;

بايرن ميونخ.. 450 تهديداً بالقتل للمدرب بعد الخروج الأوروبي!

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
بايرن ميونخ.. 450 تهديدا بالقتل للمدرب بعد الخروج الأوروبي!

لا تزال أجواء من الصدمة الممزوجة بالحزن والغضب تسيطر على عشاق فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، بعد الإقصاء المفاجئ للفريق البافاري من دوري أبطال أوروبا من بوابة فياريال الإسباني.

لكن الغضب يبدو أنه وصل لمستويات مخيفة، بعدما كشف "يوليان ناجلسمان"، مدرب بايرن ميونخ عن تلقيه نحو 450 تهديدا بالقتل عقب تلك الانتكاسة.

بايرن ميونخ.. 450 تهديداً بالقتل للمدرب بعد الخروج الأوروبي!

وكان "ناجلسمان" محل انتقادات بالجملة، بعد الخسارة 1-2 أمام فياريال في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، ليصعد الفريق الإسباني إلى نصف النهائي ويغادر البافاري.

لكن الانتقادات سرعان ما تحولت إلى ما هو أخطر من ذلك بكثير، حسبما أكد المدرب الشاب.

وقال "أعلم أنني يجب أن أتلقى الانتقادات من الجميع. هذا طبيعي وجزء من عملي. اللوم الذي أتلقاه من (كارل هيانز) رومينيغيه (رئيس النادي السابق) على سبيل المثال أمر يمكنني تقبله".

إلا أن "ناجلسمان" تابع: "لكنني لا يمكنني أن أعيش مع تلقي 450 تهديدا بالقتل" منذ مساء الثلاثاء، عندما تعادل بايرن مع فياريال 1-1 إيابا، بعد خسارته ذهابا صفر-1.

وأضاف صاحب الـ34 عاما (وهو أصغر سنا من مانويل نوير حارس مرمى الفريق): "أتلقى تهديدات بالقتل بعد كل لقاء بصرف النظر عن النتيجة سواء فزنا أم خسرنا. أقرأ السطر الأول (من الرسائل) وأحذفها. أحيانا يشمل التهديد والدتي. التهديدات تزيد عندما ألعب بـ3 مدافعين".

وأضاف، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية: "عندما تُقصى من بطولتين من أصل 3 (كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) من الطبيعي أن يتعرض المدرب لانتقادات. أنا أقبلها وأواصل عملي".

واستطرد "ناجلسمان": "لدينا لاعبون لعبوا معا لمدة طويلة. هذا جيد من ناحية أنهم يعرفون بعضهم، لكن عندما تنجح لفترة طويلة يأتي وقت تحتاج فيه إلى ضخ دماء جديدة".

ولم تتوقف التهديدات بالقتل عند "ناجلسمان"، بل طالت أيضا نجل "حسن صالح حميديتش"، المدير الرياضي لبايرن ميونخ، حيث شنت بعض الجماهير هجوماً ضارياً على "حميديتش" بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا خاصة وأنها تراه السبب في مغادرة المدرب السابق "هانري فليك" وانتداب "ناجلسمان".

من ناحيته، عبر "لوثار ماتيوس"، أسطورة بايرن ميونخ عن غضبه مما حدث للفريق.

وقال ماتيوس في مقال له بمجلة "كيكر" الألمانية، يوم الخميس: "لقد جعل البعض نتيجة 1-1 أفضل مما هي عليه.. 3 فرص محققة للتسجيل لا تعبر عن البايرن، ففي الواقع الإمكانيات أعلى بكثير".

بايرن ميونخ.. 450 تهديداً بالقتل للمدرب بعد الخروج الأوروبي!

وأضاف: "لقد كان هناك القليل من تقدير الذات في المواقف الفردية والعزم على التقدم للأمام، كما أن هوية النادي مفقودة، وتسرب شعور بعدم اليقين".

وانتقد ماتيوس كذلك "أوليفر كان"، الرئيس التنفيذي للنادي وحارس المرمى السابق، بسبب رد فعله بعد المباراة.

وكتب "ماتيوس": "أوليفر كان تحدث كلاعب، سيكون ذلك رائعا لو عاد إلى ذلك، لا يمكنه القول بأنه مقتنع بالأداء ولم ير الأسلوب التكتيكي الذي لعب به فياريال".

واختتم: "إذا كان هذا هو الموقف المتطلب لبايرن ميونيخ، فقد سار في الاتجاه الخاطئ".