;

بدون مقابل.. مقيم سوري بالسعودية يعفو عن قاتل ابنه لوجه الله (فيديو)

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يناير 2024
بدون مقابل.. مقيم سوري بالسعودية يعفو عن قاتل ابنه لوجه الله (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر، وثق لحظة عفو مقيم سوري في إمارة عسير بالمملكة العربية السعودية، عن المتسبب في قتل ابنه.

جاء ذلك خلال المجلس العام لإمارة عسير بالخالدية، بحضور الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير المنطقة، وجميع ممثلي القيادات الحكومية بعسير، وكافة قيادات الإمارة، وعدد من المقيمين والمواطنين.

وخلال مقطع فيديو نشره حساب إمارة منطقة عسير على منصة "إكس"، وجرى تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، أعلن المقيم السوري طلال الأحمد، عفوه لوجه الله عن المتسبب في قتل ابنه دون مقابل.

وقال "الأحمد": "تركنا الأمور المادية رغبة فيما عند الله من الأجر والثواب، إنني أُشهِد الله ثم أشهدكم أنني عفوت لوجه الله تعالى".

وقدم المقيم السوري في نهاية حديثه، الشكر الجزيل للمملكة، "بلد الخير والعطاء".

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالموقف النبيل للمقيم السوري، داعين المولى عز وجل أن يكتب له ولابنه المتوفى الأجر والثواب.

وكان  من بين المحتفين بقرار طلال الأحمد بالعفو عن قاتل ابنه، حساب بمنصة "إكس"، يدعى "عبدالله سعد الفصيلي"، والذي علق قائلاً: "كنت أحد المدعوين لحضور مجلس سموه الكريم وكان موقف رائع من سمو الأمير عندما طلب من المقيم السوري طلال الأحمد العفو عن قاتل ابنه بعد ان أوضح الأجر الكبير لمن يعفو ويصفح".

وأضاف أن أمير منطقة عسير طلب من أحد مساعديه اصطحاب المقيم السوري إلى أحد المكاتب المجاورة، لأداء صلاة الاستخارة قبل أن يتخذ قراره.

وتابع: "ذهب لمدة ثلث ساعة تقريباً ثم عاد وأعلن العفو الذي سمعتموه فضج المكتب بالتكبير والتصفيق وقام أكثر من كان بالمجلس بمن فيهم أهل القاتل بتقبيله على رأسه وشكره وتقديره والثناء عليه، ثم قام سمو الأمير فسلم عليه واحتضنه عرفانا بمروءته وموقفه النبيل ثم أجلسه بجوار حتى انفض المجلس".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه