهالي الطلبة الذين توفاهم الله تعالى في محافظة شمال الشرقية نتيجة للأمطار الغزيرة والأودية الجارفة المُصاحبة للحالة الجوية الاستثنائية.
وجاء ذلك في بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم، فيما يأتي نصّه: "بقلوبٍ مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدّم مجلس الوزراء بخالص العزاء والمواساة لأسر وأهالي الطلبة الذين توفاهم الله تعالى في محافظة شمال الشرقية نتيجة للأمطار الغزيرة والأودية الجارفة المُصاحبة للحالة الجوية الاستثنائية التي تتعرّض لها البلاد خلال هذه الأيام. 
وإذ يواسي المجلس أسر المتوفين على هذا الفقد ليتضرّع إلى الله عزّ وجلّ بأن يتغمّدهم بواسع رحمته وأن يُسكنهم فسيح جنّاته وأن يُلهم أهلهم الصّبر والسلوان".

كما تقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بخالص التعازي إلى أخيه السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، ولأهل عُمان، في وفاة طلاب المدرسة بمحافظة شمال الشرقية نتيجة الحالة الجوية الاستثنائية.

وقال سموه عبر منصة "إكس": "خالص تعازينا لأخي جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان.. ولأهل عمان.. ولجميع طلاب العلم في عمان في وفاة طلاب المدرسة في محافظة شمال الشرقية نتيجة الحالة الجوية الاستثنائية التي تمر بها السلطنة".

وأضاف: "قلوبنا معكم.. ومصابكم مصابنا.. وأبناؤكم أبناؤنا.. رحمهم الله وأسكنهم فسيح جنانه وألهم أهلهم الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه