;

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. فنان يحول شخصيات كرتونية لأشخاص حقيقيين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022
باستخدام الذكاء الاصطناعي.. فنان يحول شخصيات كرتونية لأشخاص حقيقيين

استخدم فنان الذكاء الاصطناعي ليرى كيف ستبدو هذه الشخصيات الكرتونية الشهيرة في الحياة الواقعية، وإليك النتيجة في الألبوم المرفق في هذا المقال.

تحويل شخصيات كرتونية إلى أشخاص حقيقيين

قام الفنان بنشر صوره على موقع Boerd Panda، شمل عمله الشخصيات الكرتونية التالية:

شخصية ليلو بيليكاي

ليلو بيليكاي هي بطلة فيلم ديزني ليلو وستيتش وهي فتاة صغيرة ويتيمة من هاواي تعيش في جزيرة كاواي مع أختها الكبيرة ناني، بالإضافة إلى عائلتها الكبيرة من الزوار الفضائيين الذين أتوا لكوكب الأرض.

شخصية داش من فيلم الخارقين

في فيلم الخارقون يعتبر بوب بار وزوجته هيلين المعروفة، من أعظم وأشهر محاربي الجريمة ضمن زمرة الأبطال الخارقين، يقوم الثنائي بإنقاذ الحيوات ومحاربة الشر يوميًا، ولكن بمرور السنين يكون عليهما أن يتخفيا وراء شخصيات عادية وعيش حياة طبيعية قدر المستطاع بصحبة أولادهم الصغار، يرغب بوب في العودة إلى حياة الأبطال الخارقين، ولكن تلك الرغبة تقوده إلى طريق خطير ويكون على الأسرة الصغيرة أن تتحد من أجل مواجهة الخطر المحدق.

شخصية جو جاردنر

جو جاردنر، هو عازف بيانو ومدرس موسيقى في المدرسة الإعدادية،  يحصل جو على فرصة العزف على البيانو مع دوروثيا ويليامز الشهيرة، لكنه يقع في طريقه إلى الحفلة ويسقط في غيبوبة، حيث تنفصل روحه عن جسده، ثم تتوالى الأحداث الشيقة والرائعة في فيلم Soul.

شخصية برونو مادريجال

شخصية برونو مادريجال من فيلم إنكانتو،‏ هو فيلم رسوم متحركة أمريكي، من إنتاج شركة استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة، الفيلم من إخراج بيرون هوارد وتأدية صوت ستيفاني بياتريس ويلمر فالديراما وديان غيريرو وأنجي سيبيدا، عُرض الفيلم في الولايات المتحدة يوم 24 نوفمبر 2021. 

شخصية فلين رايدر

شخصية فلين رايدر من فيلم رابونزل وهو فيلم رسوم متحركة موسيقيّ أمريكيّ من إنتاج استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة، يعتبر الفيلم الخمسين في سلسلة كلاسيكيات والت ديزني السينمائية، ضمّ الفيلم أصوات الممثلين ماندي مور وزاكاري ليفاي ودونا مرفي، قصة الفيلم مقتبسة عن الحكايّة الخرافيّة الألمانيّة رابونزل والتي هي من تأليف الأخوين غريم.

شخصية رايا

شخصية ريا من فيلم رايا والتنين الأخير وهو فيلم فنتازيا رسوم متحركة أمريكي من إنتاج شركة أفلام والت ديزني وإخراج دون هول وكارلوس لوبيز إسترادا ومن بطولة كيلي ماري تران وأوكوافينا.

شخصية تيانا من فيلم الأميرة والضفدع

الأميرة والضفدع ‏ فيلم أمريكي من إنتاج أستوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة وتوزيع أفلام والت ديزني، صدر في عام 2009 وهو مقتبس عن رواية الكاتب إد بيكر والرواية نفسها مقتبسة عن قصة الأخوين غريم "الأمير الضفدع".

شخصية مولان

هو فيلم رسوم متحركة أنتجته شركة والت ديزني سنة 1998، كانت مؤسساً على أساس أسطورة صينية عن فتاة باسم هوا مولان، الفيلم هو السادس والثلاثون من أفلام ديزني.

شخصيات كرتونية مبنية على أشخاص حقيقيين

شخصية باباي مبنية على فرانك فيجل

من منا لم يحب مشاهدة البحار الشهير باباي، أحب الكثيرون هذه الشخصية الخيالية منذ ظهورها لأول مرة للجمهور في عام 1929 ولا يزال الكثيرون يتذكرون مغامراته وحبه لأكل السبانخ، لكن قلة هم الذين يعرفون أن شخصية باباي كان مستوحى بالفعل من شخصية رجل يُدعى فرانك فيجل وهو رجل قليل الحجم ونحيف لكنه يدخن الغليون وكان بلا أسنان.

شخصية السيد ماغو مبنية على دبليو سي فيلدز

السيد ماغو هو ببساطة أحد أفلام الطفولة الكلاسيكية، شخص متقاعد قصير وثري يواجه جميع أنواع المشاكل بسبب قصر نظره وطبيعته العنيدة، عند النظر إلى الممثل والكوميدي الأميريكي دبليو سي فيلدز، ستعرف أنه واحد من أهم مصادر الإلهام وراء ظهور شخصية السيد ماغو، من المستحيل إنكار أوجه التشابه بينهما.

شخصية بيتي بوب مبنية على هيلين كين

شخصية بيتي بوب Betty Boop خيالية من ابتكار ماکس فلیشر وبمساعدة من غریم ناتویك، أما هيلين كين فهي مغنية أمريكية اشتهرت بتقليد أسلوب المغنية بيبي إستر جونز، كانت أوجه التشابه بين المغنية والشخصية الكرتونية كثيرة لدرجة أن هيلين رفعت دعوى على ماكس فلايشر وباراماونت لاستغلال صورتها، لكنها خسرت الدعوى في النهاية.

رينييه ولفكاسل مبني على أرنولد شوارزنيجر

يقدم Rainier نفسه في The Simpsons كممثل أسترالي بجسم عضلي لتمثيل نجم أفلام الحركة وما هو أفضل شخص يلهمك لبناء مثل هذه الشخصية غير أرنولد شوارزنيجر؟ من المستحيل إنكار أنه بين جميع مشاهد الحركة والجسم العضلي وقصة الشعر والسلوكيات، أن هذه الشخصية ليست محاكاة ساخرة للمثل أرنولد شوارزنيجر.

شخصية إدنا مود مبنية على إديث هيد

تعد شخصية إدنا مود Edna Mode واحدة من الشخصيات المفضلة لدى الجميع في فيلم Disney The Incredibles وهي مصممة أزياء غريبة الأطوار تصمم أزياء للأبطال الخارقين، التشابه مع مصممة الأزياء الأميريكية إديث هيد غريب، نفس النظارات وبنية الوجه وقصة الشعر وحتى الشفاه والعينين، بالطبع حقيقة أن إديث هيد مصممة ساعدت أيضًا في إلهام هذه الشخصية الرائعة.

شخصية شوكي فينستر مبنية على مارك ماذرزباو

مارك موذرزباو، مبتكر الموسيقى التصويرية التي لا تُنسى راغراتس، هو أيضًا مصدر الإلهام وراء شخصية شوكي فينستر، من الشعر المجنون إلى النظارات، على الرغم من عدم كونه أحمر مثل الشخصية، إلا أنك تستطيع أن ترى الكثير من أوجه التشابه بين الاثنين.

شخصية السيد بيرنز مبنية على باري ديلر

السيد بيرنز هو واحد من أكثر الشخصيات شهرة في عائلة سمبسون، خاصة بسبب شخصيته الجشعة التي تجعله فريدًا جدًا في العرض، استوحى السيد بيرنز إلهامه من مؤسس شركة فوكس باري ديلر، ليس بسبب تشابه شخصيته ولكن بسبب مظهره، حيث يظهر كلاهما نفس علامات التقدم في السن والأنف البارز وخط الشعر.

شخصية أورسولا مبنية على شكل المغني ديفاين

استلهم أورسولا شريرة ليتل ميرميد من شخصية ديفاين، بعد أن ظهر في أفلام عديدة بهذه الشخصية الرائعة والواثقة والمكياج والشعر وحتى من حيث السلوكيات.

شخصية ميلهاوس فان هوتين مأخوذة من جوش سافيانو

استوحى Milhouse Van Houten بشكل كبير من Paul Pfeiffer وهو شخصية في سلسلة The Wonder Years التي لعبها جوش سافيانو، من السلوكيات والشخصية إلى المظهر، كلتا الشخصيتين هما أفضل أصدقاء للشخصية الرئيسية ولهما نفس تصفيفة الشعر وكلاهما يرتدي نظارات وأنوفاً مميزة، بالإضافة إلى المظهر "المهووس" الذي يخدم الشخصية بشكل مدهش.

شخصية أرشي آندروز مأخوذة من ميكي روني

لا يمكن إنكار تأثير سلسلة Riverdale هذه الأيام ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى العرض الجديد الذي أثار اهتمامًا بالكتب المصورة الأصلية، لكن قلة من الناس يعرفون الإلهام وراء الشخصية الرئيسية المحبوبة أرشي، لم يكن سوى ميكي روني، الممثل الأمريكي الذي يقف وراء أفلام مثل A Midsummer Nights Dream وBreakfast At Tiffany"s، أحد أدواره آندي هاردي، حيث لعب دور مراهق مريض، ألهم الشخصية.

شخصية تينكر بيل مبنية على مارجريت كيري

كانت مارجريت كيري عارضة أزياء وممثلة مرحة تلهم Tinker Bell في فيلم الرسوم المتحركة من Disney Peter Pan، كانت وراء كل حركات الشخصية، حيث ساعدت رسامو الرسوم المتحركة في تحويل Tinker Bell إلى شخصية أصيلة للفيلم ينمو الأطفال ليعشقوها ويعجبوا بها.

شخصية بوكاهونتاس مبنية على إيرين بيدارد

اشتهرت إيرين بيدارد بتصويرها لشخصيات أمريكية أصلية في الأفلام وكانت أيضًا مصدر إلهام للروح الحرة بوكاهونتاس، لقد تم تخليدها في شخصية كانت العديد من الفتيات يكبرن على البحث عنها خلال طفولتهن.

شخصية شريك مبنية على موريس تيليت

يُقال إن موريس تيليت وهو مصارع فرنسي محترف روسي المولد، هو مصدر الإلهام وراء شريك، تشبه ملامح جسمه الضخمة بسهولة الغول في فيلم Shrek، بالإضافة إلى أذنيه الكبيرتين وعينيه وأنفه وحتى شعر جسده وفمه، يمكن مقارنة أيدي موريس الكبيرة بسهولة بوجه رجل عادي وهو أمر كان بالطبع مدرجًا أيضًا في الشخصية التي هي شريك.

شخصية تان تان مأخوذة من بال هولد

كان بال هولد يبلغ من العمر 15 عامًا عندما سافر حول العالم، بعد أن عمل كممثل وكاتب سينمائي دنماركي، مع البدلة والمعطف والقبعة، من المستحيل عدم ملاحظة أوجه التشابه مع الشخصية المحبوبة تان تان ويُقال إن رحلته ألهمت مبتكر تان تان لصنع تحفة مغامرات تان تان.

شخصية يوسمايت سام مبنية على ريد سكيلتون

كان Red Skelton ممثلًا كوميديًا شهيرًا قد تتذكره من الأفلام القديمة، مثل Du Barry Was A Lady أو Whistling In The Dark، من الشخصيات التي لعبها شريف ديداي الذي ألهم بشكل كبير يوسمايت سام، من الشارب إلى الحاجبين والملابس والسلوكيات الكوميدية، من الصعب عدم ملاحظة أوجه التشابه!

شخصية الكابتن هوك مبنية على هانز كونريد

كان مظهر الكابتن جيمس هوك، من فيلم ديزني بيتر بان، مستوحى من الممثل الأمريكي والمؤدي الصوتي والممثل الكوميدي هانز كونريد، في البداية كان المقصود من Hans ببساطة التعبير عن الشخصية، لكن رسامي الرسوم المتحركة اعتقدوا أنه كان نابضًا بالحياة وأصليًا وقد ألهمهم استخدام مظهره للشخصية أيضًا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه