;

السفير الياباني لدى المملكة يتغنى بأطباق المطبخ السعودي (صور)

  • تاريخ النشر: السبت، 03 فبراير 2024
السفير الياباني لدى المملكة يتغنى بأطباق المطبخ السعودي (صور)

تغنى السفير الياباني لدى المملكة، فوميو إيواي، بأنواع الطعام السعودي، وذلك بعد حضوره لمأدبة غداء تضمنت عدداً من الأصناف التي يشتهر بها المطبخ السعودي.

ولبى فوميو إيواي، دعوة مأدبة غداء، اليوم السبت، أقامها الدكتور ناصر بن كدسه، رئيس مجلس إدارة شركة كدسه للاستشارات.

ونشر السفير الياباني بالمملكة العربية السعودية، صوراً لمأدبة الغذاء التي ضمت أشهى المأكولات من الأطباق السعودية المعروفة، وعلق عليها قائلاً: "استمتعت بتناول مأكولات سعودية لذيذة على مأدبة الغداء، من إعداد ناصر بن كدسه مشكورًا. شعرت بأنني أتناول الغداء في بيته".

ورد ناصر بن كدسه، على تدوينة فوميو إيواي، قائلاً: "بالعافية يابو كوجي، غداء البيت بمناسبة خروجكم من المستشفى. بصحة وعافية. الحمد لله على سلامتكم. وإن شاء الله نسعد بتشريفكم لنا في البيت قريباً بعد شفائهم التام".

واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتغني فوميو إيواي بالطعام السعودي، فيما مازحه البعض الآخر بسؤاله عن "لماذا غابت الكبسة السعودي" عن المأدبة، في إشارة لغيابها عن أنواع الطعام التي نشر صورها على حسابه بمنصة "إكس".

يشار إلى أن السفير الياباني فوميو إيواي، يحرص دائماً على التودد إلى الشعب السعودي والتعرف على عاداته وتقاليده، بالإضافة لحرصه على حضور الفعاليات المختلفة ومشاركة السعوديين في احتفالهم بالمناسبات الوطنية والدينية.   

وارتدى سفير اليابان لدى السعودية، الزي السعودي وهو يقدم التهنئة لقيادة وشعب السعودية، بمناسبة بداية العام الجديد 2023.

وظهر السفير الياباني حينها في مقطع فيديو؛ نشره عبر حسابه في "تويتر"، مرتدياً الزي السعودي "البشت والشماغ"، ويتحدث باللغة العربية عن العلاقات التاريخية والمتينة التي تجمع بين المملكة واليابان في مختلف المجالات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه