;

بجوائز تزيد عن 12 مليون ريال.. موعد المنافسات النهائية لـ"عطر الكلام"

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
بجوائز تزيد عن 12 مليون ريال.. موعد المنافسات النهائية لـ"عطر الكلام"

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، موعد المنافسات النهائية لمسابقة القرآن والأذان العالمية "عطر الكلام"، التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه.

وكتب "آل الشيخ"، تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، كشف خلالها أن غداً الجمعة ستكون الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني لمسابقة القرآن والأذان العالمية "عطر الكلام، مشيراً إلى أن جوائزها ستصل لأكثر من ١٢ مليون ريال سعودي.

وقال رئيس هيئة الترفيه السعودية خلال تغريدته: "آخر حلقات النسخة الثانية من المسابقة الأكبر في العالم من نوعها، وبجوائز تصل لأكثر من ١٢ مليون ريال ومشاركة أكثر من ١٠٠ دولة، تُعرض الحلقة يوم الجمعة الساعة ٤:٣٠ مساءً على قناة mbc ومنصّة شاهد".

يذكر أن "عطر الكلام" يعد واحد من أبرز البرامج التلفزيونية الرمضانية، ويمثل أهمية خاصة لما يتميز به من جمع ألفاظ الوحي، وبلاغ الصلاة الذي يرفع بأندى الأصوات وأكثرها جمالاً على مستوى العالم.

وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على الأصوات المتميزة في قراءة القرآن ورفع الأذان، والإسهام في تحسين أداء المتسابقين والمشاهدين.

ويذاع البرنامج على شاشة قنوات MBC، ويقدمه محمد الموسى، ويشهد منافسة بين 32 مشتركًا من القراء والمؤذنين الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم.

ومر المتسابقون بعدة مراحل إلكترونية تم فيها تقييمهم من قبل لجان تحكيم فرعية بلغ عدد أعضائها 120 محكّما، قاموا خلال الأشهر الماضية بتقييم قراء وأذان أكثر من 50 ألف مشترك من 165 دولة، وانتهت المراحل الأولية بترشيح 50 متسابقا للمرحلة النهائية قبل أن تنم تصفيتهم من قبل لجنة التحكيم الرئيسية إلى 32 متسابقا، بواقع 16 متسابقا للقرآن، ومثلهم للأذان، ويبدأ التنافس بينهم من ثاني حلقات البرنامج التي تُعرض "اليوم" في الرابعة والنصف عصراً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه