;

معلومات منوعة: اتصل بالموتى من اليابان وشعب الأميش يرفض الإنترنت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
معلومات منوعة: اتصل بالموتى من اليابان وشعب الأميش يرفض الإنترنت

معلومات عامة، ثقف نفسك وتعلم معلومة عن شيء لا تعرفه من مختلف المجالات حول العالم، هل تعرف متوسط عمر قلب الإنسان أو كيف تسافر إلى القمر باستخدام طي الورق؟

معلومات عامة

أسماك القرش في جرينلاند تصل لمرحلة النضج الجنسي بعد سن 150 عامًا

تميل أسماك القرش في جرينلاند والتي تُعرف أيضًا باسم أسماك القرش الغوري أو أسماك القرش الرمادية إلى العيش حياة طويلة. بصفتها الفقاريات الأطول عمراً على هذا الكوكب يمكنها السباحة حول المحيط لمدة تصل إلى 400 عام ولا تصل إلى مرحلة النضج الجنسي حتى يبلغ عمرها 150 عامًا.

اليابان لديها هاتف للاتصال بالموتى

قد تكون أكشاك الهاتف العامة مشهدًا نادرًا هذه الأيام ولكن هناك واحدة تقع في حديقة جبلية يابانية وهي غير عادية بشكل خاص. تم إنشاء "هاتف الريح" بواسطة رجل يُدعى Itaru Sasaki.

والذي اعتقد أنه سيكون وسيلة علاجية وإن كانت غريبة للتحدث مع ابن عمه الذي وافته المنية حتى لو كانت المحادثة من جانب واحد. يستخدم الآخرون الآن الهاتف أيضًا ليشعروا بأنهم أقرب إلى أحبائهم الراحلين.

قم بطي قطعة من الورق 42 مرة فستكون سميكة بما يكفي لتصل إلى القمر

نعم، أنت تقرأ بشكل صحيح. وفقًا لـ Gizmodo كل ما يتطلبه الأمر للتحقق من هذا هو بعض العمليات الحسابية البسيطة. إذا قمت بطي قطعة من الورق إلى النصف فإنها تتضاعف سمكها.

وإذا قمت بطيه من المنتصف مرة أخرى يتضاعف سمكه مرة أخرى. مع هذا النوع من النمو المتسارع سيستغرق الأمر 23 ضعفًا فقط لقطعة ورق يبلغ سمكها 0.1 مليمتر حتى يصبح سمكها كيلومترًا واحدًا و 30 مرة حتى تكون سميكة بما يكفي للوصول إلى الفضاء الخارجي، 100000 كيلومتر لسوء الحظ الرقم القياسي العالمي لعدد الطيات هو 12.

ينبض قلب الإنسان أكثر من 2.5 مليار مرة في متوسط ​​العمر

قد ينبض قلبك بشكل أسرع عندما تكون متحمسًا ويمكن أن يتباطأ عندما تكون مسترخيًا ولكن في معظم الحالات، يميل إلى الحفاظ على وتيرة منتظمة. في الواقع فإن معظم قلوب البشر تنبض بمعدل 60 إلى 70 مرة في الدقيقة و 100000 مرة في اليوم.

هذا حوالي 35 مليون مرة في السنة وأكثر من 2.5 مليار مرة خلال متوسط ​​العمر وفقًا لـ PBS.

أطول دراجة في العالم يزيد طولها عن 135 قدمًا

إذا كنت قد ركبت دراجة ترادفية من قبل فأنت تعلم أنه قد يكون من الصعب تحريك دراجة. لذا تخيل مدى صعوبة ركوب دراجة امتدت لمسافة 135 قدمًا و 10.7 بوصات مما يجعلها أطول دراجة في العالم. صُنع بواسطة سانتوس وجامعة جنوب أستراليا في عام 2015.

تمكنت مجموعة من راكبي الدراجات من ركوب الدراجة التي كانت أوسع بكثير من المعتاد من أجل التعويض عن الطول على مسافة 100 متر.

أطول كعكعة تيراميسو تم قياسه على الإطلاق كان 897 قدمًا و 3 بوصات

إذا كنت تحب التيراميسو فربما تعتقد أنه لا يمكنك أبدًا الحصول على الكثير من العلاج اللذيذ ومع ذلك يمكنك إعادة النظر في هذا الرأي عندما تكتشف أن أطول تيراميسو تم إنشاؤه على الإطلاق كان 897 قدمًا و 3 بوصات.

وقام طلاب من مدرسة ميلان للطهي بإنتاجها من قبل ماركة الجبن الإيطالية Galbani وقاموا بتجميع الحلوى العملاقة والتي تم تقسيمها بعد ذلك وتقديمها إلى أولئك الذين حضروا هذا الحدث القياسي بينما ذهبت 15000 قطعة إضافية إلى مستشفى محلي للأطفال.

التقويم الإثيوبي متأخر سبع سنوات عن بقية العالم

في إثيوبيا تتم الأمور بشكل مختلف قليلاً عندما يتعلق الأمر بحساب العام الذي نحن فيه. بينما تتبع معظم البلدان حول العالم التقويم الغريغوري، تستخدم الدولة الأفريقية التقويم الخاص بها.

وعلى الرغم من أن كلا النظامين يستخدمان تاريخ ميلاد يسوع المسيح كنقطة انطلاق لحساباتهما وفقًا لرحلة الثقافة فإن ولادة البشر الأوائل تلعب أيضًا دورًا في التناقض.

الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية تؤمن بأن يسوع المسيح ولد في 7 قبل الميلاد بعد 5500 سنة من وعد الله لآدم وحواء وبسبب هذا فإن إثيوبيا في الواقع متأخرة بحوالي سبع سنوات عن بقية العالم.

شعب الأميش يرفض دخول الإنترنت

يميل شعب الأميش إلى رفض الأساليب الحديثة ولكن على الرغم من ذلك لا يزال هناك جهاز كمبيوتر مصمم خصيصًا للمجموعة الحذرة من التكنولوجيا.

ربما لا يكون من المستغرب أن تكون نقطة البيع الرئيسية هي كل الأشياء التي لا يفعلها الكمبيوتر لا إنترنت، لا فيديو، لا موسيقى." إذن ما الذي تستخدمه؟ الأعمال الأساسية والأعمال فقط.

بشكل عام فإن الأميش أكثر استعدادًا لتبني التكنولوجيا الجديدة إذا كان بإمكانهم تبريرها لأسباب تتعلق بالعمل ويمكنهم إبعادها عن المنزل.

بيعت ساحة انتظار سيارات في هونغ كونغ بحوالي مليون دولار

إذا كنت تعتقد أن موقف السيارات باهظ الثمن في منطقتك فسوف تندهش من تكلفة مكان في هونغ كونغ. تم شراء مكان وقوف السيارات بمساحة 135 قدمًا مربعًا أمام خامس أطول مبنى في المدينة المركز مقابل 969000 دولار.

كانت هذه هي الصفقة الرابعة المربحة لرجل الأعمال جوني تشيونغ الذي صنع ستة أرقام من أماكن وقوف السيارات الثلاثة الأولى له.

قال مدير مبيعات منطقة ميدلاند التجارية جيمس ماك: "لا يوجد الكثير من مواقف السيارات للبيع، لذلك ظلت الأسعار مرتفعة دائمًا، قد يكون من المفيد الالتزام بالمواصلات العامة".

جامعة أكسفورد أقدم من الأزتيك

بدأت حضارة الأزتك في وسط المكسيك عام 1325 بتأسيس مدينة تينوختيتلان. يبدو ذلك منذ وقت طويل وكان كذلك! ولكن عليك أن تعود إلى أبعد من ذلك لتشهد تأسيس جامعة أكسفورد التي بدأت كمركز تعليمي في وقت مبكر منذ عام 1096. بحلول عام 1249 كانت الجامعة قد رسخت نفسها كمؤسسة تعليمية بها قاعات إقامة.

عندما تفكر في الأماكن التي تضم الكثير من الشواطئ فمن المحتمل أن يذهب عقلك مباشرة إلى الدول الساحلية. لكن مينيسوتا "أرض 10000 بحيرة" أو بدقة أكثر 11842 بحيرة لديها في الواقع شواطئ أكثر من هاواي وكاليفورنيا وفلوريدا مجتمعة وفقًا لناشيونال جيوغرافيك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه