;

امرأة آسيوية تشكو المعاملة العنصرية من الذكاء الاصطناعي.. هذا ما حدث!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023
امرأة آسيوية تشكو المعاملة العنصرية من الذكاء الاصطناعي.. هذا ما حدث!

صُدمت خريجة آسيوية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بعد أن طلبت من الذكاء الاصطناعي، إنشاء صورة احترافية لها لوضعها في ملفها الشخصي على لينكد إن، حيث جاءت النتيجة عنصرية كما وصفتها.

طلبت رونا وانغ البالغة من العمر 24 عامًا من محرر الصور Playground الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، تحرير صورة لها، لتبدو أكثر "احترافية ومع ذلك، فإن النتيجة لم تكن كما توقعت.

شاركت رونا تجربتها مع استخدام الذكاء الاصطناعي في تغريدة عبر منصة إكس، ونشرت صورة النتيجة التي حصلت عليها، مع تعليق قالت فيه "كنت أحاول الحصول على صورة لملفي على لينكد إن بمساعدة الذكاء الاصطناعي وهذا ما أعطاني إياه".

في الصورة الأولى، ترى صورة رونا الحقيقية، فتاة بملامح آسيوية جميلة، لكن حولتها أداة الذكاء الاصطناعي إلى امرأة أخرى مع بشرة أكثر بياضاً وشعرًا أشقر داكنًا وعينين زرقاوتين. ببساطة، حولها الذكاء الاصطناعي إلى امرأة بيضاء.

وأضافت قائلة "كان رد فعلي الأول عند رؤية النتيجة هو الضحك. ومع ذلك، يسعدني أن أرى أن هذا قد حفز محادثة أكبر حول التحيز العنصري للذكاء الاصطناعي في هذه الموجة الجديدة من التكنولوجيا" وتابعت "التحيز العنصري مشكلة متكررة في أدوات الذكاء الاصطناعي". وأضافت "لم أحصل على أي نتائج قابلة للاستخدام من أدوات تحرير الصورالتي تعمل بالذكاء الاصطناعي حتى الآن".

لفتت تغريدتها أيضًا انتباه سهيل دوشي، مؤسس Playground وأجاب قائلاً "النماذج  ليست قابلة للتوجيه بشكل من هذا القبيل، لسوء الحظ، هم ليسوا أذكياء بما يكفي. يسعدني مساعدتك في الحصول على نتيجة" وأضاف "نحن مستاءون جداً من هذا ونأمل في حله".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه