;

بيع تي شيرت لفرقة بوب بسعر خرافي: 17.6 ألف دولار

تم بيع قميص Grateful Dead T-shirt بالمزاد مقابل 17،640 دولارًا أمريكيًا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021
بيع تي شيرت لفرقة بوب بسعر خرافي: 17.6 ألف دولار

تم بيع تي شيرت فرقة Grateful Dead من البضائع الأصلية للفرقة في المزاد بسعر قياسي وهو أمر طبيعي جداً لممتلكات المشاهير.

وتذكارات الموسيقى هي صناعة بملايين الدولارات وشهدت بعض الأشياء الغريبة جدًا في وقتها. كان إرث إلفيس بريسلي عظيماً، على سبيل المثال كان الناس على استعداد لدفع أكثر من آلاف الدولارات مقابل جرة تحتوي على شعره.

بيع قميص فرقة  Grateful Dead

بيع قميص عام 1967 كجزء من "From the Vault: Property from the Grateful Dead and Friends" الذي ابتكرته دار سوذبي بمبلغ 17640 دولارًا مسجلاً رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأكبر قدر من الأموال التي تم إنفاقها على قميص روك عتيق.

وتم تسجيل الرقم القياسي السابق في عام 2011 عندما تم بيع قميص Led Zepplin عتيق مقابل 10000 دولار على موقع eBay.

كان قميص Grateful Dead واحدًا من أولى قطع البضائع الرسمية للفرقة ، وقد صممه Allan "Gut" Terk ملاك الجحيم وفنان الجرافيك الذي كان شخصية بارزة في حركة الثقافة المضادة في كاليفورنيا في الستينيات.

العارض الفائز هو Bo Bushnell يدير حساب Outlaw Archive على Instagram وهو مخصص لثقافة الدراجات النارية في الستينيات.

وكتب بوشنل على الصفحة أنه اشترى القميص "للاحتفاظ بذكرى #GutTerk حية وللحفاظ على تاريخه معًا تحت سقف واحد."

تذكارات المشاهير

منذ فترة تم ضبط أحد "رجل فلوريدا" أيضًا لسرقة مقطورة مليئة بتذكارات Lynyrd Skynyrd قبل حدث خيري، على الأرجح لبيع العناصر بنفسه بالمزاد.

وكان يتضمن أحدث وأكثر العناصر جنونًا المعروضة للبيع بالمزاد في عالم تذكارات الموسيقى فرقة قديمة صغيرة تسمى The Grateful Dead. تم بيع قميص من أيامهم الأولى في عام 67 بما يزيد عن 17.6 ألف دولار. 

Sotheby’s هو اسم الموقع الذي استضاف المزاد الجنوني، يطلقون على أنفسهم اسم "الوجهة الأولى في العالم للفن والرفاهية". في حين أنهم يحملون مجموعة متنوعة من المجوهرات إلى الأحذية فإن الموسيقى هي أيضًا محرك كبير جدًا لأعمالهم. 

تم بيع تي شيرت 67 المميز ويُزعم أن بيعه حطم الرقم القياسي لأغلى قميص صخري عتيق تم بيعه في مزاد في التاريخ. على السطح، إنه تي شيرت أصفر خردل مع اسم الفرقة وتصميم رسومي بسيط في الغالب.
يأتي من Allan “Gut” Ter AKA a Hells Angel والفنان الشهير، لقد تجاوز الرقم القياسي المسجل سابقًا بقميص 79 Zeppelin الذي تم بيعه مقابل 10 آلاف دولار على موقع eBay في عام 2011.

ماذا يبيعون أيضًا؟
على الرغم من إغلاق المزاد الآن استمرت Sotheby’s في الحفاظ على الموقع حتى يتمكن المعجبون من مشاهدة الترسانة الكبيرة من تذكارات Grateful Dead التي تم بيعها.

على الرغم من أن القمصان والبدلات تشكل جزءًا من المجموعة إلا أنه يوجد في الواقع الكثير لاستكشافه. تم طرح بعض معدات الفرقة الفعلية للبيع. وشمل ذلك دواسات الجيتار والأمبيرات ومكبرات الصوت والملصقات.

يسرد الموقع القيمة الأصلية المقدرة لكل عنصر إلى جانب العطاءات الفائزة النهائية لكل عنصر. في معظم الحالات جاءت التقديرات في إطار العطاء النهائي. كان المشجعون على استعداد للمزايدة على بعضهم البعض بآلاف الدولارات ليخرجوا المنتصر والمالك الجديد للتذكارات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه