;

بالصور أشياء لا تخطر على بال: لا تخضع لإعادة التدوير

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021
بالصور أشياء لا تخطر على بال: لا تخضع لإعادة التدوير

تُستخدم مصطلحات إعادة الاستخدام وإعادة التدوير بكثرة في الآونة الأخيرة ومع ذلك، هناك ارتباك حول ما يمكن وما لا يمكن إعادة تدويره، حيث تختلف القواعد حسب المنطقة ولكن إليك 20 عنصرًا لا يمكن إعادة تدويره.

قواعد إعادة التدوير

لا يمكن إعادة تدوير بعض المواد ولكن يمكن إعادة استخدامها في المنزل فقط في أشياء أخرى، لذلك لقد قمنا بتجميع قائمة بالعناصر المنزلية الأكثر شيوعًا التي لن يتم إعادة تدويرها ولكن يمكنك إعادة استخدام بعضها في أشياء أخرى.

أشياء لا يعاد تدويرها

الورق المقوى

الكرتون من الورق المقوى مثل الذي تأتي إليك البيتزا موضوعة داخله والذي عادة ما يكون قابلاً لإعادة التدوير ومع ذلك، إذا كان الصندوق دهنيًا جدًا أو ملوثًا بمخلفات الطعام، مثل الجبن الملتصق بالغطاء، فلا يمكن إعادة تدويره وذلك لأن الشحوم وجزيئات الطعام قد تتلف معدات إعادة التدوير أو تلوث المواد الأخرى في الحاوية. لا بأس بقليل من الزيت والفتات.

معظم أغطية الزجاجات

معظم الأغطية على زجاجات المياه وزجاجات الصودا وزجاجات المنظفات والحاويات المماثلة مصنوعة من مادة البولي بروبيلين والمعروفة أيضًا بالبلاستيك رقم 5 ولا يمكن إعادة تدويرها عادةً.

أواني الطهي من السيراميك

تم تصميم أطباق وأدوات الخبز وأدوات الطهي وقطع التقديم المصنوعة من السيراميك والأفران الآمنة لتحمل درجات الحرارة العالية، بحيث تتمتع بنقطة انصهار أعلى من الزجاج التقليدي، لهذا السبب، فإن معظم مراكز إعادة التدوير سوف ترفض هذه الأشياء الضرورية للمطبخ.

حاويات الستايروفوم أو البوليسترين

لا يمكن إعادة تدوير حاويات الستايروفوم والبوليسترين (علب البيض وصناديق الوجبات السريعة وأكواب القهوة وما شابه) والأسوأ من ذلك، أنها لا تتحلل بيولوجيًا في مدافن النفايات، لقد ألغت العديد من سلاسل المطاعم استخدام عبوات الستايروفوم والبوليسترين ويجب على مالكي المنازل التفكير في فعل الشيء نفسه.

الماصات والأواني البلاستيكية

الأواني البلاستيكية وبعض الماصات التي تستخدم لمرة واحدة تحتوي على بلاستيك # 6 (بوليسترين) ونظرًا لأن هذه المواد تكلف دولارات كثيرة لإعادة التدوير، فإن معظم البلديات لن تقبل مواد التقديم البلاستيكية الخاصة بك، قبل أن ترميهم في سلة المهملات، فكر في إعادة استخدامها في استخدامات أخرى في المنزل.

علب الأيرسول

على الرغم من أن علب الأيرسول مصنوعة من المعدن، إلا أن المحتويات المضغوطة يمكن أن تلحق الضرر بآلات إعادة التدوير، نتيجة لذلك، يجب التخلص من هذه العناصر في سلة المهملات العادية.

الأكياس والأغلفة البلاستيكية

عادةً لا يتم قبول أكياس التسوق البلاستيكية والأغلفة البلاستيكية لإعادة التدوير لأن المواد خفيفة الوزن يمكن أن تتشابك وتسد وتضر بالآلات المستخدمة في مراكز إعادة التدوير ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن العديد من سلاسل متاجر البقالة تسمح للمستهلكين بإعادة استخدام أكياس التسوق البلاستيكية، يحتوي بعضها أيضًا على صناديق تجميع للحقائب الممزقة أو غير الصالحة للاستعمال.

النوافذ أو المرايا أو الزجاج المكسور

في حين أن جميع الجرار والحاويات الزجاجية تقريبًا قابلة لإعادة التدوير، إلا أنه ليس كل الزجاج على قدم المساواة، يجب أن يفكر أصحاب المنازل مرتين قبل محاولة إعادة تدوير زجاج النوافذ والمصابيح الكهربائية وأنابيب الإضاءة الفلورية والمرايا وزجاج الألواح وكؤوس الشرب والنظارات والمزهريات والقطع الفنية الزجاجية.

أغلفة الكتب من الورق المقوى

نظرًا لأن الكتب مصنوعة من الورق، يفترض الكثير من الناس أنها قابلة لإعادة التدوير بالكامل، لكن الأغلفة المتينة للكتب ذات الأغلفة الصلبة تحتوي على مكونات غير ورقية ولذلك يجب إزالتها قبل أن ترميها في سلة المهملات.

ستائر وبطانات الدش البلاستيكية

معظم ستائر وبطانات الاستحمام البلاستيكية مصنوعة من البولي فينيل كلورايد (PVC) وبسبب المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع PVC، لا يمكن تكسير هذه العناصر وإعادة تدويرها ومع ذلك فهي جاهزة لإعادة الاستخدام: حاول إعطاء الستائر حياة جديدة مثل تحويلها إلى مفارش مائدة أو بطانات للأدراج.

النفايات الطبية

يتم تصنيف الإبر والحقن البلاستيكية وحاويات الوصفات الطبية على أنها مخاطر بيولوجية وبالتالي لا يمكن إعادة تدويرها.

الكرتون والورق المشمع

هل تشتري المرق وعصير البرتقال في علب كرتون؟ لا ينبغي إعادة تدوير هذه العبوة، لأن ألياف الشمع الموجودة على الطلاء لن تتحلل بشكل صحيح، المنتجات الأخرى ذات الطلاء الشمعي، مثل الورق المشمع وورق الخبز المصنوع من السيليكون وأكواب الخبز المشمع ومعظم علب الطعام المجمد، يجب أيضًا رميها في سلة المهملات ولكن نظرًا لأن بعض البلديات تقبل الكراتين، تحقق أولاً من قسم الصرف الصحي المحلي.

أجهزة التلفاز والإلكترونيات القديمة

معظم الأجهزة الألكترونية لا يعاد تدويرها.

منتجات التنظيف

تحقق من الملصق قبل التخلص من منتجات التنظيف، يمكن خلط التركيبات القابلة للذوبان في الماء مع الماء وسكبها في البالوعة، يمكن التخلص من المنتجات الصلبة من ضمادات التنظيف والإسفنج ومنافض الغبار التي تستخدم لمرة واحدة، يجب التخلص من أي شيء يحتوي على مادة التبييض أو الأمونيا في المرحاض.

الخشب المعالج

إذا كنت تكمل مشروع تجديد المنزل، فلا يمكنك إعادة تدوير الأخشاب المعالجة بأي نوع من التشطيبات، يمكن أن تلوث المواد الكيميائية المستخدمة في التشطيبات الخشبية إمدادات المياه إذا لم يتم التخلص منها بشكل صحيح، عادةً ما يُحظر حرق الخشب المعالج ما لم يكن لديك تصريح، يمكن نقل كميات صغيرة من الخشب المعالج إلى مكب النفايات.

غلاف الفقاعات

مثل الأكياس البلاستيكية، لا يمكن إعادة تدوير غلاف الفقاعات.

شماعات الملابس

الشماعات المعدنية لها شكل غريب يمكن أن تعلق في معدات إعادة التدوير وفي الوقت نفسه، غالبًا ما تكون الشماعات البلاستيكية مصنوعة من مواد مختلطة، لذلك لا يمكن إعادة تدويرها ويتم معالجة الشماعات الخشبية، بحيث لا يمكن إعادة تدويرها على الإطلاق، تقبل العديد من متاجر التنظيف الجاف ومحلات التوفير الشماعات المتبرع بها، يجب التخلص من الشماعات المكسورة أو التي يتعذر استخدامها أو إعادة استخدامها.

المراتب

يجب أن يكون التخلص من المراتب هو الملاذ الأخير، إنها تسد مكبات النفايات وتساهم في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أثناء تحللها، هناك العديد من الخيارات لإعادة تدوير المراتب، حيث تقدم العديد من المدن خدمات خاصة للتبرع بالمراتب. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه