;

بـ1.3 مليار ريال.. تدشين وجهة ترفيهية جديدة بالمدينة المنورة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
بـ1.3 مليار ريال.. تدشين وجهة ترفيهية جديدة بالمدينة المنورة

أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، بدء الأعمال الإنشائية لوجهتها الترفيهية الجديدة في المدينة المنورة. بالتعاقد مع BUJV، المشروع المشترك بين "شركة البواني المحدودة" و"شركة أورباكون للتجارة والمقاولات"، لتنفيذ الأعمال الإنشائية.

وتبلغ قيمة المشروع 1.3 مليار ريال سعودي.

وتدعم الوجهة الترفيهية الاستراتيجية التي تتبناها منطقة المدينة المنورة لتحسين الظروف المعيشية للأفراد وتجديد وإحياء مجتمعات المدينة، مما يعزز من الخيارات الترفيهية الفريدة المتاحة للمقيمين والزوار.

وتمتد الوجهة الترفيهية الجديدة لشركة "سڤن" على مساحة بناء إجمالية تبلغ أكثر من 84 ألف متر مربع على مساحة  تطويرية تتجاوز 100 ألف متر مربع، بجانب حديقة الملك فهد المركزية، لتتكامل معها باعتبارها جزءاً منها؛ حيث تترابط مسارات الأخيرة مع الممرات المفتوحة والحدائق المنسقة بعناية للوجهة، مما يوفر للزوار واحة من الخيارات الترفيهية المحسنة والعروض عالية الجودة التي تساهم في إثراء حياة المجتمع.

تجارب عائلية ومغامرات ترفيهية

وتقدم الوجهة الجديدة للزوار تجارب عائلية غامرة ومليئة بالتشويق، وتشمل مجموعة من خيارات ألعاب الركوب عالمية المستوى ضمن مركز ترفيهي عائلي يمتد على مساحة 4 آلاف متر مربع.

كما يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بمسار السيارات الكهربائية "الكارتينج"  على مستويين مختلفين وبطول أكثر من 330 متراً.

وسيتيح مركز Discovery Adventures  الفرصة لخوض مغامرات استثنائية مع مسارات السير الطويلة، ومسارات بيوت الأشجار، والعديد من التحديات والمهام التعليمية في أجواء تشبه الأدغال، بينما يوفر مركز Play-Doh الترفيهي ثلاث مناطق غامرة مختلفة تتيح للأطفال إطلاق العنان لمخيلاتهم وإبداعاتهم.

وستجلب الوجهة الجديدة أبرز المعالم الترفيهية من شركة "سڤن" إلى المدينة المنورة، بما في ذلك سينما مزودة بأحدث التجهيزات مع صالات عرض "آيماكس"، وأخرى مخصصة لكبار الشخصيات، بالإضافة إلى صالة بولينج تضم 10 مسارات.

كما سيحظى زوار الوجهة بفرصة للاسترخاء وتجديد نشاطهم في مركز لياقة واستجمام مميز. بالإضافة إلى العديد من منافذ التجزئة والمطاعم والمقاهي من علامات محلية وعالمية تناسب مختلف الأذواق.

وتستثمر "سڤن" أكثر من 50 مليار ريال سعودي لبناء 21 وجهة ترفيهية ستوفر تجارب فريدة ومبتكرة عالمية المستوى، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع حيث أعلنت سابقاً عن بدء تشييد الوجهة الترفيهة في حي الحمراء في الرياض والوجهة الترفيهية في مدينة تبوك.

وستقام مشاريعها القادمة في 14 مدينة عبر المملكة هي: الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه