;

القبض على مدعي نبوة يبشر برسالته من فوق حصان في مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022
القبض على مدعي نبوة يبشر برسالته من فوق حصان في مصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو، لشخص من مدينة الإسماعيلية، يدعي النبوة.  

وكشفت وزارة الداخلية، ملابسات الواقعة التي تم تداولها في مصر على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية، تحت اسم "نبي فوق الحصان"، إشارة إلى جلوس بطل الواقعة فوق ظهر حصان أثناء إعلانه أنه نبي الله الجديد، بحسب زعمه.

وقالت "الداخلية" المصرية، في بيانٍ، نشرته عبر صفحتها على موقع "فيسبوك": "في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما جرى تداوله، فقد تابعت وحدة الرصد تداول منشورًا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تجول أحد الأشخاص بحصان بأحد الشوارع بمحافظة الإسماعيلية ويدعى النبوة».

وأضافت، أنه جرى تحديد الشخص المشار إليه وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية، وله معلومات جنائية، ويمتلك حصانين يأجرهما للصبية بالمتنزهات والحدائق العامة، وأنه من مدمني المواد المخدرة.

وأتمت الداخلية بيانها، بأنه عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

القبض على نشأت مجد النور مدعي النبوة في لبنان

يشار إلى أن شخصًا آخر في لبنان، يدعى نشأت مجد النور،  كان قد أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي مطلع العام الجاري، بعدما ادعى أنه نبي الله الجديد.

وقال "نشأت"، خلال سلسلة فيديوهات بثها على موقع "يوتيوب"، حينها، إنه "مرسل من السماوات" ويدعو "إلى النورانية" وكذلك يسمي من يقول إنهم أتباعه بالنورانيين.

وظل نشأت مجد النور، يدعو إلى ديانته خلال عدة مقاطع للفيديو، تداولها حينها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشيءٍ من السخرية، حتى أعلنت المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان، مطلع فبراير الماضي، القبض عليه لاتهامه بعدة جرائم، أبرزها ادعاء النبوة وتهديده مجموعة من الإعلاميين.

وتنص المادة 317 المعدلة فى قانون العقوبات بلبنان على أن "كل عمل وكل كتابة وكل خطاب يقصد منها أو ينتج عنها إثارة النعرات المذهبية أو العنصرية أو الحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة، يعاقب عليه بالحبس من سنة إلى 3 سنوات"، كما تنص المادة 474 على أن "من أقدم بإحدى الطرق المنصوص عليها.. على تحقير الشعائر الدينية التي تمارس علانية أو حث على الازدراء بإحدى تلك الشعائر، عوقب بالحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه