;

حيل بسيطة لتنظيف المنزل ولكنها لم تخطر في بالك

  • تاريخ النشر: السبت، 18 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 سبتمبر 2023
حيل بسيطة لتنظيف المنزل ولكنها لم تخطر في بالك

هل سبق لك استخدام Coca-Cola لتنظيف بقع الزيت في المرآب الخاص بك؟ إنها تعمل! إليك حلول تنظيف غير معتادة وفعالة التي ستجعل منزلك يتألق.

حلول للنظافة المنزلية

نظّفي نظارات السلامة في غسالة الأطباق

إذا التقطت نظارات السلامة الخاصة بك الكثير من المواد الملوثة لتنظيفها بقطعة قماش مبللة بسيطة، فقم بإلقائها على الرف العلوي لغسالة الأطباق وشغلها خلال الغسيل. معظمهم يتميز بالمتانة بما يكفي لتحمل حرارة ورذاذ دورة غسالة الأطباق وستخرج نظيفة لامعة بأقل جهد من جانبك. 

تنظيف المكنسة الكهربائية 

الطريقة النموذجية لتنظيف مرشح المكنسة الكهربائية بدون كيس هي النقر عليه بداخل سلة المهملات حتى يسقط معظم الغبار. لكن هذا يثير سحابة من الغبار ولا يجعل الفلتر نظيفًا تمامًا.

لتنظيف الفلتر بشكل أسرع وأكثر إتقانًا وفعالية استخدم مكنسة ونظف شاشات التصفية المسبقة والمرشحات اللاحقة بنفس الطريقة. فقط تذكر أن تكون لطيفًا مع فوهة المكنسة الكهربائية.

كيفية التخلص من بقايا الملح على الأحذية

يمكنك تنظيف البقايا بسرعة باستخدام حل بسيط يمكنك صنعه في المنزل. املأ زجاجة رذاذ بالماء وأضف ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض.

رجه قليلاً ورش الخليط على منشفة ورقية نظيفة وامسح حذائك برفق وراقب بقايا الملح تختفي. احتفظ بزجاجة الرش بالقرب من مجموعة أحذيتك حتى تتمكن من تنظيف حذائك مع حلول الموسم. حافظ على هذا الطين مستقيماً مع بعض النصائح الرائعة التي ستبقيها نظيفة.

خدعة صودا الخبز

صودا الخبز هي مادة ماصة طبيعية مما يعني أن لديها القدرة على امتصاص الروائح عند استخدامها بشكل صحيح، إذا كان لديك أثاث مغطى بالقماش ضع بعض صودا الخبز في شاكر ملح أو موزع مشابه ورشها بسخاء على الأثاث الذي تريد تجديده.

لا تقوم صودا الخبز بعملها دفعة واحدة لذا امنحها الوقت لتحييد أكبر عدد ممكن من الجسيمات المسببة للرائحة. ساعة أو نحو ذلك مثالية وفي المواقف السيئة قد ترغب فقط في ترك صودا الخبز طوال الليل.

عندما ينقضي الوقت، أخرج المكنسة الكهربائية وقم بتنظيف كل صودا الخبز بالمكنسة الكهربائية هذا يجب أن ينعش معظم الأقمشة.

نظف فتاحة العلب بورق الشمع

هل تعلم أنه يمكنك تنظيف وحماية فتاحة العلب اليدوية باستخدام ورق شمع بسيط؟ انه من السهل! كيفية القيام بذلك:

قم بطي ورقة من ورق الشمع عدة مرات ثم ثبت فتاحة العلب على حافة ورقة الشمع وأدر المقبض عدة مرات وهو نفس الإجراء الذي تستخدمه لفتح العلبة.

ستكسر الصفيحة الصلبة أجزاء الطعام والأوساخ من عجلات فتاحة العلب وستعمل بقايا الشمع على تشحيم الأجزاء بشكل خفيف في نفس الوقت لتشغيل أكثر سلاسة.

منظف ​​منزلي متعدد الاستعمالات

جرب استخدام منظف منزلي متعدد الأغراض على أسطح المناضد والأسطح لتطهير منزلك وإنعاشه، تشمل هذه الوصفة الخل الذي يزيل البقع والروائح الكريهة والزيوت الأساسية المضادة للميكروبات للحفاظ على منزلك خاليًا من الجراثيم.

وتحقق من العملية الكاملة خطوة بخطوة لتحقيق ذلك وتعرف على بعض الخرافات المتعلقة بالرعاية المنزلية التي تم ضبطها.

منظف ​​الحديد

سوف تتراكم البقع على الحديد القديم خلال سنوات من الاستخدام لكن فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان القديمين يمكن أن يبثوا بعض الحياة الجديدة في هذا الحديد عن طريق إزالة البقع.

مقشر ناعم بسيط

يمكن أن تحتوي المنظفات الصناعية الناعمة على مكونات كيميائية قوية ولكن يمكنك تنظيف حوض الاستحمام والدش تمامًا باستخدام المنظف المنزلي.

ستعمل وصفة التقشير الناعمة البسيطة هذه على تنظيف الحمام بشكل أسرع وأفضل وتستخدم مزيجًا من صودا الخبز والخل مما يذيب الرواسب المعدنية الصلبة ويقطع بسهولة بقايا الصابون. 

نظف مقلاة الحديد الزهر بالملح الخشن

لمنع الصدأ وإطالة عمر المقلاة المصنوعة من الحديد الزهر من الأفضل عدم استخدام الصابون لتنظيفها. بدلاً من ذلك استخدم حوالي ملعقة كبيرة من الملح الخشن لفرك المقلاة بعد الوجبة.

يكسر الملح أجزاء الطعام العالق والمخلفات على المقلاة. ثم يمكنك إلقاء الملح المتسخ في سلة المهملات وشطف المقلاة بالماء الساخن وتجفيفها بمنشفة نظيفة.

لمزيد من الحماية لمقلاة من الحديد الزهر، افركي بضع قطرات من الزيت النباتي على سطح الطهي بالكامل.

منظف ​​المرحاض الطبيعي

تستخدم العديد من منظفات المراحيض التجارية مبيض الكلور ، لكن ليس منظف المرحاض الطبيعي هذا. بدلاً من ذلك ، ينجز الصابون القشتالي وصودا الخبز المهمة.

بالإضافة إلى ذلك لا داعي للقلق بشأن تعريض حيواناتك الأليفة أو أطفالك عن طريق الخطأ لمياه المرحاض السامة.

قفازات الحديقة 

ارتدِ زوجًا من قفازات الحديقة القطنية وحوّل أصابعك إلى أدوات تنظيف للمنازل وغيرها من الملحقات الصغيرة في جميع أنحاء منزلك ومكتبك. أضف رذاذًا من محلول التنظيف المضاد للبكتيريا وتخلص من الجراثيم أيضًا!

منظف ​​زجاج منزلي

لا تستخدم المنظفات الكيماوية لغسل النوافذ، ستبدو نظيفة كصفارة مع منظف النوافذ الطبيعي المصنوع منزليًا بالكامل والذي يستخدم الخل ونشا الذرة لإزالة بصمات الأصابع. 

إزالة البقع الصعبة من أرضيات الفينيل

الأرضيات المصنوعة من الفينيل "المرنة" سهلة التنظيف لدرجة أنها قد لا تتطلب أبدًا أي شيء يتجاوز المسح الرطب بمنظف مخصص لأرضيات الفينيل.

ولكن إذا كانت الأرضية بها علامات أو بقع لا تزال قائمة فيمكنك استخدام أشياء أقوى. يُباع كحول الأيزوبروبيل كمطهر في الصيدليات وهو مذيب خفيف، إنه أفضل منظف لعلامات الكعب ويعمل على البقع الصعبة الأخرى أيضًا.

بخاخ صودا الخبز للأثاث

إذا لم يكن لديك الوقت لوضع صودا الخبز على تنجيد الأثاث وتنظيفه فقد ترغب في تجربة محلول رش بدلاً من ذلك. أحضر زجاجة رذاذ صغيرة واخلطها:

  • 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز
  • بضع قطرات من الزيت المعطر مثل اللافندر
  • ماء دافئ
  • رجه جيدًا ثم رش المزيج على الأقمشة للحصول على معطر سريع وآمن.

تساعد إضافة الزيت المعطر في إخفاء الروائح بينما تعمل الطبقة الخفيفة من صودا الخبز. تكمن الحيلة في خلط الكمية المناسبة حتى لا يغلب الزيت ولا تترك صودا الخبز أي بقايا ملحوظة ، لذلك قد تحتاج إلى التجربة.

مزيل الزيت

ثبت أن حمض الفوسفوريك الموجود في Coca-Cola قاسٍ على بقع الزيت حول المرآب. صب بعض الكوكاكولا بدرجة حرارة الغرفة على البقعة واتركها تنقع طوال الليل ثم انقعها في اليوم التالي عن طريق تنظيف المنطقة. لست شارب كولا؟ تحقق من أفكار أخرى حول كيفية إزالة بقع الزيت من الخرسانة أو الجبس.

منظفات أنزيمات الحمضيات

الإنزيمات عبارة عن مركبات بروتينية تُستخدم لتفكيك الجزيئات الأخرى مما يجعلها أداة مفيدة في التنظيف الطبيعي، يمكن أن تساعد الإنزيمات في تنظيف الأثاث وتدمير الجزيئات المسببة للرائحة وتحظى بشعبية خاصة عند التعامل مع مشاكل مثل بقع البول التي نقع في الخشب ومع ذلك سوف تحتاج إلى إنزيمات حية لجعلها تعمل.

انفض الغبار بالمجفف الخاص بك

البطانيات والوسائد والأغطية والستائر والمنسوجات الأخرى لا تحبس الغبار المنزلي فحسب ، بل تصنعه عندما يتساقط ويتفكك. تتعرض الستائر والستائر على وجه الخصوص للغبار لأنها تمتص الرطوبة والأوساخ من الخارج وتعمل كمنصة هبوط للأتربة من مراوح السقف وفتحات التهوية.

أفضل فكرة لكيفية تنظيف الغبار هي شراء الأشياء التي يمكن غسلها في الغسالة وغسلها مرتين في السنة بالنسبة للمنسوجات غير القابلة للغسل في الغسالة، ضعيها في المجفف على وضع تدفق الهواء بدون حرارة لمدة 20 دقيقة.

وباستخدام منشفة رطبة ستجذب المنشفة المبللة شعر الحيوانات الأليفة وستزيل الحركة المتساقطة وتدفق الهواء الجزيئات الصغيرة من أجلك.  

بخاخ الخل لتنظيف أعمق

إذا بدأت رائحة أثاثك تشم بسبب مشاكل خطيرة في البقع أو الأوساخ فإن القليل من صودا الخبز لن يكون كافيًا سوف تحتاج إلى تنظيف القماش بعمق والتخلص من المصدر. امزج معًا:

  • 1/2 ملعقة كبيرة من الصابون السائل (صابون الأطباق جيد)
  • 1/4 كوب خل أبيض
  • 3/4 كوب ماء

إليك كيفية تنظيف نسيج الأثاث باستخدام هذا المزيج: رش المحلول على القماش وافركه جيدًا بفرشاة تنظيف قم بالتبديل إلى دلو من الماء النظيف وافركه حتى تختفي رغوة الصابون اترك المنطقة لتجف أو انقل هذا الجزء من الأثاث للخارج لتجفيف أسرع.

لاحظ أن الخل حامضي ويمكن أن يتلف الأقمشة الرقيقة. استخدم هذه الطريقة على الأقمشة المتينة واختبر دائمًا بقعة صغيرة غير ظاهرة للتأكد من ثبات القماش.

تنظيف سلة المهملات

جرب استخدام منظف المرحاض السائل لغسل سلة المهملات المتسخة من الداخل سوف تتشبث بالجوانب لتنظيف أفضل ستساعدك فرشاة المرحاض على الوصول إلى الداخل.

واشطفها جيدًا للحصول على علبة نظيفة، تخلص من الكثير من القمامة بعد أن وقع مشروع في ضربة واحدة بحقيبة عملاقة واحدة.

الفحم

يعتبر الفحم النشط مادة ماصة وقاتلة للرائحة أفضل من صودا الخبز ويمكنه التعامل مع مجموعة متنوعة من الجسيمات ومع ذلك فإن غبار الفحم عالي النقاوة هذا ليس أفضل شيء تضعه على أثاثك حيث يمكن أن يلطخ.

بدلًا من ذلك ضع في اعتبارك شراء أكياس معطر من الفحم المنشط مثل هذه وقم بإخفائها في زوايا أثاثك للمساعدة في تقليل الروائح.

برنامج Zip-It Clean!

المساحة بين الثلاجة والأرض هي مغناطيس لشعر الحيوانات الأليفة والغبار وفتات الطعام وغيرها من الحلي الصغيرة. وإذا مر وقتًا طويلاً دون تنظيف فقد يجذب النمل والآفات الأخرى.

لجعل مهمة التنظيف هذه أقل صعوبة، استخدم منظف مصيدة الشعر  والذي يُباع في متاجر تحسين المنزل بأقل من 5 دولارات. لن تترك مصيدة الشعر هذه خدوشًا على الأرض ويمكن أن تصل إلى أبعد من ملحق المكنسة الكهربائية، ستساعدك هذه الأداة أيضًا عندما يغرق حمامك حتماً بالشعر. 

اجعل أجهزتك خالية من البقع

إذا كنت تمتلك أجهزة مطبخ من الفولاذ المقاوم للصدأ ، فقد ترغب في استخدام شمع السيارة لتنظيفها بدلاً من منظف الأسطح.
ما عليك سوى وضع طبقة خفيفة من شمع السيارة على الجهاز ، واترك الوقت حتى يجف وتنظيفه لمقاومة بصمات الأصابع واللطخات، لا مزيد من بصمات الأطفال على الثلاجة!

استخدم الجوارب الناعمة لتنظيف الستائر

في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى تنظيف ستائر النوافذ استخدم جوربًا على يدك! تجعل يدك أداة مثالية للوصول إلى جميع الزوايا والشقوق على الستائر والجورب يلتقط الغبار بشكل رائع.

فرشاة الحفر

ستعمل فرشاة الحفر هذه على توجيه جهود التنظيف الخاصة بك حول المطبخ والأماكن الأخرى. تحقق من مدى سهولة إنشاء منظف لفرشاة الحفر واكتشف نصائح التنظيف من المحترفين.

نظف بقع الحليب من الملابس

يبدو من غير المعتاد أن الكولا الداكنة يمكن أن تزيل بقعة الحليب ولكن هذا الادعاء موجود، بعد ترك بقعة الحليب تنقع في Coca-Cola لمدة خمس دقائق تقريبًا قم برميها في الغسالة.

عندما تنتهي من استخدام إبريق الحليب هذا ، أعد استخدام إبريق الحليب هذا كمغرفة أو كأداة لتجميع الطلاء المنزوع من الأثاث.

تنظيف حلقات القهوة

كان من المفترض أن يستخدم ضيوفك كوستر ولكن لديك الآن بقعة قهوة على طاولتك. القليل من معجون الأسنان يمكن أن يزيل تلك البقعة، تمامًا مثل بقع القهوة على أسنانك. 

إزالة تراكم الماء العسر بالليمون

قم بإزالة تراكم الماء العسر على الصنبور باستخدام هذا المحلول الطبيعي البسيط: ضع نصف ليمونة طازجة في نهاية الصنبور ولف كيسًا بلاستيكيًا صغيرًا حول الليمون وثبته في الصنبور بشريط مطاطي بعد بضع ساعات أزل الليمون وامسح الصنبور نظيفًا.

بخاخ الحديقة ينظف البقع التي يصعب الوصول إليها

يمكن أن يكون بخاخ الحديقة عبارة عن غسالة كهربائية صغيرة لتنظيف عتبات النوافذ وغيرها من الأماكن التي يصعب الوصول إليها. قبل ملء الخزان بالماء تأكد من شطفه بشكل متكرر لطرد أي بقايا كيميائية.

يمكن أن يكون غطاء الوسادة منظفًا

من الواضح أنك لا تريد استخدام غطاء الوسادة الذي تنام عليه كل ليلة ولكن استخدام غطاء وسادة لتنظيف مراوح السقف هو اختراق تحتاج إلى تجربته في أسرع وقت ممكن. كيس الوسادة يحمل الغبار حتى لا يسقط على الطاولة أو السرير. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه