;

المملكة تتزين بالأخضر.. لقطات من احتفالات اليوم الوطني السعودي

  • تاريخ النشر: السبت، 23 سبتمبر 2023
المملكة تتزين بالأخضر.. لقطات من احتفالات اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية، باليوم الوطني السعودي، اليوم الموافق 23 سبتمبر، حيث زُينت المملكة بالأخضر ورُفعت الأعلام احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية الهامة.

بمناسبة اليوم الوطني السعودي، تحتفل المملكة على مدار أيام ، من خلال العديد من الفعاليات والعروض المبهرة، كما تزينت الشوارع والمباني بالأعلام والأشجار بالأضواء الخضراء، ورفع الشعب السعودي الأعلام في الشوارع وعبروا عن فرحتهم واعتزازهم بالوطن في هذا اليوم المميز والذي يأتي هذا العام بهوية جديدة وتحت شعار "نحلم ونحقق".

وتحتفل المملكة باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم 23 سبتمبر 1932.

ويعد موسم اليوم الوطني هو أحد مواسم السعودية التي تنظمها المملكة على مدار العام بسبب الأهمية التاريخية لليوم ويستمر الموسم لعدة أيام تنتهي في في 23 سبتمبر، ويحتوي على مجموعة من الفعاليات المقامة في جميع مناطق المملكة وتشمل حفلات غنائية وألعاب نارية ومهرجانات وعروض جوية وبحرية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه