;

بخمس جوائز.. فيلم أوبنهايمر يسرق الضوء في حفل غولدن جلوب 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يناير 2024
بخمس جوائز.. فيلم أوبنهايمر يسرق الضوء في حفل غولدن جلوب 2024

فاز فيلم أوبنهايمر بجائزة أفضل مخرج، وأفضل ممثل درامي لسيليان ميرفي، وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور وأفضل موسيقى للودفيغ جورانسون.

في ليلة مليئة بأشهر النجوم، برز فيلم السيرة الذاتية الشهير "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان باعتباره الفائز الأكبر في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الـ 81، حيث حصد خمسة جوائز، بما في ذلك جائزة أفضل دراما.

أوبنهايمر يفوز بخمس جوائز في غولدن جلوب

حصد المخرج كريستوفر نولان على جائزة أفضل مخرج، بينما حصل سيليان ميرفي على جائزة أفضل ممثل درامي، وروبرت داوني جونيور على جائزة أفضل ممثل مساعد، وأفضل موسيقى أصلية للملحن السويدي لودفيج جورانسون.

يتتبع فيلم أوبنهايمر السيرة الذاتية للعالم جيه روبرت أوبنهايمر، لإنشاء أول قنبلة ذرية خلال الحرب العالمية الثانية. وحقق الفيلم الملحمي الذي تبلغ مدته 180 دقيقة، بطولة سيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور وإميلي بلانت ومات ديمون، نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر عند افتتاحه خلال الصيف، وحقق ما يقرب من 955 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ليصبح ثالث أعلى فيلم من حيث الإيرادات لعام 2023.

ومع ثمانية ترشيحات لجوائز جلوب، وهو ثاني أكبر عدد من الترشيحات في أي فيلم (خلف باربي). نال أوبنهايمر استحسان النقاد، وتم إدراجه أيضًا في القائمة المختصرة لثلاث فئات لجوائز الأوسكار.

تم ترشيح فيلمين آخرين لنولان: Inception و Dunkirk، في هذه الفئة من قبل، لكن أوبنهايمر هو أول فيلم له يفوز على الإطلاق.

وقالت منتجة "أوبنهايمر" إيما توماس على خشبة المسرح "أنا سعيدة جدًا بتكريم كريس لأنني أعتقد أن ما يفعله لا يشبه أي شيء يفعله أي شخص آخر". وقالت إن نولان، وهو زوجها "يخرج أفضل ما في الناس من خلال كونه الأفضل على الإطلاق".

على جانب آخر، فاز فيلم واحد فقط بـ 7 جوائز، وفاز فيلمان بـ 6، وأصبح أوبنهايمر الفيلم العاشر الذي يفوز بـ 5 جوائز. وينضم إلى أفلام مثل The Godfather وLawrence of Arabia.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه