;

بالزي السعودي... سفير اليابان يهنئ قادة المملكة وشعبها بالعام الجديد

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2023
بالزي السعودي... سفير اليابان يهنئ قادة المملكة وشعبها بالعام الجديد

بالزي السعودي، قدم سفير اليابان في المملكة العربية السعودية، فوميو إيواي، التهنئة لقيادة المملكة وشعبها، بمناسبة بداية العام الجديد 2023.

ظهر السفير الياباني في مقطع فيديو وهو مرتدياً الزي السعودي "البشت والشماغ"، متحدثاً باللغة العربية عن العلاقات التاريخية والمتينة التي تجمع بين المملكة واليابان في مختلف المجالات. 

بدأ مقطع الفيديو قائلا "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته" ثم تابع "بمناسبة بداية العام الميلادي الجديد، يسعدني أن أتوجه بأجمل التهاني والتبريكات إلى المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً" وأضاف "شهد العام الماضي إعادة تفعيل البرامج والأنشطة السياسية والاقتصادية والثقافية بين بلدينا الصديقين ومن أهم الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي، زيارة معالي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني وقد رافقه وفد من أكبر الوفود التي زارت المملكة تاريخياً" وأكمل الحديث عن باقي الإنجازات التي تمت بالتعاون بين البلدين.

كما عبر سفير اليابان عن خالص تهانيه للمملكة حكومة وشعباً بالعام الجديد، متمنياً أن يكون العام الجديد مليئاً بكل خير وبركة وصحة وعافية للجميع.

من الجدير بالذكر أن فوميو إيواي، هو دبلوماسي ياباني يشغل حاليًا منصب سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية، وشغل سابقًا منصب سفير اليابان في العراق في الفترة من عام 2014 وحتى عام 2018.