;

بعد ظهوره بمقاطع يسب مصري بعبارات عنصرية.. القبض على مسؤول أمريكي سابق

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
بعد ظهوره بمقاطع يسب مصري بعبارات عنصرية.. القبض على مسؤول أمريكي سابق

يواجه مسؤول أمريكي سابق الاتهام بارتكاب جريمة كراهية، بعد ظهوره في عدة مقاطع وهو يسب عاملاً مصرياً ويتلفظ بعبارات عنصرية عن الإسلام والمسلمين والحرب في غزة.

وثق عامل مصري يقوم ببيع المأكولات على إحدى عربات الطعام في منهاتن، الولايات المتحدة، في عدة مقاطع فيديو، إصرار موظف أمريكي سابق في وزارة الخارجية الأمريكية ومسؤول في الأمن القومي، يُعرف باسم ستيوارت سيلدوويتز، على توجيه الإهانات له لكونه مصرياً وعربياً،  كما ظهر ستيوارت في المقاطع يوجه للعامل المصري تعليقات معادية للإسلام.

كما وثق أحد المقاطع، تعليقه الصادم حول ضحايا حرب غزة من الأطفال، حيث قال "إذا قتلنا 4000 طفل فلسطيني، هل تعلم؟ لم يكن ذلك كافياً".

في سلسلة مقاطع الفيديو المزعجة المتداولة عبر مواقع التواصل، ظهر ستيوارت سيلدوويتز وهو يلقي وابلاً من التعليقات والإهانات المناهضة لفلسطين والإسلام والعرب. ويظهر أحد مقاطع الفيديو سيلدوويتز وهو يوبخ البائع المصري ويصفه بأنه "إرهابي".

ومع ذلك، أعرب سيلدوويتز في وقت لاحق عن أسفه لتصريحاته وقال في مقابلة هاتفية مع صحيفة نيويورك تايمز إنه لم يشاهد مقاطع الفيديو. وادعى أن البائع المصري أعلن دعمه لحماس وهذا ما أثار غضبه، على الرغم من عدم ذكر مثل هذه الادعاءات على لسان المصري، في أي من مقاطع الفيديو التي تم نشرها.

وقال سلدويتز "في تلك المرحلة، شعرت بالانزعاج إلى حد ما، وقلت له أشياء ربما أندم عليها بأثر رجعي، رغم أنني نادم عليها بالفعل، وبدلاً من التركيز عليه وعلى ما يقوله، توسعت في الإساءة إلى دينه".

كما أعلنت شركة جوثام للعلاقات الحكومية، قطع علاقاتها مع ستيوارت سيلدويتز الذي كان مستشارًا سابقًا لإدارة أوباما وعمل كرئيس للشؤون الخارجية في الشركة العام الماضي. وقالت الشركة في بيان لها عبر منصة إكس "لقد أنهت العلاقات الحكومية في جوثام كل الارتباط مع ستيوارت سيلدويتز، وهو فرد لم يساهم في عملنا منذ سنوات".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه