;

السعودية تفعل خدمة إصدار تصاريح دخول المقيمين لمكة لموسم الحج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
السعودية تفعل خدمة إصدار تصاريح دخول المقيمين لمكة لموسم الحج

 بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، باستقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين من العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، والعاملين من المقيمين في المنشآت التي مقرّها العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، خلال فترة موسم حج 1444هـ.

ووفقاً لمديرية الجوازات تأتي هذه الخدمة تسهيلاً للمستفيدين واختصاراً للوقت وتوفيرًا للجهد، حيث تتيح منصة أبشر أفراد تصاريح العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، وعبر خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة مقيم الإلكترونية لجميع المنشآت.

وذكرت تقارير سعودية أنه رسمياً تم بدء منع المقيمين من الدخول إلى العاصمة المقدسة ممن لايتوفر لديهم تصريح دخول، ويستمر حتى نهاية موسم الحج.

و أكد الأمن العام أنه سيتم تطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1444هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين من حيث أتوا إلا من لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج.

في وقت سابق،   بدأت المديرية العامة للجوازات بإجراءات تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين في المملكة الذين تصعب عودتهم إلى بلادهم في ظل الأزمة الحالية، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد  الأمير محمد بن سلمان وفي إطار جهود المملكة الإنسانية تجاه الشعب السوداني.

وكشفت الجوازات عن إطلاق خدمة "استضافة المعتمرين السودانيين" على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر أفراد"، لمن يرغب من المواطنين والمقيمين استضافتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه