;

بعد موافقة البريمرليج.. الحكومة البريطانية تمرر صفقة بيع تشيلسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
بعد موافقة البريمرليج.. الحكومة البريطانية تمرر صفقة بيع تشيلسي

أعلنت وزيرة الرياضة البريطانية نادين دوريس إصدار الحكومة البريطانية، الثلاثاء، رخصة بيع نادي تشيلسي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقالت دوريس على تويتر: "نحن مقتنعون بأن عائدات البيع لن تفيد رومان أبراموفيتش أو غيره من الأفراد الخاضعين للعقوبات".

وأضافت: "بالنظر إلى العقوبات التي فرضناها على أولئك المرتبطين ببوتين والغزو الدموي لأوكرانيا، لا يمكن تأمين مستقبل النادي على المدى الطويل إلا في ظل مالك جديد".

وكانت رابطة البريميرليج قد أعلنت، الثلاثاء، أن تحالف بولي-كليرليك، الذي وافق على شروط الاستحواذ على نادي تشيلسي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.33 مليار دولار) في وقت سابق من هذا الشهر، قد اجتاز فحص مالكي ومديري الرابطة، ما يمهد الطريق لاستكمال صفقة الاستحواذ.

وقالت رابطة الدوري في بيان: "طبق مجلس الإدارة فحص ملاك ومديري الدوري الإنجليزي الممتاز على جميع المديرين المحتملين وطبق الاجراءات اللازمة الواجب اتخاذها، أعضاء التحالف الذي سيشتري النادي هم شركات تابعة لمجموعة كليرليك كابيتال جروب وال.بي وتود بولي وهانزجورج ويس ومارك والتر، سيعمل تشيلسي الآن مع الحكومات ذات الصلة لتأمين التراخيص اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ".

وقال مصدر مطلع على الصفقة لـ"رويترز" إن الحكومة البريطانية وافقت على البيع بعد أن قدم مالك نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش تأكيدات بأنه لن يستفيد منها.

وفي 7 مايو الجاري، أعلن تشيلسي  في بيان، عن اكتمال شروط صفقة جديدة تتيح لمجموعة يترأسها رجل الأعمال الأمريكي "تود بولي" بشرائه، مقابل 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.08 مليار دولار) بعد الاتفاق على شروط البيع.

وقال النادي، في البيان الذي نشره عبر حساباته بمواقع التواصل، إن عملية البيع من المقرر أن تكتمل بنهاية مايو/أيار الجاري، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

والمجموعة التي يترأسها "بولي" تضم أيضا كلا من "كليرليك كابيتال" و"مارك والتر" و"هانسيورج ويس".

وأشار البيان إلى موافقة الملاك الجدد على استثمار 1.75 مليار جنيه إسترليني لصالح النادي، ويشمل ذلك الاستثمارات في ستامفورد بريدج، والأكاديمية، وفريق السيدات، وكينجسميدو ، والتمويل المستمر لمؤسسة تشيلسي.

يذكر أن الملياردير الروسي "رومان إبراموفيتش" قد اضطر إلى بيع النادي اللندني العريق نتيجة القيود المفروضة في بريطانيا على رجال الأعمال الروس بعد غزو قوات الرئيس "فلاديمير بوتين" لأوكرانيا.

وفي نفس السياق، قدمت إيما هايز، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي للسيدات، أول الأخبار السارة إلى الملاك الجدد للبلوز من خلال حصولها على جائزة مهمة.

وفازت هايز بجائزة أفضل مدربة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، بعدما قادته فريق جنوب لندن لثنائية الدوري والكأس.

وتتولى هايز المسؤولية الفنية لفريق تشيلسي للسيدات قبل 10 سنوات، ونجحت خلال تلك الفترة في قيادة الفريق اللندني إلى 13 لقبا، أبرزها 5 ألقاب للدوري و4 للكأس.

وحصد تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة توالياً، وذلك في الجولة الأخيرة برصيد 56 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن أرسنال الثاني، بعد الفوز 4-2 على مانشستر يونايتد.

وتفوق فريق تشيلسي للسيدات على فريق الرجال الذي يقوده المدرب الألماني توماس توخيل، الذي خرج بموسم صفري، في بطولات الموسم الحالي، ولم يفز إلا بكأس العالم للأندية المحسوب على عام 2021.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه