;

"الكبير 6" يصل إلى الصحافة الكورية بسبب لعبة الحبار.. وتعليق دبلوماسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022
"الكبير 6" يصل إلى الصحافة الكورية بسبب لعبة الحبار.. وتعليق دبلوماسي

يبدو أن مسلسل "الكبير أوي 6"، للنجم المصري "أحمد مكي"، والذي حاز على مشاهدات كبيرة في مصر والوطن العربي، سيستمر في احتلال العناوين ليس فقط بالصحافة المصرية والعربية، ولكن أيضا الدولية.

فقد تداولت صحف كورية أخبارًا عن المسلسل، الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني الجاري؛ وذلك بسبب محاكاته للمسلسل الكوري "لعبة الحبار".

ففي الحلقات الماضية من مسلسل "الكبير أوي"، جرى محاكاة المسلسل الكوري "لعبة الحبار"، ولكن بطريقة كوميدية، حيث جمع الكبير (أحمد مكي) أهالي المزاريطة وبدؤوا اللعب.

ونشر السفير المصري لدى كوريا الجنوبية، "خالد حسن"، منشورًا على موقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: "استضفت حفل إفطار لمجموعة من الأصدقاء والجهات الكورية، كان من بينهم سكرتير عام الجمعية الكورية–العربية، وكان أيضًا من بينهم صحفية كورية، فذكرت لها المسلسل المصري الذي عرض مشاهد من (لعبة الحبار)".

وأضاف السفير: "هذه المشاهد جاءت ضمن أحداث الحلقة الـ 7 من مسلسل الكبير أوي، وظهور (مكي) مع أهالي المزاريطة في لعبة الحبار، وهو المشهد المأخوذ من المسلسل الكوري Squid game الذي تدور قصته الأساسية حول مجموعة من الأِشخاص يشاركون في سلسلة الألعاب المميتة للفوز بجائزة مالية".

واختتم السفير المصري المنشور: "اهتمت الصحافة الكورية بذلك ونشرت خبرًا عنه، كما أشارت لعادات وتقاليد رمضان الخاصة في مصر، التي تجعله مميزًا عن باقي الدول العربية والإسلامية، وحب المصريين لمشاهدة المسلسلات".

وفي نفس الإطار، علقت شبكة Netflix، صاحبة المسلسل الكوري الشهير، على تقليد "الكبير أوي" للمسلسل، ونشرت عبر "فيسبوك" صورة للرجل العجوز بمسلسلها الذي كان يرتدي الرقم "001"خلال اللعب، وهو نفس الرقم الذي ارتداه "أحمد مكي" في "الكبير أوي"، ودونت على الصورة: "الكبير أوي.. أووي، جزرة وقطمها جحش".

وحازت المشاهد المشابهة لـ"لعبة الحبار" على ثناء كبير بين المشاهدين الذين تابعوها على مدار عدة حلقات، حيث احتوت على جرعة عالية من الكوميديا والمواقف التي بدت عفوية لنجوم العمل، وتحولت صور بعضهم في تلك اللقطات إلى "ترند" عبر مواقع التواصل يتم استخدامها في التعليقات والمنشورات.

وضمن الجدل  الذي أثاره المسلسل خلال الأيام الماضية، كانت نقابة التمريض في مصر قد رفعت دعوى قضائية تطالب خلالها بوقف عرضه، متهمة إياه بالإساءة لمهنة التمريض، بعد أن ظهرت بطلة العمل "رحمة أحمد"، والتي تقوم بدور "مربوحة"، زوجة الكبير، في مشهد "ليلة الدخلة" وهي ترتدي زي الممرضات.

وأصدرت الدكتورة "كوثر محمود"، بصفتها النقيب العام للتمريض المصري، بيانا أعلنت خلاله عن إقامتها دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض مسلسل "الكبير 6" بسبب "إساءته للممرضات ومهنة التمريض".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه