;

اختراعات غريبة: طلاب يخترعون جهاز لتقطيع الكيك والبيتزا بشكل متساوي

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يناير 2022
اختراعات غريبة: طلاب يخترعون جهاز لتقطيع الكيك والبيتزا بشكل متساوي

فاز فريق من طلاب المدارس الثانوية اليابانية مؤخرًا في مسابقة اختراعات إقليمية بصُنع جهاز عالي التقنية يقسم الكعك والبيتزا إلى أجزاء متساوية في كل مرة.

إنها مشكلة قديمة قدم العالم، تقطيع الحلوى المستديرة إلى أجزاء متساوية، عادة ما ينتهي بك الأمر بأجزاء ليست بنفس الحجم تمامًا، بفضل براعة مجموعة من الطلاب اليابانيين من مدرسة كوندونغ الثانوية بمحافظة أويتا في اليابان، لم يعد من الضروري أن يكون تقسيم الكعكة أو البيتزا إلى أجزاء متساوية تمامًا مشكلة، لقد ابتكروا جهازًا عالي التقنية يحسب الزاوية التي يجب قطع الطعام اللذيذ عندها، اعتمادًا على عدد الشرائح اللازمة.

اختراع جهاز لتقطيع الكيك والبيتزا بالتساوي

كان واتارو أونودا البالغ من العمر 16 عامًا وهو طالب في السنة الثانية في مدرسة كوندونغ الثانوية، مصدر إلهام لإنشاء الجهاز المبتكر من خلال تجربة داخل عائلته، حيث أن عند تقطيع كعكة عيد الميلاد إلى سبع شرائح لكل فرد من أفراد الأسرة حاضرين، تُركت والدة أونودا مع ثماني شرائح كان على طالب المدرسة الثانوية أن يقاتل مع شقيقته لحصول أحدهما عليها، في النهاية، لعبوا (مقص ورق حجر)، لحسم الأمر.

دفع الخلاف الودي الشاب البالغ من العمر 16 عامًا إلى التفكير في أن تقطيع الكعك أو البيتزا إلى أجزاء متساوية كان مشكلة شائعة، لكنه كان واثقًا من قدرته على حلها وبمساعدة اثنين من زملائه وهما رينتو كيمورا (17 عامًا) وميتسومي زايماي (18 عامًا)، ابتكر جهازًا يتيح لأي شخص تقسيم أي طعام دائري إلى شرائح متساوية تمامًا.

اختراعات غريبة: طلاب يخترعون جهاز لتقطيع الكيك والبيتزا بشكل متساوي

يتألف الجهاز المبتكر، المسمى على نحو مناسب باسم "التوافق مع الجميع"، من قرص دوّار يضبط عليه المستخدم الكعكة أو البيتزا ونظام ليزر يُسقط الزاوية الدقيقة التي يجب عندها قطع كل شريحة اعتمادًا على الرقم من الأجزاء الضرورية.

باستخدام الهندسة والرياضيات، قام أونودا وزملاؤه بحساب الحجم الدقيق والزاوية التي يجب قطع الشرائح بها، اعتمادًا على عدد الشرائح المطلوب، كل ما يتعين على المستخدم القيام به هو ضبط منزلق على شكل سهم على العدد المطلوب من الشرائح وسيقوم شعاع الليزر بتوجيه سكينه لقطع الطعام إلى أجزاء متساوية تمامًا.

نظرًا لعدم اتصال أي جزء من جهاز Get Along Well With Everyone بالطعام، فهو ليس دقيقًا للغاية فحسب، بل إنه صحي أيضًا، حيث أنه لا يتصل بالطعام بشكل مباشر ولا يكون عرضة للتلوث بأي شكل، فاز مشروع طلاب المدرسة الثانوية بجائزة Oita Governor في الدورة 80 من معرض Kufu للاختراع وهو حدث سنوي مصمم لتنمية روح الإبداع بين الأطفال والطلاب وتحفيز الاهتمام بالملكية الفكرية مثل الاختراعات. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه