;

بصرف 10% فقط من راتبها.. كورية تدخر 75 ألف دولار في عامين

  • تاريخ النشر: السبت، 16 مارس 2024
بصرف 10% فقط من راتبها.. كورية تدخر 75 ألف دولار في عامين

حظيت امرأة من كوريا الجنوبية تبلغ من العمر 25 عاماً باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب التزامها الصارم والمثير للاهتمام، بتوفير المال من خلال إنفاق أقل قدر ممكن.

كانت قد تصدرت جي هيون كواك، عناوين الأخبار في كوريا الجنوبية لأول مرة منذ عامين، بعد ظهورها في البرنامج التلفزيوني الشهير ماستر ليفينج على قناة إس بي إس. في ذلك الوقت، أصبحت أصغر شخص في كوريا الجنوبية يفوز باشتراك في شقة، وهو إنجاز كبير بالنظر إلى أن الاحتمالات عادة ما تكون ضد الشباب، بسبب الطريقة التي يعمل بها هذا النظام.

ويتم تشجيع الأشخاص على توفير المال في حساب توفير الاشتراك من أجل تعزيز فرصهم، ومعظم الأشخاص الذين يبلغون من العمر 24 عامًا ليس لديهم مدخرات كبيرة لهذا الاشتراك. لكن جي هيون كواك ليست شابة عادية.

لقد تمكنت من توفير مبلغ ضخم قدره 100 مليون وون (75 ألف دولار) خلال أربع سنوات، بمتوسط راتب قدره 2.2 مليون شهريًا، لكنها كانت البداية فقط.

بصرف 10% فقط من راتبها.. كورية تدخر 75 ألف دولار في عامين

حيث تصدرت جي هيون كواك مرة أخرى عناوين الأخبار على نطاق واسع منذ بضعة أسابيع، بعد أن أعلنت أنها وفرت 100 مليون وون أخرى في العامين الماضيين ونشرت لقطة شاشة لحساب التوفير الخاص بها تظهر أكثر من 200 مليون وون في حسابها. وبعد أن أخذت أساليبها في توفير المال إلى أقصى الحدود، تمكنت من توفير نفس المبلغ من المال الذي وفرته خلال أربع سنوات في نصف الوقت فقط.

وقالت الشابة الكورية الجنوبية لمتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي إنها تعلم مدى الجهد الذي يتعين عليها أن تعمله لتوفير أول 100 مليون وون خلال 4 سنوات، وكانت قلقة بشأن الجهد الذي ستبذله لمضاعفة مدخراتها، لكنها كشفت أن الأمر كان أسهل مما اعتقدت بشكل مدهش.

طريقة جي هيون كواك في توفير المال

وقالت جي هيون كواك "بعد الوصول إلى 100 مليون وون، شعرت أن سرعة جمع الأموال أصبحت أسرع"، مضيفة أنها تريد "كسب المزيد وإنفاق أقل والوصول إلى 300 مليون وون بسرعة".

وأثارت جي هيون كواك الإعجاب، لدرجة أن أصبح لديها الآن مجتمع سريع النمو عبر الإنترنت يتابع رحلتها لتوفير المال واستخدام تقنياتها. لديها 20 ألف معجب على موقع يوتيوب وحده، لكن أي أموال تكسبها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لا تذهب إلى مدخراتها. إنها تحسب فقط المال الذي تدخره من راتبها.

على الرغم من أن مدخراتها قد لا تبدو مثيرة للإعجاب للغاية بالنسبة لشخص لديه وظيفة ذات رواتب عالية أو مصادر دخل إضافية، إلا أنها بالنسبة للشخص العادي الذي يحصل على راتب منخفض، فهي أموال تغير حياته.

أما بالنسبة لكيفية توفير ما يصل إلى 90% من راتبها الشهري، تقول كواك إنها غالبًا ما تنفق ما لا يقل عن 8400 وون (6.7 دولار) على الطعام شهريًا، وتعتمد على كوبونات الخصم، وغلي مياه الصنبور بدلاً من شراء مياه الشرب، وقص شعرها بنفسها.

بصرف 10% فقط من راتبها.. كورية تدخر 75 ألف دولار في عامين

وتمتلك الفتاة التي يلقبها البعض بملكة التوفير، مدونة Naver حيث تشارك نصائح وتقنيات الادخار مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل. إنها تشارك نفقاتها الشهرية كدليل على أنها تمارس ما تسوق له. على سبيل المثال، في شهر يناير، أنفقت 500 ألف وون فقط (375 دولارًا)، والتي تضمنت تكاليف الطعام والنقل بالإضافة إلى التأمين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه