;

درامي ومفاجئ لكنه متوقع.. إقالة توخيل من تدريب تشيلسي الجريح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
درامي ومفاجئ لكنه متوقع.. إقالة توخيل من تدريب تشيلسي الجريح

في قرار بدا دراماتيكيا لكنه كان مفهوما، أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، توماس توخيل، بعد ساعات قليلة من الخسارة أمام دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا.

وسقط تشيلسي أمام دينامو زغرب، أمس الثلاثاء، بنتيجة 0-1 في كرواتيا، مع أداء غير جيد منذ بداية الموسم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بالإضافة للخسارة أمام دينامو زغرب في الشامبيونزليج، خسر تشيلسي ثلاث مباريات من أصل سبع لعبها الموسم الحالي، أمام ليدز يونايتد وساوثامبتون في الدوري.

وأصدر العملاق الإنجليزي بيانًا رسميًا يُعلن من خلاله إقالة توخيل من تدريب الفريق، ووجه الشكر للمدرب الألماني على كل ما قدمه خلال فترة تدريبه للفريق قائلا: "نيابة عن الجميع في تشيلسي، يود النادي أن يسجل امتنانه لتوماس توخيل وطاقمه على كل جهودهم خلال فترة وجودهم مع النادي. سيحظى توماس بحق مكان في تاريخ تشيلسي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية في الفترة التي قضاها هنا".

وكانت مسيرة توخيل مع تشيلسي ممتازة، وحفلت بالعديد من الألقاب مثل دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وأشرف توخيل على تدريب تشيلسي في 99 مباراة، حقق خلالها 62 انتصارا و19 تعادلا وتلقى 18 خسارة، وسجل تشيلسي تحت قيادته 196 هدفا واستقبل 105.

لكن تشيلسي أكد أن ملاك النادي يرون بأن هذا هو الوقت المناسب لرحيل الجهاز الفني بقيادة توخيل والبحث عن مدرب جديد في أسرع وقت ممكن.

وتابع البيان: "سيتولى طاقم تدريب تشيلسي مسؤولية الفريق للتدريب والتحضير لمبارياتنا القادمة حيث يتحرك النادي بسرعة لتعيين مدرب رئيسي جديد. لن يكون هناك أي تعليق آخر حتى يتم تعيين مدرب جديد".

ويعد توماس توخيل هو ثاني مدرب يتعرض للإقالة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد سكوت باركر مدرب بورنموث.

وتعليقا على الإقالة كتب الصحفي ناثان جيسينج: "اعتقد توماس توخيل أنه سيكون صباحًا عاديًا ولم يكن لديه شعور بأنه سيتم إقالته من قبل تشيلسي".

وأضاف: "كان تود بويلي قد خطط بالفعل للقاء توخيل صباح الأربعاء قبل الهزيمة أمام دينامو زغرب".

بدوره، قال المعلق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي: "إقالة توخيل تؤكد مجددا أن المدرب دون غيره يمشي دائما فوق حبل هزاز في يوم عاصف، معرض للسقوط في أي لحظه مهما كانت إنجازاته".

وأضاف: "مالذي فعله في ليلة الدراجاو التاريخيه أصبحت مجرد ذكرى جميله لا يمكنك الاستعانة بها في وقت معاناتك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه