;

بسبب «لعبة السبيط».. الصحافة الكورية تسلط الضوء على مسلسل «الكبير 6»

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
بسبب «لعبة السبيط».. الصحافة الكورية تسلط الضوء على مسلسل «الكبير 6»

حقق الجزء السادس من مسلسل «الكبير أوي» الذي يعرض في المارثون الدرامي الجاري، نجاحًا جماهيرًا كبيرًا، ليس في مصر والدول العربية فحسب، بل تخطى كل ذلك، وذاع صيته في دولًا آخرى بعيدة كما هو الحال في كوريا الجنوبية. 

وسلطت الصحافة الكورية، الضوء على المسلسل بعد عرضه لحلقات تحاكي المسلسل الشهير «لعبة الحبار»، وذلك بحسب ما أفاد سفير مصر لدى كوريا الجنوبية. 

وقال السفير المصري لدى كوريا، خلال منشور، عبر صفحته على فيسبوك، إن الصحافة الكورية اهتمت بتسليط الضوء على حلقات الجزء السادس من مسلسل «الكبير»، التي كانت تحاكي مسلسل «لعبة الحبار» بطريقة كوميدية.

وأضاف السفير المصري لدى كوريا: «استضفت حفل إفطار لمجموعة من الأصدقاء وممثلي الشركات والجهات الكورية كان من بينهم سكرتير عام الجمعية الكورية- العربية». 

بسبب «لعبة السبيط».. الصحافة الكورية تسلط الضوء على مسلسل «الكبير 6»

وتابع: «كان من بينهم أيضًا صحفية كورية، ذكرت لها المسلسل المصري الذي عرض مشاهد من (لعبة الحبار)»

وأردف: «اهتمت الصحافة الكورية بذلك، ونشرت خبرًا عن ذلك، كما أشارت لعادات وتقاليد رمضان الخاصة في مصر التي تجعله مميزًا عن باقي الدول العربية والإسلامية وحب المصريين لمشاهدة المسلسلات».

بسبب «لعبة السبيط».. الصحافة الكورية تسلط الضوء على مسلسل «الكبير 6»

يشار إلى أن عددًا من مشاهد مسلسل الكبير أوي، كانت تحاكي المسلسل الكوري «Squid game» (لعبة الحبار)، والذي تدور قصته الأساسية حول مجموعة من الأِشخاص يشاركون في سلسلة الألعاب المميتة للفوز بجائزة مالية، وهو ما حدث مع الكبير أوي بطريقة كوميدية.

بدورها، عبرت سارة هجرس، المشاركة في تأليف بعض حلقات «الكبير أوي 6»، عن سعادتها بتناول أحداث المسلسل في الصحافة الكورية الجنوبية.

وقالت المؤلفة سارة هجرس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «لتاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني والمذاع عبر قناة مصر الأولى، إنها سعيدة بردود فعل الصحافة الكورية على العمل.

وأوضحت «هجرس»، بعضًا من كواليس عملها على تأليف «الكبير أوي 6»، ومنها إدراج شخصية نسائية جديدة في السيناريو، لتحل محل الفنانة دنيا سمير غانم، التي اعتذرت عن استمرار مشاركتها في مسلسل الكبير، فكانت الشابة رحمة أحمد فرج التي تجسد شخصية «مربوحة».

وكشفت «هجرس»، عن جلوسها مع مؤلفي الأجزاء السابقة من المسلسل حتى تصيغ نصًا يتماشى مع الخط الدرامي العام للمسلسل.

وفي سياقٍ آخر، كشفت مؤلفة بعض حلقات الجزء السادس من مسلسل «الكبير أوي 6»، أنها دخلت مجال الكتابة والتأليف عن طريق الصدفة، لكنها استطاعت أن تسير في هذا الطريق الإبداعي نتيجة نشأتها: "كان لدينا صالونا يضم سياسيين وفنانين وكتاب كبار».

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه