;

بورش تعتذر بعد تعرضها للهجوم لإزالة تمثال المسيح من إعلانها

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2023
بورش تعتذر بعد تعرضها للهجوم لإزالة تمثال المسيح من إعلانها

واجهت ماركة السيارات الفاخرة بورش انتقادات لاذعة عبر الإنترنت بسبب إعلانها الذي أزالت منه تمثالًا شهيرًا للمسيح يُدعى كريستو ري ويطل على مدينة لشبونة، البرتغال.

تضمن الإعلان مشاهد لمعالم لشبونة، عاصمة البرتغال، بما في ذلك جسر 25 أبريل المعلق، وكنيسة المسيح الملك ولكن من دون تمثال المسيح الشهير فوق الكنيسة، ما أثار غضباً عارماً بين السكان المحليين.

اعتذرت الشركة قائلة إن التمثال التاريخي أزيل من الفيديو عن طريق الخطأ وأكدت حذف الفيديو الذي تسبب في الغضب، وتم استبداله بنسخة جديدة بها التمثال.

أظهر الفيديو المحذوف عند علامة 44 ثانية في الإعلان الذي مدته دقيقتان ونصف، سيارة بورش 911 تسير على خلفية الجسر والنهر الذي يطل عليه التمثال الشهير ولكن لم يظهر التمثال في مكانه. ومع ذلك، كانت القاعدة الخرسانية التي يقف عليها مرئية. لفت الخطأ انتباه المشاهدين الذين عبروا عن استيائهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

بعد الضجة التي أثارها الإعلان، اعتذرت شركة تصنيع السيارات الألمانية ووصفت ما حدث بأنه "خطأ" غير مقصود وحملت نسخة جديدة من الفيديو على موقع يوتيوب يتضمن التمثال كاملاً.

وقالت الشركة "في نسخة مبكرة من الإعلان تم إنتاجها في أوروبا، لم يظهر التمثال، نحن آسفون حقًا ويمكننا أن نفهم تمامًا الإزعاج الذي تسبب فيه هذا الإعلان. ونؤكد أنه تم حذفه".

يطل تمثال المسيح هذا، على نهر تارغوس الذي يقسم مدينتي ألمادا ولشبونة البرتغالية. أذرع التمثال ممدودة، تمامًا مثل تمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو، البرازيل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه