;

فيديو مؤثر.. توثيق تطوع المقيمين في الإمارات بتنظيف الشوارع بعد المطر

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
فيديو مؤثر.. توثيق تطوع المقيمين في الإمارات بتنظيف الشوارع بعد المطر

تصدر فيديو موقع التدوين القصير تويتر، يكشف عن الإنسانية بين سكان الإمارات في التعاون مع بعضهم البعض، الفيديو المنشور، رصد عدد من المواطنين المقيمين  الذي اجتمعوا على حب الإمارات بعد تطوعهم لتنظيف آثار الفيضانات التي ضربت مدناً في الإمارات أبرزها الفجيرة.

ورصدت الفيديو كيف بدأ المواطنون المقيمون في تنظيف الشوارع والمساعدة لإزالة كافة الآثار التي نتجت عن هذه الفيضانات.

وعلق المغردون عن الفيديو بشكل كبير، وقال أحدهم: "اثلجتوا صدورنا عيال زايد ، جمعهم حب الإمارات التطوع دون مقابل لخدمة الإمارات ، مواطنين مقيمين شاركوا في تنظيف الشوارع من آثار الفيضان الذي تعرضت له الدوله ، أنتم بلسم للجروح حفظكم الله .".

وقال آخر: " كفو كفو كفو كفو كفو كفو كفو كفو كفو كفو كفو منكم اهل الإمارات الحبيبة وشعبها الطيب الكريم وحكامها عيال عيال آل نهيان الله يعافيكم والله يسلمكم والله يبارك فيكم جميعا"، فيما علق آخر بالقول: " ا اخي عبدالله الوافد ما شاف من دولة الإمارات وشعبها وحكامها غير كل خير ومودة وطيبة لازم يعشق تراب هذه البلد لازم يلبيها وقت ما تحتاجه والله انك ياامارات عزيزة و غالية علينا زي مصر حفظ الله الامارت وأهلها الطيبين".

أمطار الإمارات

وكانت قد شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، هطول أمطار، وصفت بـ"التاريخية وغير المسبوقة"، خصوصا على عدة مناطق، أبرزها الفجيرة التي تعرضت لهطولات ضخمة بلغ حجمها 170 ملم، وهو حجم قد يصنف على أنه فيضاني، فيما أمر نائب رئيس الدولة، الشيخ محمد بن راشد، بتحريك فرق الطوارئ والإنقاذ في دبي، لدعم عمليات الإنقاذ في إمارة الفجيرة.

ووثق مقطع فيديو مشاهد تاريخية، بعد هطول أمطار غزيرة على إمارة الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لـ"طقس العرب".

ووصل منسوب الأمطار، 170 ملم من الأمطار هطلت على الفجيرة خلال ساعات معدودة وبشكل غير مسبوق.

وحينها  دعت القيادة العامة لشرطة الفجيرة جميع القاطنين في الإمارة، إلى البقاء في منازلهم حتى انتهاء الحالة الجوية الراهنة والأمطار الغزيرة.